العودة   أخوات إيمان القلوب - للنساء فقط > الملتقى الدعوي > على طريق الدعوه
 
 

على طريق الدعوه ( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ) النحل125



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 10 - 09, 05:37 م رقم المشاركة : 1
سليلة الغرباء

الصورة الرمزية سليلة الغرباء








Algeria

سليلة الغرباء غير متواجدة حالياً
سليلة الغرباء is a glorious beacon of lightسليلة الغرباء is a glorious beacon of lightسليلة الغرباء is a glorious beacon of lightسليلة الغرباء is a glorious beacon of light


أوسمة العضوه

 

انت فى مرآه الآخرين أجمل موضوع من تصويرى عضوه مميزه مصمم مبدع وسام الوفاء المشاركة فى مسابقة أجمل موضوع من تصويرى مشاركه مميزه وسام الحج المركز الثالث المركز الثانى عطاء بلا حدود 

ButterfliesJS لماذا لا يصافح الرجل المرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟






الحمد لله كثيرا وكفى والصلاة والسلام على المصطفى

وعلى آله وصحبه ومن اقتفى



وجدت هذا الموضوع بأحد المنتديات الإسلامي وأردتكم أن تستفيدوا منه لتروا وتزدادوا إيمانا بأن الرسول لا ينطق عن الهوى ومدى إعجاز كلام الله


ومن كنت لديه إضافات فليضفها من فتاوى وتفاسير
آمنا بالله




قالوا : ماذا لو صافحت المرأة الرجل ؟
قال علم التشريح :هناك خمسة ملايين خلية في الجسم تغطى السطح

.. كل خلية من هذه الخلايا تنقل الأحاسيس فإذا لامس جسم الرجل جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثير الشهوة وأضاف قائلا علم التشريح : حتى أحاسيس الشم فالشم قد ركب تركيبا يرتبط بأجهزة الشهوة فإذا أدرك الرجل أو المرأة شيئا من الرائحة سرى ذلك في أعصاب الشهوة وكذلك السماع وأجهزة السمع مرتبطة بأجهزة الشهوة فإذا سمع الرجل او سمعت المرأة مناغمات من نوع معين كأن يحدث نوع من الكلام المتصل بهذه الامور أو يكون لين في الكلام من المرأة فإن كله يترجم ويتحرك إلى أجهزة الشهوة ! وهذا كلام رجال التشريح المادى من الطب يبينونه ويدرسونه تحت أجهزتهم وآلاتهم ونحن نقول سبحان الله الحكيم الذي صان المؤمنين والمؤمنات فأغلق عليهم منافذ الشيطان وطرقه فساده قال تعالى : ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) النور

منقوووووووووووووووووول







آخر تعديل باحثة عن الحق يوم 15 - 05 - 12 في 11:28 م.
رد مع اقتباس
قديم 11 - 10 - 09, 05:38 م رقم المشاركة : 2
سليلة الغرباء

الصورة الرمزية سليلة الغرباء








Algeria

سليلة الغرباء غير متواجدة حالياً
سليلة الغرباء is a glorious beacon of lightسليلة الغرباء is a glorious beacon of lightسليلة الغرباء is a glorious beacon of lightسليلة الغرباء is a glorious beacon of light


أوسمة العضوه

 

انت فى مرآه الآخرين أجمل موضوع من تصويرى عضوه مميزه مصمم مبدع وسام الوفاء المشاركة فى مسابقة أجمل موضوع من تصويرى مشاركه مميزه وسام الحج المركز الثالث المركز الثانى عطاء بلا حدود 

افتراضي رد: لماذا لا يصافح الرجل المرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟




وهذا الرد للتوضيح من الشيح (( عبد الحليم توميات )) من الجزائر


عَنْ مَعْقِلِ بْنِ يَسَارٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ :
(( لَأَنْ يُطْعَنَ فِي رَأْسِ أَحَدِكُمْ بِمِخْيَطٍ مِنْ حَدِيدٍ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَمَسَّ امْرَأَةٍ لَا تَحِلُّ لَهُ )).
[رواه الطبرانيّ والبيهقيّ ورجال الطبرانيّ ثقات رجال الصحيح وهو في " صحيح التّرغيب والتّرهيب "(1910)].
فهذا الحديث فيه ترهيب شديد من مسّ المرأة الأجنبيّة، حيث قال صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ: (( لَأَنْ يُطْعَنَ فِي رَأْسِ أَحَدِكُمْ بِمِخْيَطٍ )) وهي الإبرة الغليظة (( مِنْ حَدِيدٍ )) قال المناوي: " خصّه لأنّه أصلب من غيره وأشدّ في الطّعن وأقوى في الإيلام ". (( خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَمَسَّ امْرَأَةٍ لَا تَحِلُّ لَهُ )) قال المناويّ رحمه الله: " وإذا كان هذا في مجرّد المسّ الصّادق بما إذا كان بغير شهوة فما بالك بما فوقه من القبلة ".
فاللّمس أشدّ من النّظر وأشدّ من مجرّد الخلوة لما فيه من إثارة للشّهوة، ولذلك اتّفق العلماء على تحريم مسّ المرأة الأجنبيّة، ويظهر لك تعظيم أمر اللّمس من وجوه كثيرة، ومنها:
• أنّه يطلق على الجماع، ومنه قوله تعالى:{أَوْ لاَمَسْتُمْ النِّسَاءَ}، وقوله:{ لَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِنْ طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ مَا لَمْ تَمَسُّوهُنَّ} [البقرة: من الآية236]، وقوله:{ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنّ} [الأحزاب: من الآية49]، وما أطلق على الجماع إلاّ لأنّه من أبرز مقدّماته.
وأكّد ذلك النبيّ صلّى الله عليه وسلّم حين قال: (( كُتِبَ عَلَى ابْنِ آدَمَ نَصِيبُهُ مِنْ الزِّنَا، فَهُوَ مُدْرِكٌ ذَلِكَ لَا مَحَالَةَ، فَالْعَيْنَانِ زِنَاهُمَا النَّظَرُ، وَالْأُذُنَانِ زِنَاهُمَا الِاسْتِمَاعُ، وَاللِّسَانُ زِنَاهُ الْكَلَامُ، وَالْيَدُ زِنَاهَا الْبَطْشُ [وفي رواية ابن حبّان: اللّمس]، وَالرِّجْلُ زِنَاهَا الْخُطَا، وَالْقَلْبُ يَهْوَى وَيَتَمَنَّى، وَيُصَدِّقُ ذَلِكَ الْفَرْجُ وَيُكَذِّبُهُ )).

الراوي: أبو هريرة المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 6224
خلاصة حكم المحدث: صحيح

• أنّ الشّافعيّة قالوا بأنّ مسّ المرأة ولو كانت زوجة ناقضٌ للوضوء مطلقا، وقيّده المالكيّة بما إذا مسّ المرأة بشهوةٍ، وإن كان الرّاجح عدم كون المسّ ناقضا للوضوء، فإنّه يدلّ على تعظيم الفقهاء لأمر المسّ، لأنّه مظنّة خروج المذيّ، والمذيّ من نواقض الوضوء.
• أنّ النبيّ صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ تُوُفّي وما مسّت يده امرأة أجنبيّة قط ولو أثناء البيعة، ففي صحيح مسلم عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها أَخْبَرَتْ عَنْ بَيْعَةِ النِّسَاءِ فَقَالَتْ: " مَا مَسَّ رَسُولُ اللَّهِ صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ بِيَدِهِ امْرَأَةً قَطُّ، إِلَّا أَنْ يَأْخُذَ عَلَيْهَا، فَإِذَا أَخَذَ عَلَيْهَا فَأَعْطَتْهُ قَالَ: (( اذْهَبِي فَقَدْ بَايَعْتُكِ )).لراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1866
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وفي صحيح البخاري قالت: " فَمَنْ أَقَرَّ بِهَذَا الشَّرْطِ مِنْهُنَّ قَالَ لَهَا رَسُولُ اللَّهِ صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ: (( قَدْ بَايَعْتُكِ )) كَلَامًا يُكَلِّمُهَا بِهِ، وَاللَّهِ مَا مَسَّتْ يَدُهُ يَدَ امْرَأَةٍ قَطُّ فِي الْمُبَايَعَةِ، وَمَا بَايَعَهُنَّ إِلَّا بِقَوْلِهِ ".
وعند النّسائي عَنْ أُمَيْمَةَ بِنْتِ رُقَيْقَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: " أَتَيْتُ النَّبِيَّ صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ فِي نِسْوَةٍ مِنْ الْأَنْصَارِ نُبَايِعُهُ فَقُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ ! نُبَايِعُكَ عَلَى أَنْ لَا نُشْرِكَ بِاللَّهِ شَيْئًا...فَقَالَ: (( إِ[b]نِّي لَا أُصَافِحُ النِّسَاءَ إِنَّمَا قَوْلِي لِمِائَةِ امْرَأَةٍ كَقَوْلِي لِامْرَأَةٍ وَاحِدَةٍ )).
الراوي: أميمة بنت رقيقة المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 8/122
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح الحديث.........

تنبيه مهمّ:
أمّا ما جاء في صحيح البخاري ومسلم عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: " إِنْ كَانَتْ الْأَمَةُ مِنْ إِمَاءِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ لَتَأْخُذُ بِيَدِ رَسُولِ اللهِ صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ فَتَنْطَلِقُ بِهِ حَيْثُ شَاءَتْ "، فذاك محمول على الجواري الصّغار، كما في رواية أحمد الّتي قَالَ فيها أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ: " إِنْ كَانَتْ الْوَلِيدَةُ مِنْ وَلَائِدِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ لَتَجِيءُ فَتَأْخُذُ بِيَدِ رَسُولِ اللَّهِ صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَا يَنْزِعُ يَدَهُ مِنْ يَدِهَا حَتَّى تَذْهَبَ بِهِ حَيْثُ شَاءَتْ ". فلا يُضرب المحكم بالمتشابه، وغاية ما في هذا الحديث هو بيان تواضع النبيّ صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ.
• ما ثبت علميّا من تأثير اللّمس على النّفس، كما تفضّلت به الأخت.
لذلك اتّفق الفقهاء على عدم جواز مسّ الرّجل شيئا من جسد المرأة الأجنبيّة الشابّة، وإليك بعض أقوالهم:
- قال ابن عبد البرّ رحمه الله في " التّمهيد " (12/243): " في قوله صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ: (( إِنِّي لاَ أُصَافِحُ النِّسَاءَ )) دليلٌ على أنَه لا يجوز لرجلٍ أن يباشر امرأةً لا تحلَ له، ولا يمسّها بيده، ولا يصافحها ". ونصّ المالكية على تحريم مصافحة المرأة الأجنبية وإن كانت متجالة كما ذكره أبو الحسن المالكيّ رحمه الله في " كفاية الطّالب الربّاني "(2/619) والعدويّ في " حاشيته " عليه، والمتجالّة: هي العجوز الفانية الّتي لا إرب للرّجال فيها.
- وقال الحنابلة -كما في " كشّاف القناع " (2/155)-:
" ولا تجوز مصافحة المرأة الأجنبيّة الشابّة، لأنّها شرّ من النّظر .. قال محمّد بن عبد الله ابن مهران: سئل أبو عبد الله عن الرّجل يصافح المرأة ؟ قال: لا ! وشدّد فيه جدّا. قلت: فيصافحها بثوبه ؟ قال: لا ! قال رجل: فإن كان ذا رحم ؟ قال: لا ! قلت: ابنته ؟ قال: إذا كانت ابنته فلا بأس ".
وقال ابن مفلح في " الفروع" (5/113): " وكره الإمام أحمد مصافحة النّساء، وشدّد أيضا حتّى لمَحْرم، وجوّزه لوالد، ويتوجّه لمحرم ". ومذهبهم التّحريم سواء أكانت من وراء حائل كثوب ونحوه أم لا.
- وكذلك عمّم الشّافعيّة القول بتحريم لمس المرأة الأجنبية ولم يستثنوا عجوزا ولا غيرها، فدلّ ذلك على اعتبارهم التّحريم في حقّ مصافحتها، وعدم التّفرقة بينها وبين الشابة في ذلك.
- أمّا العجوز فاختلفوا فيها على قولين اثنين:
فذهب المالكيّة والشّافعيّة إلى تحريم مصافحتها أيضا.
وذهب الحنفيّة والحنابلة إلى جواز مصافحتها إذا كانت لا تشتهِي ولا تُشتَهَى، قالوا: لأنّ الشّهوة مأمونة من كلا الطّرفين، واستدلّوا بحديث لا يصحّ أنّ رسول الله صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ: ( كان يصافح العجائز )، قالوا: ولأنّ الحرمة لخوف الفتنة، فإذا كان أحد المتصافحين ممّن لا يشتهِي ولا يشتهَى فخوف الفتنة معدوم أو نادر.
لكنّ الصّواب هو مذهب المالكيّة والشّافعيّة وبالتّحريم مطلقا قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله-كما عزاه إليه في " الفروع"- وذلك أخذا بعموم الأدلّة المثبتة للتّحريم، فهي لم تفرّق بين شابّة وغيرها، ولأنّ من جملة المبايعات للنبيّ صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ من كنّ طاعناتٍ في السنّ ومع ذلك أبى مصافحتهنّ.
أمّا حديث أنّه كان صلّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ كان يُصافح العجائز، فهو إنّما ذكروه عن أبي بكر رَضِيَ اللهُ عَنْهُ ومع ذلك قال الحافظ الزّيلعيّ عنه في " نصب الرّاية " (4/240): " غريب !" وقال الحافظ ابن حجر في " الدّراية " (2/225): " لم أجده ".
والله أعلم وأعزّ وأكرم




آخر تعديل باحثة عن الحق يوم 15 - 05 - 12 في 11:32 م.
رد مع اقتباس
قديم 12 - 10 - 09, 09:24 ص رقم المشاركة : 3
أم القلوب

الصورة الرمزية أم القلوب








Syria

أم القلوب غير متواجدة حالياً
أم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond repute


أوسمة العضوه

 

قلب المنتدى شكر وتقدير وسام المشاركة فى مجله ذى الحجه تكريم مسابقه الحج المركز الاول وسام ام القلوب افضل ردود فراشه المنتدى مراقبه مميزه شكر وتقدير 

افتراضي رد: لماذا لا يصافح الرجل المرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟




رد مع اقتباس
قديم 12 - 10 - 09, 09:36 ص رقم المشاركة : 4
أم عمرو

الصورة الرمزية أم عمرو








Egypt

أم عمرو غير متواجدة حالياً
أم عمرو has a reputation beyond reputeأم عمرو has a reputation beyond reputeأم عمرو has a reputation beyond reputeأم عمرو has a reputation beyond reputeأم عمرو has a reputation beyond reputeأم عمرو has a reputation beyond reputeأم عمرو has a reputation beyond reputeأم عمرو has a reputation beyond reputeأم عمرو has a reputation beyond reputeأم عمرو has a reputation beyond reputeأم عمرو has a reputation beyond repute


أوسمة العضوه

 

مسابقة أكلة رمضان وسام المركز الثاني المدير العام وسام المشاركة فى مجله ذى الحجه وسام الإدارة وسام شكر للمشاركات بمسابقه الحج وسام المركز الأول لمسابقة رجال ونساء حول الرسول وسام مرحله اولى الاربعون النوويه وسام المركز الأول وسام الاداري المميز 

افتراضي رد: لماذا لا يصافح الرجل المرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟


جزاك الله الفردوس الأعلى



رد مع اقتباس
قديم 12 - 10 - 09, 12:44 م رقم المشاركة : 5
نور القمر

الصورة الرمزية نور القمر








Morocco

نور القمر غير متواجدة حالياً
نور القمر has a brilliant futureنور القمر has a brilliant futureنور القمر has a brilliant futureنور القمر has a brilliant futureنور القمر has a brilliant futureنور القمر has a brilliant futureنور القمر has a brilliant futureنور القمر has a brilliant futureنور القمر has a brilliant future


أوسمة العضوه

 

شكر وتقدير مسابقه ملكة جمال الحجاب عضو مشارك فى ورشة الرسائل الدعوية عضو فعال بورشه عمل الورقه مصمم مبدع شكر وتقدير عطاء بلا حدود وسام اجمل كارت معايده وسام أجمل ترحيب بشهر رمضان وسام فريق عمل 

افتراضي رد: لماذا لا يصافح الرجل المرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟


بارك الله فيك ولا حرمت الأجر والثواب أختي الحبيبة



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, المرأة, الرحم, يصافح, ؟؟؟؟؟؟؟؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي فائدة ضم المرأة في حضن الرجل؟ باحثة عن الحق أنا وأسرتى 6 15 - 05 - 11 07:25 م
متى تنتهي صلاحية الرجل عند المرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟ همسات ايمانية أنا وأسرتى 13 08 - 03 - 11 01:26 ص
تغيير طباع الرجل فن لا تقدر عليه إلا المرأة أمة الله أم عبد الله أنا وأسرتى 11 29 - 01 - 11 08:32 م
هل تعلمون أن الرجل أجمل من المرأة أم ريتاج أنا وأسرتى 5 27 - 01 - 11 11:33 م
كيف يسعد الرجل المرأة؟؟؟ أم القلوب حوارات قلوب المنتدى 18 27 - 01 - 11 08:15 م





 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd