الاستخارة غيرت حياتى احصلى على وسام باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة


العودة   أخوات إيمان القلوب > الملتقى الدعوي > على طريق الدعوه

على طريق الدعوه ( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ) النحل125



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
جنه الفردوس
قلب جديد
رقم العضوية : 7
تاريخ التسجيل : Nov 2007
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر
عدد المشاركات : 63 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : جنه الفردوس is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
عاجل ملف لمواضيع الشيخ محمد العريفي

كُتب : [ 28 - 11 - 07 - 10:05 AM ]















هذا الموضوع من مجهود جميع




اخوات ايمان القلوب



وقد جمعت مواضيع


الشيخ محمد العريفي

في هذا الملف



ارجو لكم الفائدة اخواتي



اسال الله العظيم ان يبارك بكل واحدة كتبت في هذا الموضوع



احبكم في الله









والحمد لله والصلاة والسلام على خير البشرية محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



إن من أعظم صفات أهل الجنة هي أن وظيفة أحدهم الأساسية في هذه الحياة هي عبادة الله ، والدعوة إليه ، والعمل لهذا الدين ، ونصح الناس ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وبصراحة ...


** بعض الناس إذا سمع الحديث حول الدعوة إلى الله ,, ظن أن الدعوة مقصورة على من أعفي لحيته وقصر ثوبه ! ثم قال لك أن أحلق لحيتي ، وأسبل ثوبي ، وادخن ، وجعل هذه الأمور حائلا بينه وبين الدعوة إلى الله تعالى ونصح المقصرين ، وهذا خطأ من وساوس الشيطان ...


** نعم لا أنكر أن الأصل في الداعية أن يكون مستقيما ً مطبقا ً لما يدعو إليه ،، ولكن لا يعني هذا أن يترك الرجل الطاعات بسبب وقوعه في بعض المعاصي .. ولعل تلك المعاصي أن تغوص في بحر الحسنات ...


** بل قد يستطيع المقصر أن يصل إلى أشخاص لا يستطيعون أن تدعو تارك الصلاة إلى أن يصلي .. فترك الصلاة كفر ..


** أنت تستطيع أن تنصح من يقع في الفواحش أن يتوب منها .. تنصح من يتعرض لأعراض المسلمين بان يكف عن ذلك ..


==> قال الشيخ : خرجت من المسجد يوما ً فجاءني شاب عليه آثار المعصية .. وقد اسودت شفتاه من كثرة التدخين ... فعجبت لما رأيته .. ماذا تريد .. فلما سلم علي َّ قال : يا شيخ أنتم تجمعون أموالا ً لبناء مسجد أليس كذلك ؟
قلت : بلى ...
فناولني ظرفا ً مغلفا ً وقال : هذا مال جمعته من أمي وأخواتي وبعض المعارف .. ثم ذهب .. ففتحت الظرف فإذا فيه خمسة آلالف ريال .. وانفق هذا المال في بناء المسجد .. واليوم لا يذكر الله في ذلك المسجد ذاكر .. ولا يتلو القرآن قاريء ... ولا يصلي مصل .. إلا وكان في ميزان ذاك الشاب مثل أجره .. فهنيئا ً له ..
ولو ان هذا الشاب استسلم لتخذيل الشيطان وقال : أنا عاص ٍ .. فإذا تبت بدأت أخدم الدين وأبني مسجدا ً .. لفاته أجر عظيم .. وقد قال صلى الله عليه وسلم : (( من دعا إلى هدى كان له من الاجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ً ))

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6234
خلاصة حكم المحدث: صحيح الحديث.............

..



&& واعرف اثنين من الشباب المقصرين هما منذ سنوات .. إذا أقبل شهر رمضان أو مواسم الحج ركبا في سيارة وأخذا معهما أدوات خاصة بإصلاح أعطال السباكة والكهرباء .. ثم توجها مكة .. ومرا على جميع دورات المياه التي في طريق الحجاج والمعتمرين وأصلحا أعطالها .. خدمة لإخوانهم المسلمين .. ولا أحد يعرف عنهما ذلك ...


&& وحدثني أحد الدعاة أنه طرق عليه الباب في آخر الليل ..قال الشيخ : فخرجت فزعا ً فإذا شاب عليه آثار التقصير والمعصية .. فسألته : ماذا تريد ؟!
فقال : معي في السيارة اثنان من العمال الهنود أسلما على يدي وقد احضرتهما إليك لتلقنهما الشهادة وتجيب على أسألتهما !!!...
قال الشيخ : فعجبت وقلت : كيف دعوتهما ؟
فقال : لا زلت أتابعهما بالكتب والأشرطة حتى أسلما ...


--- > كم من خادمة كافرة ما نشط أصحابها في دعوتها ولا اهدوا لها كتابا ً ولا شريطاً عن الإسلام ؟! فبقيت على كفرها ...
--- > وكم من شاب فجأة الموت وهو تارك للصلاة .. أو مقيم على كبيرة من الكبائر ...لأن الدعاة ما استطاعوا الوصول إليه .. وأصحابه ما نشطوا في نصيحته ...!


--- > وكم من فتاة ترى زميلاتها في المدرسة .. يتبادلن الصور والأشرطة المحرمة ... بل وأرقااام الهواتف المشبوهة ..!! ومع ذلك إذ طالبناها بنصيحتهن قالت : أنا أحتاج إلى من ينصحني ,... أني مقصرة ... إذا أصبحت ملتزمة نصحتهن .!!


!...! عــــجــــــبـــــا ً !...!


ما أسعد الشيطان بسماع هذه الكلمات ..


؟ كيف دخل الإسلام إلى أفريقيا ؟! والهند ؟! والصين ؟! حتى صار في الهند 100 مليون إنهم أقوام من عامة الناس .. ليسو طلبة علم ..ولا أئمة مساجد .. ولا تخرجوا من كليات شرعية ..
أقوام ذهبوا للتجارة .. فدعوا الناس فأسلموا على أيديهم .. فخرج من هؤلاء المسلمين الهنود والصين والأفارقة علمااء ودعااة .. وأجر هدايتهم لهؤلاء التجار ..




:-: يا أخي قد تكون مقصرا ً ,, بل قد تستمع إلى الأغاني .. وقد تدخن .. وقد تقع في المعاصي .. ولكن أنت مسلم أولا ً وأخيرا ً ...
وقد قال لك النبي صلى الله عليه وسلم .. (( بلغوا عني ولو آية )) ..

الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 30/205
خلاصة حكم المحدث: صحيح

أفلا تحفظ آية تبلغها ..


==> إن توزيع الأشرطة ... ونشر الكتب .. وتوزيع بطاقات الأذكار .. أمور لا تحتاج إلى علم .. من منا إذا سافر أخذ معه مجموعة من الأشرطة النافعة ثم إذا وقف في محطة وقود وضع في البقالة بعضها ... والبعض الآخر في مسجد المحطة ... او وزعها على السيارات الواقفة ... الناس في الطريق لا بد أن يسمعوا إلى شيء فكن معينا ً لهم على سماع الذكر والخير ...


:-: من منا إذا رأى كتابا ً نافعا ً اشترى منه كمية ثم وزعها في المسجد ؟! او اهداها لزملائه في العمل .. او طلابه في المدرسة ...؟


# أبو محجن الثقفي رضي الله عنه رجل من المسلمين .. وكان قد ابتلى بشرب الخمر .. وطالما عوقب عليها ويعود .. ويعاقب ويعود .. بل كان من شدة تعلقه بالخمر يوصي ولده ويقول :
إذا مت فادفني إلى جنب كرمة .. توري عظامي بعد موتي عروقها
ولا تدفني في الفلاة فإنني .. اخاف إذا ما مت أن لا أذوقها


فلما تداعى المسلمون للخروج لقتال الفرس في معركة القادسية .. خرج معهم أبو محجن .. وحمل زاده ومتاعه .. ولم ينس ان يحمل معه خمرا ً ..! دسها بين متاعه .. فلما وصلوا القادسية .. طلب رستم مقابلة سعد بن أبي وقاص قائد المسلمين .. وبدأت المراسلات بين الجيشين .. عندها وسوس الشيطان لأبي محجن رضي الله عنه .. فأختبأ في مكان بعيد وشرب الخمر .. فلما علم به سعد رضي الله عنه غضب عليه .. وحرمه من دخول القتال ثم أمر به فقيد بالسلاسل .. واغلق عليه في خيمة ..
فلما ابتدأ القتال وسمع أبو محجن صهيل الخيول .. وصيحات الأبطال .. لم يطق ان يصبر على القيد واشتاق إلى الشهادة .. بل اشتاق إلى خدمة هذا الدين .. وبذل روحه لله تعالى .. نعم .. وغن كان عاصيا ً .. وغن كان مدمن خمر ..إلا إنه مسلم يحب الله ورسوله .. فاخذ يتحسر على حاله ويترنم قائلا ً :
كفى حزنا ً ان تدحم الخيل بالقنى .. وأترك مشدودا ً علي وثاقيا ً
إذا قمت عناني الحديد وغلقت .. مصاريع مندوني تصم المنايا
وقد كنت ذا مال كثير واخوة .. وقد تركوني مفردا ً لا أخا ليا
فلله عهد لا أحيف بعهده .. لإن فرجت ألا أزور الحوانيا


ثم أخذ ينادي بأعلى صوته ...
فأجابته إمراة سعد : ماذا تريد ؟
فقال : فكي القيد من رجلي واعطني البقاء فرس سعد .. فأقاتل فإن رزقني الله الشهادة فهو ما أريد .. وإن يقيت فلك علي عهد الله وميثاقه أن أرجع حتى تضعي القيد في قدمي .. وأخذ يرجوها ويناشدها ... حتى فكت قيده وأعطته البلقاء .. فلبس درعه .. وغطى وجهه بالمغفر .. ثم قفز كالأسد على ظهر الفرس .. وألقى نفسه بين الكفار يدافع عن هذا الدين ويحامي .. علق نفسه بالآخرة ولم يفلح إبليس في تثبيطه عن خدمة هذا الدين ..حمل على القوم يلعب برقابهم بين الصفين برمحه وسلاحه .. تعجب الناس منه وهم لا يعرفونه ولم يروه في النهار .. ومضى أبو محجن يقاتل .. ويبذل روحه رخيصة في ذات الله .. نعم .. مضى أبو محجن ..
أما سعد بن أبي وقاص فقد كانت به قروح في فخذيه فلم ينزل في ساحة القتال .. لكنه كان يرقب القتال من بعيد .. فلما رأى أبا محجن عجب عن قوة قتاله .. وقال الضرب ضرب أبي محجن .. والكر كر البلقاء .. وأبو محجن في القيد .. والبلقاء في الحبس .. فلما انتهى القتال عاد أبو محجن إلى سجنه .. ووضع رجله في القيد .. ونزل سعد فوجد فرسه يعرق فقال : ما هذا ؟! فذكروا له قصة أبي محجن فرضي عنه واطلقه وقال : والله لا جلدتك في الخمر أبدا ً .. فقال أبو محجن : وانا والله لا شربت الخمر أبدا ً ..



المصدر : بتصرف مني من كتيب هل تبحث عن وظيفة ؟ ، للشيخ / الدكتور : محمد العريفي

جزاه الله خيرا ً بمعنى الكلمة راااائع جدا جدا جدا ً وانصح الجميع بقراءته فهو مؤثر جدا ً ورائع بمعنى الكلمة


مــ نــ قــ ـو لـ








التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 17 - 10 - 12 الساعة 10:47 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
MeRoOoOo
قلب جديد
رقم العضوية : 81
تاريخ التسجيل : Dec 2007
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر
عدد المشاركات : 69 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : MeRoOoOo is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
جديد هل تبحث عن وظيفه؟

كُتب : [ 12 - 12 - 07 - 01:38 PM ]


فى يوم لقيت واحده صحبتى ماسكه كتاب اسمه هل تبحث عن وظيفه؟للشيخ محمد العريفى
والكتاب كان تحفه يا جماعه
فانا هحاول الخص لكم الحاجات اللى فيه لعلكم تستفيدوه منه

نعم..أكثر الناس يحرصون على الوظائف ويتسابقون اليها... فما يعلن عن وظيفة شاغرة الا ويتسابق الآلاف اليها..
ولكن هناك وظائف شاغرة ...وظائف ربانية ...عرضها الله تعالى على العالمين ...لايوفق اليها الا من أحب..قال صلى الله عليه وسلم:( إذا أراد الله بعبد خيرا [ عسله ] قبل موته " قيل يا رسول الله وما [ عسله ] قال " يهديه لعمل صالح يقبضه عليه

الراوي: أبو عنبة المحدث: السفاريني الحنبلي - المصدر: شرح كتاب الشهاب - الصفحة أو الرقم: 596

خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن





الوصية الأولى




انت عبد لله تعالى تقف بين يديه كل يوم خمس مرات... وكل ذرة من ذرات جسمك .. بل وكل نفس من أنفاسك لا يتحرك الا باذن الله فهل سألت نفسك يوم .....كيف علاقتي معه؟!! هل هو راضي عني؟!! كيف سيكون اللقاء يوم القيامة؟!!! انت وحدك الذي يستطيع ان يجيب عن هذا الاسئلة

والاشتغال بالطاعات والكف عن المحرمات...هو سبيل الوصول الى رضى الله تعالى...بل الى الجنة..



قال صلى الله عليه وسلم :(كل أمتي يدخلون الجنة الا من أبى! قيل ومن يأبى يا رسول الله ؟!! قال من اطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقدأبى)

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7280

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]





هذه الوصية الأولى لمن أراد أن يكون من أهل الجنة..

أن يوقن أنه في هذه الدنيا عابر سبيل ..
وأن الدار الأخر هي دار القرار...
وأن البلاء قد ينزل به في أي لحظة ..
وأن النفس اذا خرج فقد لا يعود اليه...

الوصية الثانية


ان أهل الجنة ... ان ضاق صدر أحدهم بمصيبة ..أو اشتاقت نفسه الى حاجة.. بسط في ظلمة الليل يدا سائلة ..وسجد بنفس واجلة ... وسال ربه من خير كل نائلة... وأحسن الظن بربه .. وعلم بأنه واقف بين يدي ملك. لا تشتبه عليه اللغات ولا تخطلت عنده الأصوات.. ولا يتبرم بكثرة السائلين وتنوع المسؤلات...

(إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّداً وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ «15» تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفاً وَطَمَعاً وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ «16» فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ «17» )

وقد أمر الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام بقيام الليل وصلاة الوتر فقال :
(ان الله وتر يحب الوتر فأوتروا يا أهل القران)


الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 2/294

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح






والعجيب أن صلاة الوتر هي أسهل العبادات...

ومع ذالك يهملها كثير من الناس...



صلاة الوتر هي أفضل النوافل على الاطلاق... ومع ذلك خففها رب العالمين على الناس فيجوز أن تصليها ركعة ...فصلها ولو ركعة واحدة تقرأ فيها سورة الصمد وما تستغرق منك دقيقتين...

نعم تصلى ركعة واحدة وتكتب عند الله ممن صلو الليل ... فاذا جئ الى الله يوم القيامة بأسماء قوام الليل في تلك الليلة تجد اسمك من بينهم وأنت ما صليت الا ركعة واحدة... فكيف لو زدت وصليت ثلاث او أكثر.... وليس شرطا ان تصليها قبل الفجر ...بل صلها بعد العشاء مباشرة أو قبل النوم...




ومن صلاة السنن الرواتب...قال صلى الله عليه وسلم:من صلى في يوم وليلة اثنتى عشرة ركعة بني له بيت في الحنة...أربعا قبل الظهر , وركعتين بعدها , وركعتين بعد المغرب , وركعتين بعد العشاء, وركعتين قبل صلاة الغداة


الراوي: عبدالله بن شقيق المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 7/211

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

"الفجر"


لو عجبكم الكلام واردتم انى اكمل الكتاب هكمله ولكم ان شاء الله
يارب الاقى تفاعل بس علشان اتشجع






التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 17 - 10 - 12 الساعة 10:48 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
MeRoOoOo
قلب جديد
رقم العضوية : 81
تاريخ التسجيل : Dec 2007
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر
عدد المشاركات : 69 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : MeRoOoOo is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي

كُتب : [ 12 - 12 - 07 - 08:25 PM ]

الوصية الثالثة




ان من أعظم صفات أهل الجنة هي أن وظيفة أحدهم الأساسية في هذه الدنيا هي عبادة الله والدعوة اليه والعمل لهذا الدين ونصح الناس والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر....
وبعض الناس اذا سمع الحديث عن الدعوة الى الله قال لك: أنا أحلق لحيتي .. وأسبل ثوبي ...وأدخن ...ظنا منه ان الدعوة مقصورة على من أعفى لحيته وقصلا ثوبه ...وجعل هذه الأمور حائل بينه وبين الدعوة الى الله تعالى ..نعم لا انكر أن الأصل في الداعية أن يكون مستقيما مطبقا لما يدعو اليه؟؟ ولكن لا يعني أن يترك الانسان الطاعات بسبب وقوعه في بعض المعاصي ...ولعل تلك المعاصي أن تغوص في بحر الحسنات....
بل وقد يستطيع المقصر أن يصل الى أشخاص لايستطيع الداعية المستقيم أن يصل اليهم.... فأنت وان كنت مقصرا تستطيع أن تدعو تارك الصلاة الى أن يصلي ( فترك الصلاة كفرا)
أنت تستطيع ان تنصح من يقع في الفواحش أن يتوب منها... تنصح من يتعرض لأعراض المسلمين بأن يكف عن ذلك...
بل قد يجالس الداعية المستقيم بعض الناس ولا يعلم أنهم يأكلون الربا .. أو يقعون في الفواحش ..أو يتركون الصلاة... لأنهم يتظاهرون بالخير أمام الصالحين.. أما من رأوه مثلهم لن يتصنعون أمامه بشئ.. بل يكشفون أمامه أوراقهم ويظهرون كل شئ.. أما كيف تنصحهم...... فهذا يكون بأساليب شتى...كاهداء الأشرطة النافعة اليهم... ودعوة بعض الدعاة الى مجالسكم أحيانا... والنصيحة الفردية لهم... وغير ذلك.... ولا تقل أنا غير ملتزم فكيف أنصح وأدعو؟!!! فان الدعوة الى الله وظيفة ربانية واسعة..كثيرة الأساليب لاتزال تحتاج الى عاملين....

وكلنا ذوو أخطاء...

وكل بني أدم خطاء...

الوصية الرابعة



ايها الأخ الكريم..... والأخت الكريمة.....
ان المشتاقين الى الجنة .....والراغبين في دخولها ....لا يسكتون عن منكر رأوه ...بل يسلكون شتى الطرق ..... ومختلف الأسايب لازالة المنكرات ومناصحة أهلها....
فأين أولئك!!!!! ...الذين يرون المنكرات ...ولاتنشط نفوسهم لانكارها ...وربما أنكروا مرة ومرتين فلما لم يقبل منهم .. يئسوا من الاصلاح ...وألقوا السلاح.. وليسألون يوم القيامة عن ذلك..
وما كثرت المنكرات بين الناس.. في الأسواق ..وبيوتهم ...ومدارسهم. وأماكن عملهم....الا بسبب أنهم ﴿ كَانُوا لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ


وقد قال الرسول الكريم :"لا يحقر أحدكم نفسه ,قالو:يا رسول الله كيف يحقر أحدنا نفسه؟!! قال: يرى أمرا عليه فيه مقال.. ثم لا يقول فيه, فيقول الله له يوم القيامة: ما منعك أن تقول في كذا وكذا ؟ فيقول خشية الناس ... فيقول :فاياي أحق أن تخشى"


الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 8/26
خلاصة حكم المحدث: سنده صحيح



واعلم أن قوله صلى الله عليه وسلم:" من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذذلك أضعف الايمان"

الراوي: - المحدث: ابن العربي - المصدر: أحكام القرآن - الصفحة أو الرقم: 2/227
خلاصة حكم المحدث: صحيح

يشمل كل مسلم ومسلمة بل أن الساكت عن المنكر يخشى عليه أن يكون شريكا لفاعله في الاثم ...
قال صلى الله عليه وسلم: "اذا عملت الخطيئة في الأرض كان من شهدها فكرهها _وقال مرة أنكرها_ كمن غاب عنها,ومن غاب عنها فرضيها كان كمن شهدها"

الراوي: العرس بن عميرة المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/716
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح










التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 17 - 10 - 12 الساعة 10:49 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
el noor
قلب جديد
رقم العضوية : 2037
تاريخ التسجيل : Dec 2008
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 8 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : el noor is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
heart فكرة قيمة للشيخ محمد العريفى

كُتب : [ 27 - 12 - 08 - 06:41 PM ]



هل تعلم؟

أن كل قناة فضائية تعرف كم عدد مشاهديها بواسطة برامج خاصة،




فأنت حينما تشاهد أحد هذه القنوات ستزيد من عدد مشاهدين


وبالتالي كلما كثر عدد المشاهدين كلما ارتفع مؤشرهم


وكلما تقلص عدد المشاهدين كلما انخفض مؤشر المشاهدين.


الحل باختصار


1. حذف القنوات السيئة من الرسيفر نهائياً


2. ودعوة الآخرين لحذفها حتى لا تساهم في رفع مؤشرهم ولو بالخطأ !!


و اعلم انه لو انخفض معدل المشاهدين من 60 مليون إلى 5 ملايين لانهارت القناة، ولو انخفضت أكثر وأكثر لأغلقت أبوابها بدون مشاكل.



إذاً كل ما علينا سوى تشجيع بعضنا البعض بحذف هذه القنوات من الرسيفر، وعدم المساهمة في رفع مؤشر عدد المشاهدين، وسيكون مصيرها مصير قناة الحرة والتي قررت غلق أبوابها بعد انخفاض مؤشر عدد المشاهدين بقوة!.




مالذي تستطيع فعله وأنت فرد؟

شيئان اثنان لا ثالث لهما:

1) حذف هذه القنوات من رسيرفر جهازك للأبد.

2) دعوة الآخرين وإيصال الفكرة لجميع الناس بأسلوب


(انشرها إن شاء الله تؤجر) عن طريق:


1. رسائل الجوال sms


2. عن طريق البريد الإلكتروني أو القروبات البريدية


3. و بالحديث عن الفكرة في المجالس و مع الناس


4. حتى ينتشر هذا المفهوم بين الناس،


وليحذر الشخص المحافظ أشد الحذر من مشاهدة هذه القنوات ولو


بالخطأ إسهاماً منه في خفض مؤشر عدد المشاهدين.


ولا تغرك البرامج الدينية في هذه القنوات، فأنت في النهاية سترفع من مؤشرها، ولتسعك القنوات الأخرى المحافظة.


الآن والحمد لله هناك 30 قناة محافظة و الحمد لله

وسوف تزداد إن قام كل منا بدورة

وسوف ينعكس علينا و على أبنائنا و بناتنا

و على كافة المجتمع







التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 26 - 05 - 12 الساعة 08:19 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 5 )
فراشة الضياء
قلب جديد
رقم العضوية : 5204
تاريخ التسجيل : Jul 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : فراشة الضياء is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي مقابلة الإساءة بالإحسان..

كُتب : [ 01 - 08 - 09 - 02:22 AM ]


عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم في مقابلة الاساءة بالاحسان ومن كتاب "استمتع بحياتك" للشيخ الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي هذا المقال القيم والنافع
عندما تتعامل مع الناس فإنهم يعاملونك في الغالب على ما يريدون هُم .. لا على ما تريد أنت ..
فليس كل من قابلته ببشاشة بادلك بشاشة مثلها .. فبعضهم قد يغضب ويسيء الظن ويسألك : مم تضحك ؟!
ولا كل من أهديت له هدية .. رد لك مثلها .. فبعضهم قد تهدي إليه ثم يغتابك في المجالس ويتهمك بالسفه وتضييع المال ..!!
ولا كل من تفاعلت معه في كلامه .. أو أثنيت عليه وتلطفت معه في عباراتك قابلك بمثلها ..
فإن الله قسم الأخلاق كما قسم الأرزاق ..
والمنهج الرباني هو : (وَلَا تَسْتَوِى ٱلْحَسَنَةُ وَلَا ٱلسَّيِّئَةُ ۚ ٱدْفَعْ بِٱلَّتِى هِىَ أَحْسَنُ فَإِذَا ٱلَّذِى بَيْنَكَ وَبَيْنَهُۥ عَدَ*ٰوَةٌۭ كَأَنَّهُۥ وَلِىٌّ حَمِيمٌۭ ) ..
وبعض الناس لا حل له ولا إصلاح إلا أن تتعامل معه بما هو عليه .. فتصبر عليه أو تفارقه ..
ذُكر أن أشعب سافر مع رجل من التجار .. وكان هذا الرجل يقوم بكل شيء من خدمة وإنزال متاع وسقي دواب .. حتى تعب وضجر ..
وفي طريق رجوعهما .. نزلا للغداء ..
فأناخا بعيريهما ونزلا .. فأما أشعب فتمدد على الأرض ..
وأما صاحبه فوضع الفرش .. وأنزل المتاع ..
ثم التفت إلى أشعب وقال : قم اجمع الحطب وأنا أقطع اللحم ..
فقال أشعب : أنا والله متعب من طول ركوب الدابة .. فقام الرجل وجمع الحطب ..
ثم قال : يا أشعب ! قم أشعل الحطب .. فقال : يؤذيني الدخان في صدري إن اقتربت منه .. فأشعلها الرجل ..
ثم قال : يا أشعب ! قم أمسك علي لأقطع اللحم .. فقال : أخشى أن تصيب السكين يدي .. فقطع الرجل اللحم وحده ..
ثم قال : يا أشعب ! قم ضع اللحم في القدر واطبخ الطعام .. فقال : يتعبني كثرة النظر إلى الطعام قبل نضوجه ..
فتولى الرجل الطبخ والنفخ .. حتى جهز الطعام وقد تعب .. فاضجع على الأرض .. وقال : يا أشعب ! قم جهز سفرة الطعام .. وضع الطعام في الصحن ..
فقال أشعب : جسمي ثقيل ولا أنشط لذلك ..
فقام الرجل وجهز الطعام ووضعه على السفرة ..
ثم قال : يا أشعب ! قم شاركني في أكل الطعام ..
فقال أشعب : قد استحييت والله من كثيرة اعتذاري وها أنا أطيعك الآن .. ثم قام وأكل !!



فقد تلاقي من الناس من هو مثل أشعب .. فلا تحزن .. وكن جبلاً ..
كان المربي الأول يتعامل مع الناس بعقله لا بعاطفته .. كان يتحمل أخطاء الآخرين ويرفق بهم ..


وما كان الرفق في شيء إلا زانه .. وما نزع من شيء إلا شانه

الراوي: عائشة و أنس بن مالك المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 7964
خلاصة حكم المحدث: صحيح

( وَلَا تَسْتَوِى ٱلْحَسَنَةُ وَلَا ٱلسَّيِّئَةُ ۚ ٱدْفَعْ بِٱلَّتِى هِىَ أَحْسَنُ فَإِذَا ٱلَّذِى بَيْنَكَ وَبَيْنَهُۥ عَدَ*ٰوَةٌۭ كَأَنَّهُۥ وَلِىٌّ حَمِيمٌۭ ) ..


أنها قالت للنبي صلى الله عليه وسلم : هل أتى عليك يوم أشد من يوم أحد ؟ قال : لقد لقيت من قومك ما لقيت ، وكان أشد ما لقيت منهم يوم العقبة ، إذ عرضت نفسي على ابن عبد ياليل بن عبد كلال ، فلم يجبني إلى ما أردت ، فانطلقت وأنا مهموم على وجهي ، فلم أستفق إلا وأنا بقرن الثعالب ، فرفعت رأسي ، فإذا أنا بسحابة قد أظلتني ، فنظرت فإذا فيها جبريل ، فناداني فقال : إن الله قد سمع قول قومك لك ، وما ردوا عليك ، وقد بعث الله إليك ملك الجبال ، لتأمره بما شئت فيهم ، فناداني ملك الجبال ، فسلم علي ، ثم قال : يا محمد ، فقال : ذلك فيما شئت ، إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده ، لا يشرك به شيئا .

الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3231
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

.
كن بطلاً ..
وإن الذي بيني وبين بني أبي
وبين بني عمي لمختلف جداً
فإن أكلوا لحمي وفرت لحومهم
وإن هدموا مجدي بنيت لهم مجداً
وليسوا إلى نصري سراعاً وإن هم
دعوني إلى نصر أتيتهم شداً
ولا أحمل الحقد القديم عليهم
وليس رئيس القوم من يحمل الحقد








التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 17 - 10 - 12 الساعة 10:50 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد
  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..!!, للشيخ, أحمد, أصلي, أعظم, مهم, مقابلة, الآلات, المقبرة, الثبات, الجنة, امرأة, العريفى, الإساءة, بالإحسان.., تبحث, تفسد, صفات, غيرك, فكرت, وظيفه؟, نفسك, |®|إن, ؟|®|, قيمة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتبة الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعظم إنسان في القرآن والسنة أم القلوب الدفاع عن الرسول 1 29 - 10 - 12 11:21 PM
اسطوانة أعظم أيام الدهر موعدنا الجنة الدروس والمحاضرات الإسلامية 4 20 - 05 - 12 05:31 AM
أعظم إنسان عرفته البشرية ذات النطاقين السيرة النبوية الشريفة 6 09 - 10 - 11 04:04 PM
فيديو أعظم ما سترى من خلق الله ..... ام اسامة الفلاش والبوربوينت الدعوى 9 12 - 06 - 11 05:42 PM


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:06 AM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd