الاستخارة غيرت حياتى احصلى على وسام باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة



على طريق الدعوه ( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ) النحل125



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
الحياة أمل
قلب جديد
رقم العضوية : 5399
تاريخ التسجيل : Aug 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : اليوم هنا,,,,وغدا تحت التراب
عدد المشاركات : 10 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الحياة أمل is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي بلا عنواااااااان.....

كُتب : [ 02 - 08 - 09 - 11:48 AM ]





بــــــــــلا عنــــــــــوان


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد(صلى الله عليه وسلم)


وبعد...



هلا بكم أخوات فى الله كم أحبهم وأدين لهم بالكثير


الى كل أخت تقرأ لى لأول مرة،ألف تحية،ودعاء من القلب بأن تستفيدوا فى رحلتكم بين هذه الكلمات



كلمات تقرأ أم أوراق ينبغى أن تحرق؟؟



كلا الأمرين جائز وأنتى تقرئى هذه الكلمات


هذه الكلمات رسالة من قلب أحبكـِ فى الله ،أملأها الواجب الذى من أجله خلقنا، ودلت عليها الشريعةالسماوية السمحة ، ورحب بها العقل الذى لابد وأن يعى هذه الكلمات


انها تدعى كل مؤمنة فاضلة الى بداية حياة جديدة سعيدة، يغمرها الخير، ويملؤها الأمل، وتغشاها السكينة، وتحفها الرحمة،حياة الرضى والأمن والأنس بالله،حياة القناعة والأطمئنان واليقين،حياة السرور والبهجة والانشراح،حياة الوقاروالحياء والحشمة،حياة المجد والنجاح والامتياز،حياة الحب والألفة والمودة ،ولعل مراد أن يتحقق،فتكون هذه الكلمات دواءا من سقام الازمات،وعلاجا من مرض الملمات،وبلسما لجراح النكبات، متى ما استقبلت باهتمام،وقرئت بعناية،وأخذن بقوة



غاية أملى من هذه الكلمات أن :-


تطلق عصافير التأمل فى سماء عقلك،لان العقل مهمته أن يعى ويفكر بحكمة وتصرف ما غاية قرائتى من هذه الكلمات


وتضع علامات الدهشة والأستفهام بل والاستنكار فى زوايا تفكيرك



أخيتى فى الله:

لا زلت أرى وأؤكد أن الكلمات التى لا تستفز عقل القارئ ليفكر ويستدعى الشواهد والأيات لموافقة كاتبها هى كلمات لم تؤدى مهمتها

فمهمة الكاتب هى طرق أبواب العقل كى يظل نشطا حاضرا يقظا

كم تقرأين ياأخيتى؟؟؟؟؟؟؟؟


ليس هو السؤال الذى ينبغى أن نراهن به معدل ثقافة ووعى شحص ما


فليست العبرةأخيتى بعدد الكتب التى تصفحتها حدقة عينك،ولا تقاس ثقافة امرؤ بعدد المجلدات التى تزين مكتبته
انما بعدد المرات التى طاف فيها مع كتاب،وجلس مع كاتبه يأخذ ويرد يقبل ويرفض يثنى وينقض


ان الكتابة عمل ثنائى يشترك فيه قلم الكاتب مع عقل القارئ لينتج معادلة النجاح

فاذا ما فشل أحدهم فى مهمته فقد فشلت المهمة برمتها

أختاه اقرئى هذه الكلمات ففيها الأية المحكمة، والحديث الصادق،،والبيت المؤثر،والفكرة الصائبة،والتجربة الراشدة،اقرئى هذه الكلمات لتطارد فيكى فلول الأحزان،وأشباح الهموم،وكوابيس الخوف والقلق،


أخيتى يامن أكرمك الله


ان بامكانك أن تسعدى اذا أطلقت العنان لنظرك فى أن يعقد مقارنة بين حال وواقع المسلمة فى بلاد الاسلام ،وواقع وحال المرأة الكافرة فى بلاد الكفر

فشتان شتان أخيتى بين هذه ةتلك


فأهلا بكى أخيتى


أهلا بـــك00000مصلية صائمة قانتة خاشعة

أهلا بك000000متحجبة محتشمة وقورة رزينة
أهلا بك00000متعلمة مطيلعة واعية راشدة
أهلا بك0000وفية أمينة صادقة متصدقة
أهلا بك000صابرة محتسبة تائبة منيبة
أهلا بك000ذاكرة شاكرة داعية واعية
أهلا بك0000 تابعةلآسية ومريم وخديجة
أهلا بك0000مربية للرجال،ومصنعا للرجال
أهلا بك 0000راعية للقيم،حافظة للمثل
أهلا بك0000غيورة على المحارم،بعــــــــــــيدة عن المحرمات




أعـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــود لأكرر أخيتى


أن هذه الكلمات عمل مشترك بين عقلى وعقلك قلمى ونظرك تحليلى وتفسيرك

والبيعان بالخيار مالم يفترقا

ان عناء رفع القلم لا يعرفه الا كاتب يقدر جيدا ثقل الأمانة التى يحملها بين جنبيه،وعظم المسئولية الملقاه على كاهله،والا فهناك كتاب بشوهون الأوراق البيضاء بأسطر ليتهم وفروا على أنفسهم عناء كتابتها


أسأل الله ألا أكون منهم


فما أكثر ما يمر على أذهاننا حبيبتى من أفكار ،وحكم،ومشاريع،لكنها تضيع فى زحمة الحياة والمشاغل وتشتت الذهن،وتشعب أفكاره

وعلى طول الزمن كانت نصيحة الأساتذة والمعلمين لتلامذتهم لكل واحد منهم دفتر صغير،يكتب فيه اى فكرة تزوره،او سؤال يراوده،أو مشروع قد بدأ يعلن عن نفسه

فالأفكار رزق يسوقها الله ليك،وليس من العقل والذكاء التفريط فى هذا الرزق والزهد فيه

ورب فكرة زارتك اليوم ،جاء أوان تنفيذها بعد سنين عددا،فاذا لم تكن ساكنة فى دفتر يقيدها،فربما جاء أوان ما ذهب وضاع تفصيله وكنتـ كمن أضاع اناء الطهى لعدم وجود اللحم،حتى اذا جاء اللحم لم يجد الاناء
ولقد أحببت أن أبدأ معكـ حديثى بتلك النصيحة:
كى نبدأ تطبيقها من الأن
ان الأفكار والتأملات أخيتى فى الله تطرق باب العقل على استحياء فاذا تركناها ،خسرناها وأضعناها،وربما ندمنا عليها وقت لا ينفع ندم أو حسرة


آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آه من فتاة ضيعت أوراق هويتها ,وتاهت عما خلقت له،وعدت بالجنة فنامت،ورضيت من الدين بالكلام



أخيتى


متى تنتبهى من نومتك؟؟؟متى تستيقظى من غفلتك؟؟؟متى تفيقين من سكرتك؟؟؟؟؟؟متى تعملين لمصرعك؟؟؟؟ان كان كل الكدح للدنيا فما الذى بقى للأخرة؟؟


أخيتى ساعينى بالله عليكــ أعينينى على نفسك أريد أن آخذ بيدك،وأنقذك من براثن عدوك،وأنزع عنك وساوسه،سأحرقها باذن الله ولن تثبت أمام أيات الرحمن وأحاديث النبى العدنان،سارسل كلمات وعظى صواعق تحرق خداعه ونارا تدمر شباكه،ولن أكتفى بذلك فحسب بل سأغزوه فى عقر داره حتى لا يجرؤ بعدها على مبارزتك


الطريق قد وضح والحق قد لاح ، والداعى قد أسمع،فما التحير من بعد ذلك الا من العمى



فخذ بعلمى وان قصرت فى عملى
ينفعك علمى ولا يضررك تقصيرى



وقبل أن أتركك أخيتى مع هذه الكلمات التى كتبتها لكى



لى عندك شرط وضريبة

شـــــــــرط


لا بد من تنفيذه حتى تنتفعين بما تقرئين وهى وصية ابن السماك الذى أرشدك(اعلم أن للموعظة غطاء وكشفا،غطاؤها التفكر،ولحاجتكــ الى العظة أكبر من حاجتكــ الى الصلة،وأخاف ألا تجد لها موضوعا فى عقلكــ مع ما فيه من هموم الدنيا)(حلية الأولياء)


ففرغى قلبك من هموم الدنيا أخيتى أولا،ثم ابدئى فى القراءة ثانيا،لتجنى ثمارها ثالثا


وهو ماقرره ابن عطاءسلفا فى احدى حكمه فقالlربما وردت عليك الأنوار،فوجدت القلب محشوا بصور الأثار،فارتحلت من حيث نزلت)



فانظرى قبل البدء ماذا حشوتـ قلبكـ أخيتى؟؟؟



ضريبـــــــــــــــــــــ ـة


قرائتك لهذه الكلمات توجب عليكـ ضريبة لابد لكــ من دفعها كما جاء فى قانون أحمد بن حنبل(الذى ينص علىl(سبيل العلم مثل سبيل المال،ان المال اذا زاد زادت زكاته)


فزكاة العلم تبليغه وتوصيله للناس،حتى يهتدى بك من حولك وتنالين أجر من سمعكـــ



اللــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــهــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــم انّــــــــــــــــــــــ ــــــــــا


نستغفرك من كل ما زلت به القدم،أو طغى به القلم،ونستغفرك من أقوالنا التى لا توافق أفعالنا،ونستغفرك من كل ما ادعيناه من العلم بدينك مع التقصير فيه،ونستغفرك من كل خطرة دعتنا الى تصنع وتزيييين،فى كتاب سطرناه أو كلام نظمناه،أو علم افدناه،اللهم اجعلنا بما علمناه عاملين،ولوجهك به مريدين،ولا تجعله وباءا علينا،وضعه فى ميزان الصالحات اذا ردت اليك أعمالنا ياأكرم الأكرمين

أختاه هل تريدين الجنة


وما أظنك الا كذلك فلتسمعى النصيحة والعتاب من أخت ترجو لكــ حسن الثواب،وتخشى عليكــ من العذاب،ولا تغضبى فالحق أولى أن يجاب،فهذه محض\نصيحتى لكـ،قصدت بها نفعك،ودفع مايضرك،والدين النصيحة


(ان أريد الاصلاح ما استطعت وماتوفيقى الا بالله)


فبصوت الأخت المشفقة وكلام الناصحة المنذرة أقول لكـــ:


أختاه قفى مع نفسك لحظة صدق وقولى لها:



يانفـــــــــــــــــــــ ــس


كيف أنتـ منى غدا وقد رأيت ركاب أهل الجنة يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم

كيف بكـ وقد حيل بينك وبينهم هل سينفع الندم؟
هل ستغنى الحسرات؟ أم هل سينفع طلب الرجوع عند الممات؟



يانفـــــــــــــــــــــ ــــس



أما نظرت اعتبرت بمن هم تحت الثرى من أهل الدنيا كيف كانوا وكيف صاروا

كيف جمعوا كثيرا فصار جمعهم بورا،وبنوا مشيدا فأصبح بنيانهم قبورا،واملوا بعيدا فصار أملهم غرورا،أفتظنين أنهم دعوا الى الأخرة وانت من المخلدين ،أما لكـ اليهم نظرة ؟؟أما لكـ بهم عبرة؟
ويحك يانفس ما أعظم جهلك أما تعرفين ان بين يديك جنة أو نار وأنتـ سائرة الى احداهما فما لكـ تمرحين وتفرحين باللهو وتنشغلين وأنت مظلوبة لهذا الأمر الجسيم فعساك اليوم أو غدا بالموت تختطفين



يانفــــــــــــــــــــس


كيف بكـ اذا جائتك السكرات وبلغت الروح منكـ التراق؟

كيف وقد صار الى المساق يالهف نفسى أم كيف اذا وقفتـ مع العباد يوم التلاق


(يَوْمَ هُم بَـٰرِزُونَ ۖ لَا يَخْفَىٰ عَلَى ٱللَّهِ مِنْهُمْ شَىْءٌۭ ۚ )
( يَوْمَ تَأْتِى كُلُّ نَفْسٍۢ تُجَـٰدِلُ عَن نَّفْسِهَا )




ليتنى أعرف باى رجل سأخطو اليه اذا نوديت على رؤوس الأشهاد؟
وبأى بدن سأقف بين يديه يوم التناد؟ وبأى لسان ساجيب عليه؟
ما حيلتى وقد حل القضاء وكيف احتيالى اذا شهدت الأعضاء؟
من سيلهمنى حجتى ؟ من سيدافع عنى؟
قد تبرأ الأصحاب فلا أصحاب،وتقطعت الأسباب فلا أنساب
الدنيا الغرارة قد ولت عنى والشيطان الرجيم تبرأ منى ؟
كيف لم أقم لله حسابا؟ ولم أخش له عقابا؟
من لى اذا حجبت فى ذلك اليوم عن ربى ؟ فلم يزكينى ولم ينظر الى ولم يكلمنى

من لى اذا نادى المنادى بمن عصى
الى أين اهرب؟
فياطول حزنى ثم ياطول حسرتى
لأن كنت فى قعر جهنم أعذب



انها النار يانفس انها النار فهل لكـ قدرة على النار؟أم هل لكـ صبر على غضب الجبار؟ويبقى هنا سؤال هل انتهى بى الأمل؟هل كتب على أن أن أجازى بسوء لعمل؟ لا وربى بل لا يزال فى العمر فسحة
،وباب التوبة مفتوح؟


فدعينى يانفس دعينى أمضى بما تبقى من ايمانى لعل الله ان يلحقنى بأهل الجنة

دعينى أبادر اليوم بعدما فرطت فى أمسى دعينى قبل أن تغيب عن الدنيا شمسى

يانفس قد أزف الرحيل

وأضلك الخطب الجليل
فتأهبى يانفس لا يلعب بكـ الأمل الطويل
فلتنزلن بمنزل ينسى
الخليل فيه الخليل
وليركبن عليك فيه
من الثرى ثقل ثقيل



فانظرى يانفس واعتبرى لمن سكن القبور بعد القصور واعلمى ان الفرصة واحدة لا تتكرر

فاذا جاءت السكرة فلا رجعة ولا عودة فانتـ فى دار المهلة فجاهدى قبل النقلة قبل أن تقولى

( رَبِّ ٱرْجِعُونِ ﴿٩٩﴾ لَعَلِّىٓ أَعْمَلُ صَـٰلِحًۭا فِيمَا تَرَكْتُ ۚ )
(أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى ٱلْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِى كَرَّةًۭ فَأَكُونَ مِنَ ٱلْمُحْسِنِينَ
)



يانفـــــــــــــــــــس:



هى جنة أو نار فوز أو خسار نعيم أو جحيم سعادة أو عذاب

كأنكـ بالتعب قد مضى وبذر الصبر قذ أثمر حلاوة الرضا ثم ماذا؟
جنات تجرى من تحتها الأنهار فيهامالا عين رأت و لا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر
من يدخلها لا يفنى شبابه ولا تبلى ثيابه ينعم ولا ييأس يحيا ولا يموت
هناك حيث اللذ ة حيث الحبو حي النعيم والسرور والحور
(فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌۭ مَّآ أُخْفِىَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍۢ جَزَآءًۢ بِمَا كَانُوا۟ يَعْمَلُونَ )هناك حيث نرى رب العالمين وسيد المرسلين


لذلك أدعوك أختاه

أن تتذكرى

تذكرى ان الله تعالي لم يخلقك عبثا ولم يتركك سدى بل ان الله سبحانه وتعالى خلقك لغاية جليلة الا وهى عبادته قال الله تعالى
:(وَمَا خَلَقْتُ ٱلْجِنَّ وَٱلْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ )

والله سبحانه وتعالى اوجدنا فى هذه الدار للاختبار فبعدانقضاء الاعمار الكل سيقف بين يديه ليس بينه وبين الله حجاب فيسأله عن الصغير والكبير

قال تعالى فى الحديث القدسى:(
ياعبدى هذه أعمالكم أوفيها اليكم فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسه)
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 11/261
خلاصة حكم المحدث: صحيح الحديث..........


أختاه تذكرى ان الموت قادم


قال تعالى:(كُلُّ نَفْسٍۢ ذَآئِقَةُ ٱلْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَـٰمَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ ٱلنَّارِ وَأُدْخِلَ ٱلْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا ٱلْحَيَوٰةُ ٱلدُّنْيَآ إِلَّا مَتَـٰعُ ٱلْغُرُورِ
)


ولك أن تتخيلى ايتها الاخت الفاضلة ان ملك الموت قد دخل عليك الان وسينادى عليك ويقول


يَـٰٓأَيَّتُهَا ٱلنَّفْسُ وأنت بين تلك الكربات وتلك الحسرات تسألى نفسك ياترى بأى نداء سوف ينادى على؟


هل سيقول ياأيتها النفس المطمئنة اخرجى الى مغفرة من الله ورضوان؟

أم سينادى ويقول ياأيتها النفس الخبيثة اخرجى الى سخط من الله وغضب؟


فاذا جاء النداء الأول فذاك هو الذى لا فوز بعده وتلك هى البشرى التى لا تدانيها الدنيا بما عليها

واما اذا جاء النداء الثانى عياذا بالله فتلك هى الحسرة التى لا تدانيها حسرة فى هذه الدنيا


الموت باب وكل الناس داخله

ياليت شعرى بعد الموت ما الدار
الدار جنة خلد ان عملت بما يرضى الاله وان خالفت فالنار
هما محلان ما للناس غيرها
فانظر لنفسك اي الدار تختار



اختاه اختارى لنفسك قبل الا تستطيعى فالفرصة والسوق مقامه(الدنيا)ومعك رأس مالك (عمرك)



وكان يزيد الرقاشى يحدث نفسه ويقول(ويحك يايزيد من ذا الذى يصلى عليك بعد الموت؟

ومن الذى يصوم عنك بعد الموت؟ ومن ذا الذى يترضى عنك ربك بعد الموت ثم يقول: ايها الناس الا تتبكون وتنحون على انفسكم باقى حياتكم ؟من الموت مصرعه والتراب مضجعه والدود أنيسه ومنكر ونكير جليه،والقبر مقره،وبطن الأرض مستقره والقيامة موعده والجنة والنار مورده كيف يكون حاله؟ ثم يبكى حتى يسقط مغشيا عليه



أختاه تذكرى لحظة دخولك القبر





يـــتــــبـــــــــــــــ ــــــــــــــــــع









التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 10 - 05 - 12 الساعة 06:54 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
الحياة أمل
قلب جديد
رقم العضوية : 5399
تاريخ التسجيل : Aug 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : اليوم هنا,,,,وغدا تحت التراب
عدد المشاركات : 10 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الحياة أمل is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
جديد رد: بلا عنواااااااان.....

كُتب : [ 08 - 08 - 09 - 07:41 PM ]



نكـمـــــــــــــــل سوياً إن شاء الله


أختاه.......... تذكرى لحظة دخولك القبر:


عندما يأتيك ملكان فيسألانك من ربك؟ ووما دينك؟وماذا تقولين فى الرجل الذى بعث فيكم؟


فمن عاشت فى طاعة الله غير متبرجة بزينة فتقول بلسان الواثق بوعد الله:

الله ربى ،ودينى الاسلام،ومحمد رسول الله ،فيفسح لها فى قبرها مد البصر وتفتح لها باب من أبواب الجنى ويأتيها من روحه ونعيمها

أما الأخرى العاصية المتبرجة والتى جعلت الاهها هواها ،يأتيها الملكان فيسألانها من ربك؟وما دينك؟،وماذا تقولين فى الرجل الذى بعث فيكم؟
فلا يجدوا اجابة منها الا قولها هــ هــ هـــ لا أدرى ،فيضيق عليها قبرها حتى تختلف أضلاعها ويفتح لها باب من النار فيأتيها من حرها وسمومها


العين تبكى على الدنيا وقد علمت أن السلامة فيها ترك مافيها



لا دار للمرء بعد الموت يسكنها الا التى كانت قبل الموت يبنيها
فلا تركن الى الدنيا وزخرفه فان الموت لا شك يفنينا ويفنيها



أختاه تذكرى شدائد يوم القيامة

فكيف بك يا أمة الله اذا رجعت الآرض وبست الجبال وشخصت الأبصار وخشعت الأصوات للرحمن فلا تسمع الا همسها وتقطعت الأسباب وزفرت النار
فشاب الصغير وصاح الكبير وشيبتاه،،،،
وصاح المفرط واخيبتاه،،،،
وأزفت الأزفة وبلغت القلوب الجناجر،وتوالت المحن على العباد ونودى باسمك من بين الخلائق للحساب



أين فــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــلا نة بــــــــــــــــــــــــ ـــــنـــــــــــــــــــ ـــــــت فــــــــــــــــــــــــ ــلا نة؟؟؟؟


هلمى الى العرض على الله عز وجل فوثبتى على قدميك ترتعد فرانصك وتضطرب جوارحك متغير لونك،فزعة مرعوبة من الوقوب بين يدى الله الواحد القهار للسؤال والحساب

فبأى لسان تجيبيه حين يسألك عن قبيح فعلك وعظيم جرمك عندما كنت متبرجة وبأى تقفين غدا بين يديه وبأى نظر تنظرين اليه وبأى قلب تتحملين كلامه العظيم الجليل ومساءلته اياكـ يوم يوم يقول لك ياأمة الله:

جسمك لماذا عريتيه؟ولماذا لم تستريه؟ لماذا لم تتقى الله فيه؟ والشباب لماذا فتنتيه؟؟ أما أجللتينى؟؟أما استحييت منى؟؟؟




ما حالك عندها ياأمة الله أين عدتك أيتها لغافلة كم فى كتابك من الحسنات وكم فيه من السيئات ؟؟؟؟؟


هل تنفع الأزياء والموديلات وهل تنفع الأغانى والمسلسلات؟؟؟؟؟؟؟

فتأملى هذا اليوم وكيف سيقف الناس فى أرض المحشر خمسين ألف سنة حفاة عراة غرلا لا طعام،ولا شراب،ولا ظل تدنو فوق رؤوسهم الشمس قدر ميل فهو أعظم يوم تنكشف فيه العورات ويومن فيه مع ذلك النظر والا لتفات


أخرج الامام مسلم من حديث عائشة قالت:
سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول: يحشر الناس يوم القيامة حفاة عراة غرلا
قلت: يارسول الله النساء والرجال جميعا ينظر بعضهم الى بعض؟
قال: ياعائشة الأمر أشد من أن ينظر بعضهم الى بعض

الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8043
خلاصة حكم المحدث: صحيح



فيا من أبيت الا التعرى ستقفين عارية يوم القيامة كيوم ولدتك أمك ومع ذلك لا يأبه بكــ ولا يلتفت اليك فالأمر خطير جد خطير

ويامن أطلقتـــ عينك لتنهش فى أجساد وعورات النساء ستقف بينهن يوم القيامة وهن عرايا ولا تستطيع النظر اليهن لأنك ساعتها مشغول بنفسك

يَـٰٓأَيُّهَا ٱلنَّاسُ ٱتَّقُوا۟ رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ ٱلسَّاعَةِ شَىْءٌ عَظِيمٌۭ ﴿١﴾ يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّآ أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى ٱلنَّاسَ سُكَـٰرَىٰ وَمَا هُم بِسُكَـٰرَىٰ وَلَـٰكِنَّ عَذَابَ ٱللَّهِ شَدِيدٌۭ ﴿٢﴾)



اختاه تذكرى مجئ جهنم


:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::





أختاه تذكرى مجئ جهنم

أخرج الامام مسلم من حديث عبدالله بن مسعود أنه قال:قال رسول الله(صلى الله عليه وسلم)
(يؤتى بجهنم لها سبعون ألف زمام مع كل زمام سبعون ألف ملك يجرونها)
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2842
خلاصة حكم المحدث: صحيح



فياله من مشهد مهيب تنفطر منه القلوب قاذا جئ بجهنم زفرت زفرة فلا يبقى ملك مقرب ولا نبى مرسل الا جثى على ركبتيه والكل يقول يارب سلم سلم والكل يقول نفسى نفسى


حتى أن عيسى ابن مريم يقول من هول ذلك اليوم لا أسأله اليوم الا نفسى لا أسأله مريم التى ولدتنى تفسير بن كثير



يقول الحق تبارك وتعالى:


( كَلَّآ إِذَا دُكَّتِ ٱلْأَرْضُ دَكًّۭا دَكًّۭا ﴿٢١﴾ وَجَآءَ رَبُّكَ وَٱلْمَلَكُ صَفًّۭا صَفًّۭا ﴿٢٢﴾ وَجِا۟ىٓءَ يَوْمَئِذٍۭ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍۢ يَتَذَكَّرُ ٱلْإِنسَـٰنُ وَأَنَّىٰ لَهُ ٱلذِّكْرَىٰ ﴿٢٣﴾ يَقُولُ يَـٰلَيْتَنِى قَدَّمْتُ لِحَيَاتِى الفجر)



تأملى معى هذه الحسرة الشديدة لكل من فرط فى طاعة الله جل وعلا اذا رأى جهنم فانه يصرخ ويقول
(يَقُولُ يَـٰلَيْتَنِى قَدَّمْتُ لِحَيَاتِى )

كلمة يقولها كل من فرط فى الصلاة وكل من عق والديه وكل من ظلم العباد وتقولها كل من تركت حجابها وخرجت سافرة متبرجة ناسية قول الله عز وجل:


(يَـٰٓأَيُّهَا ٱلنَّبِىُّ قُل لِّأَزْوَ*ٰجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَآءِ ٱلْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَـٰبِيبِهِنَّ ۚ ذَ*ٰلِكَ أَدْنَىٰٓ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُورًۭا رَّحِيما (الأحزاب)



تذكرى انها النار يا أختاه التى أوقد عليها ألف عام حتى احمرت وألف عام حتى ابيضت وألف عام حتى اسودت فهى الآن مظلمة
لو ألقى الحقر فيها لظل يهوى سبعين خريفا حتى ينتهى الى قعرها فاتقوا النار فان حرها شديد ومقامعها حديد وقعرها بعيد




تذكرى أختاه أن نعيم الدنيا كله لا يساوى غمسة فى جهنم




أخرج مسلم من حديث أنس ،رضى الله عنه:قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
(يؤتى بأنعم أهل الدنبا من أهل النار يوم القيامة فيصبح فى النار صبغة ثم ييقول:هل رأيت خيرا قط؟هل مر بك نعيم قط؟ فيقول لا والله يارب
ويؤتى بأشد الناس بؤسا فى الدنيا من أهل الجنة فيصبغ صبغة فى الجنة فيقال له ياابن آدم هل رأيت بؤسا قط؟ هل مر بك شدة قط؟ فيقول:لا والله يارب ما مر بى بؤس قط ولا رأيت شدة قط)
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2807
خلاصة حكم المحدث: صحيح


أختاه اعلمى أنكــ ستموتين وحدك وستحشرى وحدك وستبعثى وحدك وستحاسبى وحدك واعلمى لو ان أهل الأرض جميعا أطاعوا الله وعصيت أنت فل ينفعك طاعتهم
واعلمى لو أن أهل الأرض جميعا عصوا الله وأطعت أنت فلن تضرك معصيتهم


أختاه ذنبك ذنبك انما هو دمك ولحمك

فان سلمت من ذنبك سلم لك دمك ولحمك وان تكن الاخرى فانما هى نار لا تطفأ وجسم لا يبلى ونفس لا تموت



قال تعالى:

(أَفَمَن يُلْقَىٰ فِى ٱلنَّارِ خَيْرٌ أَم مَّن يَأْتِىٓ ءَامِنًۭا يَوْمَ ٱلْقِيَـٰمَةِ ۚ ٱعْمَلُوا۟ مَا شِئْتُمْ ۖ إِنَّهُۥ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ﴿٤٠﴾)




أختاه تذكرى وقوفك بين يدى الله الجليل

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ


عندما يأتيك النداء أين فلانة بنت فلان فيلقى الله فى روعك أنك أنت المقصودة من بين الخلائق فتقبلى على عرش الواحد الديان ياله من موقف عصيب


أخرج البخارى ومسلم من حديث عدى بن حاتم أنه قال:
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)(ما منكم من أحد الا وسيكلمه الله يوم القيامة ليس بينه وبينه ترجمان فينظر أيمن منه فلا يرى الا ماقدم وينظر أشأم منه فلا يرى الا ما قدم وينظر بين يديه فلا يرى الا النار تلقاء وجهه فاتقوا النار ولو بشق تمرة،ولو بكلمة طيبة)
الراوي: عدي بن حاتم الطائي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5798
خلاصة حكم المحدث: صحيح



أختاه يوم تشهد عليك الجوارح والأركان



قال تعالى(يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا۟ يَعْمَلُونَ )(النور)
قال تعالى ٱلْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَىٰٓ أَفْوَ*ٰهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَآ أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا۟ يَكْسِبُونَ يس)

بل ستشهد عليك الارض التى تمشين عليها متبرجة متعطرة


أخرج الترمذى من حديث أبى هريرة أنه قال: قرأ النبى (صلى الله عليه وسلم)هذه الأية:(يومئذ تحدث أخبارها)
قال: أتدرون ما أخبارها؟ قالوا: الله ورسوله أعلم:قال: فان أخبارها أن تشهد على كل عبد وأمة بما عمل على ظهرها أن تقول:عملت كذا وكذا فى يوم كذا وكذا فهذه أخبارها
الراوي: أبو هريرة المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/310
خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]


أخناه تذكرى تطاير الصحف




ولنا فى ها المشهد صنفين لا ثالث لهما


صنف يأخذ صحيفته بيمينه فيصرخ بأعلى صوت وهو يجرى فى أرض المحشر ويقول فَيَقُولُ هَآؤُمُ ٱقْرَءُوا۟ كِتَـٰبِيَهْ ﴿١٩﴾ إِنِّى ظَنَنتُ أَنِّى مُلَـٰقٍ حِسَابِيَهْ ﴿٢٠﴾ فَهُوَ فِى عِيشَةٍۢ رَّاضِيَةٍۢ ﴿٢١﴾ فِى جَنَّةٍ عَالِيَةٍۢ ﴿٢٢﴾ فتنادى عليه الملائكة وعلى أمثاله من أهل الجنة ويقول

كُلُوا۟ وَٱشْرَبُوا۟ هَنِيئا بِمَآ أَسْلَفْتُمْ فِى ٱلْأَيَّامِ ٱلْخَالِيَةِ

الصنف الأخر-ــــــ نسأل الله ألا نكون منهم ـــــــــــــــ يأخذ صحيفته بشماله أو من وراء ظهره فيصرخ بأعلى صوت فى حسرة شدسدة ويقول(َيلَيْتَنِى لَمْ أُوتَ كِتَـٰبِيَهْ ﴿٢٥﴾ وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَهْ ﴿٢٦﴾ يَـٰلَيْتَهَا كَانَتِ ٱلْقَاضِيَةَ ﴿٢٧﴾ مَآ أَغْنَىٰ عَنِّى مَالِيَهْ ۜ ﴿٢٨﴾ هَلَكَ عَنِّى سُلْطَـٰنِيَهْ ﴿٢٩﴾) فيأمر الله الملائكة ويقول لهم( خُذُوهُ فَغُلُّوهُ ﴿٣٠﴾ ثُمَّ ٱلْجَحِيمَ صَلُّوهُ ﴿٣١﴾

يقول القرطبى: فيتبدره مائة ألف ملك ثم تجمع يده الى عنقه فذلك قوله(فغلوه)
ثم الجحيم صلوه أى ادخلوه النار العظيمة المتأججة ليصل حرها ثُمَّ فِى سِلْسِلَةٍۢ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًۭا فَٱسْلُكُوهُ ﴿٣٢﴾
أى ثم ادخلوه فى سلسلة طولها سبعون ذراعا من دبره وتخرج من حلقه






أختاه تذكرى الميزان


قال تعالى: فَمَن ثَقُلَتْ مَوَ*ٰزِينُهُۥ فَأُو۟لَـٰٓئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ ﴿١٠٢﴾ وَمَنْ خَفَّتْ مَوَ*ٰزِينُهُۥ فَأُو۟لَـٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ خَسِرُوٓا۟ أَنفُسَهُمْ فِى جَهَنَّمَ خَـٰلِدُونَ ﴿١٠٣﴾ (المؤمنون)





أختاه تذكرى الصراط وأهواله




فالناس بعد هذه الأهوال يساقون الى الصراط وهو جسر ممدود على متن النار أحد من السيف وأدق من الشعرة فمن استقام فى هذا العالم على الصراط المستقيم خف على صراط الآخرة ونجا
ومن عدل عن الستقامة فى الدنيا تعثر وتردى

فتفكرى أختاه الآن فيما يحل من الفزع بفؤادك اذا رأيت الصراط ودقته ثم وقع بصرك على سواد جهنم من تحته ثم قرع سمعك شهيق النار وتغيظها وقد كلفت أن تمشى على الصراط مع ضعف حالك واضطراب قلبك وتزلزل قدمك وثقل ظهرك بالأوزار المانعة لك عن المشى على بساط الأرض فضلا عن حدة الصراط فكيف بك اذا وضعت عليه احدى رجليك فأحسست بحدته واضطررت الى أن ترفعى القدم الثانية والخلائق بين يديك يزلون ويتعثرون

وآخرون يتخطفون بالخطاطيف وبالكلاكيب وتسمعى العويل والبكاء وتنظرين الى الذين يبتكسون على رؤوسهم وأخرين على وجوههم فيا له من من منظر فظيع ومرتقى ما أصعبه
تتلفتى يمينا ويسارا الى من حولك من الخلق وتديرى فيهم بصرك وهم يتهافتون أمامك على جهنم والنبى يقول اللهم سلم سلم
فتصورى لو زلت قدمك فهل ينفعك ندمك وتحصرك فى ذلك الوقت
كلا
يَوْمَئِذٍۢ يَتَذَكَّرُ ٱلْإِنسَـٰنُ وَأَنَّىٰ لَهُ ٱلذِّكْرَىٰ ﴿٢٣﴾




وأخيرا أختاه جنة نعيمها مقيم أو نار عذابها أليم






وتذكرى قول الله تعالى:لَا يَسْتَوِىٓ أَصْحَـٰبُ ٱلنَّارِ وَأَصْحَـٰبُ ٱلْجَنَّةِ ۚ أَصْحَـٰبُ ٱلْجَنَّةِ هُمُ ٱلْفَآئِزُونَ


يتبــــــــــــــــــــــ ــــــــع







التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 10 - 05 - 12 الساعة 07:19 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
الحياة أمل
قلب جديد
رقم العضوية : 5399
تاريخ التسجيل : Aug 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : اليوم هنا,,,,وغدا تحت التراب
عدد المشاركات : 10 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الحياة أمل is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: بلا عنواااااااان....

كُتب : [ 16 - 08 - 09 - 10:10 AM ]



نكمـــــــــــــل بـ أمر الله


قـــــــــصــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــة




جاءت امرأة باغية تراود الربيع ابن الخثيم عن نفسه فتعرضت له فى ساعة خلوة وأبدت له مفاتنها فنظر اليها ثم صرخ فى وجهها وقال لها:ياأمة الله كيف بك لو أنزل بك ملك الموت فقطع منك حبل الوتين(الشريان المتصل بالقلب)
أم كيف بك يوم يسائلك منكر ونكير؟؟
أم كيف بك يوم تقفين بين يدى الله الجليل؟؟؟؟؟؟
أم كيف بك ان لم تتوبى فتلقين فى نار جهنم؟

فلما ذكرها بالموت وسؤال الملكين والوقوف بين يدى الله الجليل فرت هاربة تائبة عابدة تصوم من النهار ماتصوم وتقوم من الليل ماتقوم حتى انها سميت بعابدة الكوفة


فياأيتها الأخت المسلمة



قد علمت ان الموت مصير كل حى سوى الله وأنك ستصلين يوما الى اليوم الأخير فى حياتك صبح لس بعده مساء أو مساء ليس يليه صبح وتبدأ تلك السلسة الرهينة من الأحداث العظام عبر الموت(بوابة الدار الأخرة)وما ينتظر المرء بعد موته الا جنة نعيمها مقيم أو نار عذابها أليم فماذا يجب عليك أن تفعلى
أترك لك الاجابة وأسأل الله أن يلهمك اياها




أختاه لا أرضى لك






1ــ أختاه لا أرضى لك أن تكونى ملعونة


أخرج البخارى بسنده عن ابى هريرة رضى الله عنه قال:
لعن صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبس المرأة ، والمرأة تلبس لبس الرجل الراوي: - المحدث: ابن مفلح - المصدر: الآداب الشرعية - الصفحة أو الرقم: 3/514
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
- لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء ، والمتشبهات من النساء بالرجال . الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5885
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

واللعن(هو الطرد من رحمة الله)




2ـــــ أختاه لا أرضى لك أن تكونى زانية


أخرج أهل السنة عن النبى (صلى الله عليه وسلم)قال:
((ان المرأة اذا استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهى زانية)

الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 323
خلاصة حكم المحدث: صحيح




3ـــــ أختاه لا أرضى أن تكونى من المجاهرات بالمعصية

أخرج البخارى ومسلم أن النبى (صلى الله عليه وسلم)قال:(
- كل أمتي معافى إلا المجاهر، الذي يعمل العمل بالليل فيستره، ربه، ثم يصبح فيقول : يا فلان : إني عملت البارحة كذا و كذا فيكشف ستر الله عز و جل الراوي: أبو قتادة المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 6279
خلاصة حكم المحدث: صحيح
)


وهل هناك مجاهرة أشد من خروج الفتاة أو المرأة متبرجة عارية تبارز الله بالمعاصى



أختاه تعالى انظرى الى هذه المرأة السوداء العفيفة الطاهرة
قال لي ابن عباس : ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قلت : بلى ، قال : هذه المرأة السوداء ، أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصرع ، وإني أتكشف ، فادع الله لي ، قال : ( إن شئت صبرت ولك الجنة ، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك ) . فقالت : أصبر ، فقالت : إني أتكشف ، فادع الله أن لا أتكشف ، فدعا لها . الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5652
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

قال:أصبر ولكن لما بشرها النبى(صلى الله عليه وسلم بالجنة) لم ينسيها هذا الأمرامرا أخر وهو غاية الخطورة وهى ان تتكشف عندما تصرع فطلبت من النبى(صلى الله عليه وسلم قالت " إني أصرع . وإني أتكشف . فادع الله لي . قال " إن شئت صبرت ولك الجنة . وإن شئت دعوت الله أن يعافيك " . قالت : أصبر . قالت : فإني أتكشف . فادع الله أن لا أتكشف ، فدعا لها . الراوي: عطاء بن أبي رباح المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2576
خلاصة حكم المحدث: صحيح




فكيف بك ياأمة الله تتكشفين فتلبسين ماشف وما خف وما قصر دون علة او مرض؟؟؟





4ــــأختاه لا أرضى ان تكونى سلاحا وأداة هدم يستخدمه دعاة التقدم لهدم الاسلام

أتعجب من استجابتك لدعاة التبرج والسفور واعراضك عن الرب الغفور فأنت اليوم تواجهين حربا شعواء ماكرة يشنها أعداء الاسلام بغرض الوصول اليك واخراجك من حصنك الحصين


قال أحدهم:كأس وغانية تفعلان بالأمة المحمدية أكثر مما يفعله ألف مدفع فأعرقوها فى حب المادة والشهوات
وقال أخر:لا يستقيم حال الشرق مالم يرفع الحجاب عن وجه المرأة ويغطى به القرآن
وقال أخر:ان الايمان فى القلوب لا فى ستر الوجه والجيوب
وقال أخر
ارفعى عنك الحجاب أو ماكفاك به احتجابا
واستقبلى عهد السفور اليوم واطرحى عنك النقابا
عهد الحجاب لقد تباعد يومه عنا وغابا


فيا أختاه أفيقى ولا تنخدعى بهذه الشعارات البراقة وسارعى الى مغفرة من ربك وجنة عرضها السموات والارض اعدت للمتقين واقتحمى حصن الشيطان الرجيم وانسفيه بالذكر الحكيم وارتدى الحجاب طاعة لرب العالمين
(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍۢ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥٓ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ ٱلْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُۥ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَـٰلًۭا مُّبِينًۭا (الأحزاب)




أختاه الغالية المتميزة خبيبة رسول الله(صلى الله عليه وسلم)



التمبزوالابداع والنجاح هو وسامك وثلاثية منهجك فى كل مجالات حياتك ووصفة لازمة فى بوصلة أعمالك واشارة أكيدة فى صفحات ايامك فابحثى عنهم فى جعبتك


أختاه لا تكونى فريسة سهلة او لقمة سائغة لارهاصات ماأنزل الله بها من سلطان ان المرأة فى الاسلام ليس لها دور ولا يذكر لها أثر فتلك هى فرية المثبطين وحجة الغافلين الحاقدين حتى لا يتبين لكالخيط الأبيض من الخيط الأسود وكأنهما أتوا ليفرضوا عليك قوانين الوصاية ال ؟


سيداتى أنساتى


ان اعتقاد كل أخت فاضلة او زوجة كريمة اوأم جليلة أو فتاة ناجحة فى تحقيق ذاتها وتزكية نفسها وعلو مكانتها وسمو منزلتها هو رهن الاشارة منك وكما قالو(ان أفكارنا هى التى تصنعنا واتجاهنا الذهنى هو العامل الأول فى تقرير مصيرنا)


أختاه المتميزة


اذا كانت القاعدة الشهيرة تقول(نبئنى مايدور فى ذهن الرجل أنبئك أى رجل هو) والاعلان الدولى (ان حياتنا من صنع أفكارنا)
فدعينى أسألك



فماذا أرى فى تفكيرك؟؟؟؟
وما هو اعتقادى فى نفسك؟؟؟؟؟
وكيف تختارين الأفكار الصائبة؟؟؟؟؟
وكيف تكتشفين أسرار التميز؟؟؟؟؟
ونفتح عريضة الافتتاح


أختاااااااااه أشعر بك وتتخالط المشاعر بما يكنه صدرك ويحويه قلبك ويدونه عقلك،فتعالى معى بلسان صادق يخاطب الأرواح مباشرة ويناجى النفوس بلا حجاب والصراحة عنواننا


أختااااااااااااااااه أنت بجمالك أبهى من الشمس وبأخلاقك أزكى من المسك وبتواضعك أرفع من البدر أما الزينة الجوفاء والمظاهر الزائفة والموضات التافهة لا أثر لها فى قاموس حياتك


أختاااااااااااه أنت درة ثمينة ولؤلؤة جليلة فلا تتناسى ذلك بتقليد نساء العزيز أما رأيتم درة تعرض نفسها فترخص ثمنها وتقلل من قدرها؟؟؟؟


هيــــــــــــــــــا هيـــــــــــــــــــــــ ـا


هيا أختاه فرب كلمة فى مناقشتنا المفتوحة أنعشت أرواحا وحركت أجيالا وأبانت حقيقة خافية
هيا أختااااه نرفع قيود الوهن والتقليد حتى نبصر جوهر المرأة المسلمة ولن تخسرى شيئا وكله من نصيبك
هيا أختاه نبتدر طريق العمل ونستفد من الماضى ونتسابق اليوم ونعزم الأمل الواعد الصادق للمستقبل


أختاه أختـــــــــــــــــاه

هذه الكلمات

هذه قلعة حصينة لا يقتحمها جيش الافساد ولا يدخلها عدو الشهوات ولا يلجها تسلل الثعالب والذئاب فأحق الناس بالفوز من عانى فى السير وأجدرهم بالأمن من هانت عليه الشدائد
أختاه أخاطب فيك حياؤك ومروءتك تميزك وابداعك نجاحك وطموحك أخاطب فيك محبتك لربك أخاطب فيك دمك الطاهر الحار أخاطب فيك غيرتك واباءك فاستمعى لحديثى وأنصتى لخطابى
وسؤال


لم لا تكونى أنتى أميز امرأة فى العالم ؟

وسر خوضى فى هذه الكلمات لاننى مؤمنة بقوة المرأة الثقافية والابداعي وعلى ثقة فى أنه اذا أخذت المررأة خطواتها وسلكت طريقها واتبعت منهجها
فحنما بمشيئة الرحمن
ستسود الأمة وسيعز الدين
وسترفع الراية بين طياتها
الأمل والعمل
والهمة الطموح
تنادى حى على الفلاح ولا ترضى بغير أميز نجاح
ونظرة واحدة فى صفحات التاريخ أو اطلالة واعية عبر حياة الحبيب(صلى الله عليه وسلم) أو نظرة متأملة خلال الواقع
تكفى لصدق ما أقول


ولهذا أقول لك:



5- أختاه لا أرضى لك أن تتبرجى تبرج الجاهلية الأولى



قال تعالى وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ ٱلْجَـٰهِلِيَّةِ ٱلْأُولَىٰ ۖ(الأحزاب)

ومعنى الآية كما جاء فى تفسير السعدى
لا تكثرن الخروج متبرجات متجملات أو متطيبات كعادة أهل الجاهلية الأولى الذين لا علم عندهم ولا دين



6ـأختاه لا أرضى لك أن يثقل ميزان سيئاتك


لان التبرج يجعل عداد السيئات فى حركة مستمرة كعداد الكهرباء لا يتوقف الا اذا دخلت المرأة لبيتها أو لبست حجابها فصونى أيتها الشريفة المؤمنة جسدك الطاهر من اعتداء الأعين الباغية وحصينة بالاحتشام لتذودى عنه السهام الباغية فبيست الشريفة الطاهرة من تسمح لرجل أن يتمتع ببدنها أو يلا مسه بل الطاهرة الحق هى التى لا تسمح لعين أن تقع على جسمها الطاهر

أخرج البخارى يسنده أن النبى (صلى الله عليه وسلم) قال:
(رب كاسية فى الدنيا عارية فى الأخرة)

الراوي: أم سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2196
خلاصة حكم المحدث: صحيح الحديث.............

ومعنى ذلك أن تكون المرأة الكاسية فى الدنيا لغناها وكثرة ثيابها وعارية فى الآخرة من الثواب لعدم العمل الصالح فى الدنيا أو تكون المرأة كاسية بالثياب ولكنها ثياب شفافة أو ضيقة أو قصيرة لا تستر عورتها فتعاقب فى الأخرة بالعرى جزاء وفاقا




قـــــصــــــــــــــــــ ــــــــة




جاءت فتاة الى شيخ ترجو منه ان يعظ الشباب أن يكفوا أعينهم ونظراتهم المسمومة نحو الفتيات فقال الشيخ فى ثقة:أرايت لو كانت عندك اناءا مكشوف فيه لحم وتحوم الكلاب حوله ماذا تفعلين:قالت أهش الكلاب وأدفعهم جهدى فقال لها:وان عادوا فقالت:أدفعهم أيضا فقال لها:هذا سيطول عليك ولكن الحل بسيط وهو أن تغطى هذه اللحمة المكشوفة فينصرفوا عنها ولا يستطيعون الوصول اليك



7ـأختاه لا أرضى لك بأن تكونى بمن رضى بهذه الحياة الدنيا دون الآخرة



واياك أن تكونى ممن رضى بها واطمأن اليها وقد حذرهم الله تعالى فقال فى كتابه:

(أَرَضِيتُم بِٱلْحَيَوٰةِ ٱلدُّنْيَا مِنَ ٱلْءَاخِرَةِ ۚ فَمَا مَتَـٰعُ ٱلْحَيَوٰةِ ٱلدُّنْيَا فِى ٱلْءَاخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ ﴿٣٨﴾)(سورة التوبة)


والنبى (صلى الله عليه وسلم) يبين لنا مدى نعيم الدنيا بالنسبة للآخرة فيقول فيما يرويه الامام المسلم ما الدنيا فى الأخرة الا مثل مايجعل أحدكم اصبعه فى اليم (البحر) فلينظر بم يرجع


فلو وضع انسان منا اصبعه فى اليم ثم نزعه فانه سيغلق به قطرات بسيطة فهذه القطرات هى متاع الدنيا وهذا البحر هو متاع الآخرة
فلا تكونى أختاه ممن رضى بهذه القطرات وترك اليم فالله يحذرك أن تكون من هذا الصنف



قال تعالى:(بَلْ تُؤْثِرُونَ ٱلْحَيَوٰةَ ٱلدُّنْيَا ﴿١٦﴾ وَٱلْءَاخِرَةُ خَيْرٌۭ وَأَبْقَىٰٓ ﴿١٧﴾)(الآعلى)
قال تعالى:(كَلَّا بَلْ تُحِبُّونَ ٱلْعَاجِلَةَ ﴿٢٠﴾ وَتَذَرُونَ ٱلْءَاخِرَةَ ﴿٢١﴾) (القيامة)
قال تعالى:(أَلْهَاكُمُ ٱلتَّكَاثُرُ ﴿١﴾ حَتَّىٰ زُرْتُمُ ٱلْمَقَابِرَ ﴿٢﴾) (التكاثر)

أى شغلكم حب الدنيا ونعيمها وزهرتها عن طلب الأخرة وابتغائها وتمادى بكم ذلك حتى جائكم الموت وزرتم المقابر وصرتم من أهلها (مختصر تفسير ابن كثير)
ولذلك كان النبى (صلى الله عليه وسلم) كما عند البخارى
(اللهم لا عيش الا عيش الأخرة)

الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6413
خلاصة حكم المحدث: [صحيح] الحديث ...............

نام رسول الله صلى الله عليه وسلم على حصير فقام وقد أثر في جنبه فقلنا يا رسول الله لو اتخذنا لك واء فقال ما لي وللدنيا ، ما أنا في الدنيا إلا كراكب استظل تحت شجرة ، ثم راح وتركها الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2377
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح


لذلك كان النبى(صلى الله عليه وسلم) لابن عمر كما فى الصحيح
(كن فى الدنيا كأنكـ غريب أو عابر سبيل)

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 262
خلاصة حكم المحدث: صحيح



أختااااااااه

يقول النبى(صلى الله عليه وسلم)
الدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلا ذكر الله وما والاه, وعالما أو متعلما الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن القيم - المصدر: عدة الصابرين - الصفحة أو الرقم: 1/260
خلاصة حكم المحدث: حسن


قال تعالى:( يَـٰٓأَيُّهَا ٱلنَّاسُ إِنَّ وَعْدَ ٱللَّهِ حَقٌّۭ ۖ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ ٱلْحَيَوٰةُ ٱلدُّنْيَا ۖ وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِٱللَّهِ ٱلْغَرُورُ ﴿٥﴾ إِنَّ ٱلشَّيْطَـٰنَ لَكُمْ عَدُوٌّۭ فَٱتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ۚ إِنَّمَا يَدْعُوا۟ حِزْبَهُۥ لِيَكُونُوا۟ مِنْ أَصْحَـٰبِ ٱلسَّعِيرِ ﴿٦﴾ )(فاطر)

فيا أيتها الدرة المصونة لا تعظمى ما حقر الله ولا ترفعى ما وضع الله واعلمى ان الدنيا الى الجنة اة النار طريق والليالى متجز النسان والأيام سوق
واعلمى ان تبرجك علامة على اعراض الله عنك



إن الله تعالى ليحمي عبده المؤمن من الدنيا ، و هو يحبه ، كما تحمون مريضكم الطعام و الشراب تخافون عليه الراوي: محمود بن لبيد و أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1814
خلاصة حكم المحدث: صحيح


فلا تركن الى الدنيا وزخرفها والموت لا شك يفنينا ويفينها
واعملى لدار غدا رضوان خازنها والجار أحمد والرحمن ناشيها
قصورها ذهب والمسك طينتها والزعفران خشيش نابت فيها
انهارها لبن مصفى ومن عسل والخمر يجرى رحيقا فى مجاريها
والطير تجرى على الأغصان عاكفها نسبح الله جهرا فى مغانيها
فمن يشترى الدار فى الفردوس يعمرها بركعة فى ظلام الليل يحييها


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
دعوااتكن غالياتي لكاتبة لموضوع ـ ساجدة لله ـ بالشفاااء العاجل







التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 10 - 05 - 12 الساعة 07:51 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
باحثة عن الحق
رقم العضوية : 7507
تاريخ التسجيل : Oct 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : اسأل الله الفردوس الاعلى في الجنة
عدد المشاركات : 12,772 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 2516
قوة الترشيح : باحثة عن الحق has a reputation beyond reputeباحثة عن الحق has a reputation beyond reputeباحثة عن الحق has a reputation beyond reputeباحثة عن الحق has a reputation beyond reputeباحثة عن الحق has a reputation beyond reputeباحثة عن الحق has a reputation beyond reputeباحثة عن الحق has a reputation beyond reputeباحثة عن الحق has a reputation beyond reputeباحثة عن الحق has a reputation beyond reputeباحثة عن الحق has a reputation beyond reputeباحثة عن الحق has a reputation beyond repute
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: بلا عنواااااااان.....

كُتب : [ 10 - 05 - 12 - 11:41 PM ]


رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 5 )
أم القلوب
رقم العضوية : 32
تاريخ التسجيل : Dec 2007
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 11,417 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 3175
قوة الترشيح : أم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond repute
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: بلا عنواااااااان.....

كُتب : [ 13 - 05 - 12 - 10:37 AM ]

جزاكي الله الفردوس الاعلى





رد مع اقتباس
إضافة رد
  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عنواااااااان.....

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:04 AM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd