مشاكل وحلول نشاركك مشاكلك الخاصة ونحاول إيجاد الحلول المناسبة لها.


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 10 - 11, 07:58 م رقم المشاركة : 1
مسلمة وافتخر.
قلب جديد

الصورة الرمزية مسلمة وافتخر.








Morocco

مسلمة وافتخر. غير متواجدة حالياً
مسلمة وافتخر. is on a distinguished road


عاجل الافرازات عند البنات الصغار




هل في اخت ممكن تفيدني في موضوع الافرازات عند البنوتات الصغار











عرض البوم صور مسلمة وافتخر.  
رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 11, 10:28 م رقم المشاركة : 2
غايتي رضا ربي

الصورة الرمزية غايتي رضا ربي








Palestine

غايتي رضا ربي غير متواجدة حالياً
غايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond repute


أوسمة العضوه

 

انت فى مرآه الآخرين شكر وتقدير وسام القلم المميز وسام اعرف طفلك فريق العمل وسام الشريط الاسلامى تكريم المشتركات فى دورة كن ايجابي وسام الوفاء وسام كافية نت الفائزات فى برنامج اكتشف نفسك 

افتراضي رد: الافرازات عند البنات الصغار


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للافرازات اعتقد انه شئ طبيعي لاي فتاة ان كانت بنت او متزوجة
وحبيت افيدك من خلال بحثي في جوجل
اليكِ معلومات تخص الافرازات لدى البنات والمتزوجات

افرازات المهبل الطبيعية :

الإفرازات المهبلية هي إحدى المشكلات التي تعاني منها النساء والفتيات ، وتسبب لهن ضيقاً وحرجاً شديدين ، إما بسبب غزارتها أو بسبب رائحتها ، وهي معروفة وشائعة لدى أكثر من 60% من الاناث .
وتتكون هذه الافرازات بشكل رئيسي من :

- الزلال الرحمي : هو كناية عن سائل عادي أبيض اللون ، مخاطي ، لزج ، قابل للتمدد ، يشبه زلال البيض تماماً ، ليس له رائحة ، يترك على الاقمشة بقعاً يسهل غسلها .
هذا السيلان هو مفرز طبيعي يظهر بنتيجة تأثير الهرمونات الانثوية في المبيض ، ويرافق عادة زمن الاباضة ، ويدل دلالة واضحة على أن البويضة أصبحت جاهزة للانطلاق ، وإذا نقصت هذه المادة ، أو اصبحت معدومة في كنف الرحم ، دل ذلك على أن الإباضة لم تحدث أو أنها حدثت بصعوبة فائقة .
إن قابلية المخاط للتمدد والانمغاط تعد شرطاً أساسياً من شروط استعداد المرأة للحمل والانجاب .

- الحامض اللبني : يكون المهبل عادة رطباً بفعل مادة حليبية تنضح باستمرار من الاوعية الدموية والليمفاوية التي تغذي جداره بغزارة .
تحتوي هذه المادة على " الحامض اللبني " وتختلف نسبته فيها باختلاف التغيرات التي تحدث خلال الدورة الشهرية عند الأنثى . وله أهمية كبيرة لأن الخلايا المنوية التي يفرزها الرجل عند الممارسة الجنسية تستطيع الاحتفاظ بنشاطها وحيويتها إذا وجدت في محلول خفيف الحموضة ، وتهلك بسهولة إذا اشتدت الحموضة ، كما أن هناك دراسات تشير إلى تأثير نسبة الحموضة المهبلية على تحديد جنس الجنين مولود المستقبل .

كذلك يحتوي الحامض اللبني على نوع من الجراثيم غير الضارة التي من شأنها مقاومة الجراثيم الغريبة والدخيلة المتأتية من الخارج عبر ثقب الغشاء وتقضي عليها . وإذا فُقد الحامض اللبني من المهبل ، أو انخفض بصورة شديدة جداً ، يسهل اجتياح الجراثيم وتصب المرأة بالتهابات مهبلية . لذلك يحرص الطبيب على معالجة هذا الوضع بزيادة نسبة حموضة المهبل بالأدوية أو الحقن المهبلية المركبة .

قد ينعدم الترطيب المهبلي أو يتوقف نتيجة ظروف كثيرة منها الاختلال الهرموني ، كالذي يحدث في سن انقطاع الحيض ، أو نتيجة تناول ادوية معينة ، ولكل ظاهرة من هذه الظواهر علاجها .

إن التهابات المهبل لا تحدث بالضرورة نتيجة عدوى زهرية فقط ، بل نتيجة اسباب كثيرة مختلفة منها اختلال التوازن الهرموني أو الوسط الكيماوي أو وجود جسم غريب ، أو عندما تكون نسبة السكريات والكربوهيدرات عالية كالتي تحدث في فترة الحمل ، أو خلال تناول حبوب منع الحمل .

في بعض الحالات قد تزداد كمية هذه الافرازات في جميع حالات الهياج والشبق الجنسي ، وفي فصل الربيع ، فصل الازاهر والحب والتفتح .

وتزداد كمية الافرازات الطبيعية من المهبل عند النساء اللواتي تسوء صحتهن بسبب فقر الدم ، فيصبح ارتشاح الاوعية الدموية واللمفاوية التي تغذي المسالك البولية عنهن أكثر سهولة .

ويمكن للافرازات المهبلية أن تظهر بشكل مكثف بسبب وجود اجسام غريبة في المهبل لسبب من الاسباب ، وكذلك بسبب وجود اللولب المانع للحمل في الرحم ، وبمجرد نزعه تتوقف هذه الافرازات المهبليه .


وهنا ايضا معلومات تخص سؤالك

ان لكل النساء افرازات طبيعية وهى شفافة , سائلة ليس لها لون او رائحة وهي تفرز من :

1- الغدة البارثولينية وهى موجودة على جانبى المهبل - وهي أكثر المناطق إفرازا .

2- المهبل - حيث يحتوي على البكتيريا المسماة ( ديدرلين ) وهذه البكتيريا تحول الجليكوجين ( مادة سكرية ) إلى أحماض هذا بالإضافة لاحتواء المهبل على مواد بروتينية وبعض العناصر .

3- إفرازات عنق الرحم - والرحم ، وقناة فالوب حيث تبلغ ذروتها في منتصف الدورة أي في فترة الإباضة . هذا بالإضافة إلى أن غدد الرحم تزيد نتيجة القرحة أو نتيجة استعمال موانع الحمل ( الحبوب المحتوية على الاستروجين والبروجسترون ) أو نتيجة الحمام المهبلي المنظم حيث يحث عنق الرحم على الإفرازات .
بالنسبة للافرازات المرضية فلها عدة اشكال ما بين التهابات بكتيرية وفطرية وهي إفرازات تكون نتيجة التهاب المهبل ، عنق الرحم ، الرحم ، قناة فالوب :

1- إفرازات تكون لها لون صفراء أو خضراء اللون تكون نتيجة إصابة الرحم بالبكتيريا .

2- الإفرازات المهبلية البيضاء ، جامدة تسبب الحكة ، وهي ناتجة عن الإصابة بالفطريات .

3- الإفرازات المهبلية ذات الرائحة تدل على الإصابة بالتريكوموناس ، أما الرائحة الكريهة فتدل على وجود جسم غريب أو تقرح في الأنسجة


اما اذا كانت افرازت خفيفه وبدون رائحه كريهه فهي في الغالب طبيعيه وللتأكد والطمأنينه أستشيري الطبيبه ولا داعي للخجل



ارجو أني افدتك أختي مسلمة وأفتخر









عرض البوم صور غايتي رضا ربي  
رد مع اقتباس
قديم 14 - 10 - 11, 12:13 ص رقم المشاركة : 3
مسلمة وافتخر.
قلب جديد

الصورة الرمزية مسلمة وافتخر.








Morocco

مسلمة وافتخر. غير متواجدة حالياً
مسلمة وافتخر. is on a distinguished road


flower25 رد: الافرازات عند البنات الصغار


جزاك الله كل خير أختي كفيتي ووفيتي‏(إن شاء سنستشير الطبيب يوم السبت بإذن الله‏)‏ شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .









عرض البوم صور مسلمة وافتخر.  
رد مع اقتباس
قديم 29 - 05 - 12, 12:11 م رقم المشاركة : 4
dr_marwa

الصورة الرمزية dr_marwa








Egypt

dr_marwa غير متواجدة حالياً
dr_marwa has a brilliant futuredr_marwa has a brilliant futuredr_marwa has a brilliant futuredr_marwa has a brilliant futuredr_marwa has a brilliant futuredr_marwa has a brilliant futuredr_marwa has a brilliant futuredr_marwa has a brilliant futuredr_marwa has a brilliant futuredr_marwa has a brilliant future


أوسمة العضوه

 

مشاركه مميزه وسام أحسن ديكور - المركز الأول عطاء بلا حدود وسام أفضل صورة مختارة وسام العطاء أجمل ترحيب بشهر رمضان (المركز الثالث) 

افتراضي رد: الافرازات عند البنات الصغار


ان شاء الله خير مدام مفيش اى التهابات او هرش









عرض البوم صور dr_marwa  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الافرازات, البنات, الصغار

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هداية الكبار بسبب الصغار اسلامنا هوالنور فى قصصهم عبرة 7 26 - 09 - 11 03:24 ص
ملابس نوم للبنوتات الصغار غايتي رضا ربي تطهير المنتديات من الأحاديث والمواضيع الباطلة 3 28 - 03 - 11 10:22 م
تزويج الصغار غايتي رضا ربي أنا وأسرتى 11 16 - 03 - 11 02:11 م


الساعة الآن 06:25 م


 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd