الاستخارة غيرت حياتى احصلى على وسام باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة


العودة   أخوات إيمان القلوب > الملتقى الدعوي > على طريق الدعوه

على طريق الدعوه ( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ) النحل125



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
heba mahmoud
قلب نشط
رقم العضوية : 8147
تاريخ التسجيل : Nov 2011
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر
عدد المشاركات : 267 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 38
قوة الترشيح : heba mahmoud is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
مهم .... الحجاب الذى لا يرضى الله ورسوله....

كُتب : [ 05 - 06 - 12 - 05:36 PM ]







الحجاب الذي لا يُرضي الله و رسوله

احذري أُختي الغالية من هذه الملابس التي تظُن النساء و البنات أنها حِجَاب , و هي بعيدة كُلِ البُعد عن معنى الحِجَاب , بل هو تبرج و معصية لله . قال الله تعالــــــى : " وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى " ( الأحزاب:33)

1- البنطلـــــون : و هــو من أكثر الملابس المنتشرة بين النسـاء , و تظـن المُحجبـة أنه يستُرهـا , و أنه عملي و هو غيـر ذلك , فالمـرأة المؤمنة و البنت المسلمة لا ينبغي أن تخرج إلى الشارع بالبنطلون.

لأن البنطلون حتى و لو كان واسعًا تشبـه بالرجـال , و قد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " ثلاثـةٌ لا يدخلون الجنــة و لا ينظر الله إليهم يوم القيامة - و ذكر منهم - و المرأة المُترجلــة " و الديوث ، و ثلاثة لا يدخلون الجنة : العاق لوالديه ، و مدمن الخمر ، و المنان بما أعطى
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 674
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد


أي التي تتشبه بالرجــال , سـواء في الملبس أو المشية أو الكلام , و في الحديث الآخر : " لعـن رسول الله صلى الله عليه و سلم الرجل يلبس لبسة المـرأة , و المرأة تلبس لبسة الرجل "

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 86
خلاصة حكم المحدث: صحيح
و معنى اللعــن هو الطـرد من رحمــة الله عز و جل التي وسعت كل شيء .

انظـري أُختـي .. قطعة من القماش تكون سببًـا في الطرد من رحمة الله و دخول النار !!

البنطلون .. يقتل أنوثة المرأة و البنت و هي لا تشعر .

البنطلون .. يُثير الشهوات و يفتن الناس.

البنطلون .. تمييز قدم عن قدم يكون به شيء من عدم الستر .

البنطلون .. يُحدد معالم الجسم التي أمر الله بسترهـا .

البنطلون .. يُخالف الحشمة و الوقار و الأدب و الحياء .

البنطلون .. يجعل المرأة تلبس فوقه ملابس مُجسمة مثل " التونيك و البدي و البلوزة الضيقة و القميص و الإيشارب القصير".



البنطلون .. لا يصلح أن تصلي المرأة و البنت فيه , لأن النبي صلى الله عليه و سلم قـال : " لا تُقبـل صـلاة حائـض إلا بخمـــار " (
الراوي: عائشة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 377
خلاصة حكم المحدث: حسن
, و المقصود بالحائض هنا البنت البالغة .

البنطلون .. الضيق و الشفاف و المُجسم , سواء كان جلد أو برمودة أو كارينا أو جينز أو إستريتش يجعل المـرأة و البنت ينطبق عليها وصف "
صنفانِ من أهلِ النارِ لم أرَهما . قومٌ معهم سياطٌ كأذنابِ البقرِ يضربون بها الناسَ . ونساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ مميلاتٌ مائلاتٌ . رؤوسُهنَّ كأسنِمَةِ البختِ المائلةِ . لا يدخلْنَ الجنةَ ولا يجدْنَ ريحَها . وإن ريحَها لتوجدُ من مسيرةِ كذا وكذا الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2128
خلاصة حكم المحدث: صحيح
" .

يقول الله عز و جل : " يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ" ( الأحزاب : 59) , و أنتي عندما تلبسين البنطلون فكأنما تقولي : لا يا رب لن أُطيـع أمــرك , لأن البنطلون مناسبٌ لي و أحب لبسه و أرتاح فيه و هو عملي عند خروجي من المنزل , و عند ركوب المواصلات , و المجتمع كده و الموضة كــده !!

و الله عز وجل يقول : " قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ " ( البقرة : 140 ) , فلو كنتِ تُحبين الله فلا تلبسينه لإلا في المنزل أمام المحارم .


2- البـــــــــدي : البدي كلمة إنجليزية معناها جســم, فهو لبس مُجسم جدًا , يُجسم كتف المرأة و صــدرها و ذراعيهــا و ظهرهــا , سواء كان كارينا أو قماش أو غير ذلك .
و يجعل المرأة ينطبق عليها وصف " الكاسيات العاريات الذين هم أهــل النــــار ", فإذا كنتِ يا أُختي مؤمنة , فهذه ليست بثيــاب المؤمنـــــات .


3- القميـــــــص و " البروفــــل " الضيــق و " البلوزة " الضيقة و عليها " إيشـارب " قصيـــــر لا يُغطـــي الصــــــدر , قال الله تبارك و تعالى : " وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ " ( النـور :31 )
و جيوبهن بمعنــى فتحـــــة الصـــدر , فأيــن خمـــارك الساتر المغطي للنحــر و لفتحة الصــدر و الصدر !!


4- " الجيبــــــة " الضيقـــة أو القصيــرة أو الخفيفـــة بأنواعهــا , سـواء كانت قماش أو جينز أو جلــد , لأن " الجيبــة " تُجســم المــرأة من الخلف و تُحدد معالم الجســم حتى و لو كانت واسعــة من أسفــــل , بخـــلاف الجلبــــاب الذي أمر الله به , و " الجيبة " الخفيفة لا تصلح خارج المنــزل , و القصيــرة تظهر قــدم البنــت و تفتـن النــاس .



لحــــدِّ الرُكبتَيْـــنِ تُشمِّرينَــــا بربــــــك أيُّ نهـــــــرٍ تَعبرينَـــــا
كـــأنَّ الثـوبَ ظـلُّ في صبَــاحٌ يزيـــدُ تقلُصَــا حينًـــا فحينَـــــا
تَظُنيـــن الرِجـــالَ بـــلَا شعــــورَ لأنَّـــك رُبَمـــــا لا تَشْعُرِينَـــــا



5- " الجيبــة القصيرة جـــدًا " التي تحتهـا " بنطلون جينز " أو " كارينا " أو " بوت " طويل و هذه ملابس لا تُرضي الله عز وجل .



6- " الجاكــت " المفتــوح و تحته بـــدي يُجســم صــــدر المــــرأة و البنــــت .



7- الطرحـــة " الإسبنش " و هي تظهر الأذن و الرقبـــة .



8- الجَــوْرَب " الشــراب " الشفـــاف الذي يُظهر القــدم , فالقــدم عـــورة مثــل بقية الجســم . فقد قال النبي صلى الله عليه و سلم " المـــرأة عـــــــورة "
الراوي: عبدالله المحدث: موفق الدين ابن قدامة - المصدر: المغني - الصفحة أو الرقم: 9/491
خلاصة حكم المحدث: حسن
و لم يستثنـي شيء من المـرأة , و قال الإمام أحمد بن حنبــل " ظُفــــــر المـرأة عــورة " حتى الظُفــر عورة .


9- الملابــس المُزركشـــة و المرسوم عليهــا رسومــات تُلفــت الأنظـــــار .



10 -الألـــــــوان الشــديـدة مثــل الأحمـــــــر و البمبـــــي و البرتقــــــالي و غيرهـــــا من الألـــوان التي تجعـــــل الحجــــاب زينـــــــة في نفســــــه و فتنــــة للشبــــــاب , فخافــي من الله يا أختي و اتقي الله في الشباب و ارتديهــــا في المنزل فقــط .



11- العبـــــــاءة التي عليهـــــا " ايشارب " قصيـــــر لا يُغطـــــي الصـــــــدر .



12 - العبـــــــاءة الضيقـــــــة أو الخفيفـــــــة أو المُجسمــــــة أو اللامعـــــــة أو المرســــوم عليهـــــا من الخلــــــف و المُطــرزة , فهــذا ليس لبــاس البنت و المــرأة المُحترمــــة المؤمنــــــة .


13- العبـــــــاءة القصيــــــرة التي تُظهـــر القدميــــــن .


14 - " التــــــونك " فتلبـــس البنت فوقــــــه " الإيشــارب " القصير و البنطلون فيحدد جسمهـــا و صدرهـــا و ذراعيهـــا , ثــم هــو أصـــلًا مُخالـف لشــروط الحجــاب الذي فرضــه الله , فالله عز و جل يقـــول : " يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ " و يقــــــــــول : " وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ " , و التي تلبس " التــــــونك " فكأنمــــا تقول : لا يـا رب لن أفعل ذلك أنا أحب لبس " التـــونك" و هو الموضــــة , و لبس كثير من البنــــات !!

و الله عز و جل يقــــــول : " وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُّبِينًا " ( الأحزاب : 36 )

و قــال تعالـــــى : " فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ " ( النــور : 63 )



15-
التطيــــب و التعطــــــر خــارج المنـــزل , وضــع " البرفـــــــان " و سائــر العطــور عند الخروج من المنــزل .
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " أيُّمَـــــا إمــــرأة استعطـــــرت ثــم خرجــــت فمــرت على قــوم ليجـــدوا ريحهـــــا فهـــي زانيـــــــــــة " (
الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2971
خلاصة حكم المحدث: صحيح
) , فلا يحـــل لإمـــرأة أو بنت إذا خرجــت إلى الشارع أن تضـــع العطــــــر لأنه من فعــــــــل الزانيــــــــــات نعــوذ بالله .



16- وضـــع المكيـــــاج " الميــك - أب " , و هــذا من الزينـــــة التي نهى الله عز و جل عن إظهارهــا أمام النـاس إلا المحـــارم , قــال الله تعالـــى : " وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ " ( النور : 31 )
فيـا أُختي المُسلمــة المُحترمــة تتجمليــن لمــن خــارج المنــزل !! اعلمي أن جمــــال المــرأة في طاعتهــا لله و رسولــه .



17 - نمـــص الحواجــب سواء بالنتف أو تحديـــد أو القص أو تنضيــف أو أي من المسميات التي لبسها إبليس على نساء الأُمة , فأصبــح النمــص بلــوة من بلاوي الزمـــن التي لا تكاد تسلم منه صغيرة أو كبيرة حسناء أو شمطــاء , متبرجــة أو غير متبرجــة . فالمؤمنة الصادقـــــة لا تنظر إلى ما يُجملهــا أولًا , بـل تنظر إلى ما يُرضي ربهــا أولًا , فالتي تحدد الحاجبين تُغيــر خلــق الله , و كــأن الله عز و جل لم يخلق الحاجبيـــن كمــا ينبغــي , قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " لعن رسول الله النامصة و المتنمصة
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 95
خلاصة حكم المحدث: صحيح


و النامصـــة ( الفاعل)هي التي يُطلب منها تحديد الحاجبين , و المُتنمصــة ( المفعول به ) التي تطلب أن يُحدد لها حاجبيهــا .

راوي هذا الحديث هو الصحابي عبد الله بن مسعود . جاءته إمرأة تدعي أنها رأيت على زوجته كذا وكذا أي أن زوجة الصحابي الجليل بن مسعود "متنمصـة ", فقال لها سيدنا ابن مسعود ادخلي فانظري , فدخلت على زوجته فنظرت فلم تجد حاجتهـا ( أي لم تجدها مُتنمصــة ) فقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه و أرضاه لــو كانت كذا ما ((جــامعتُهـــــــــا )), انظري يا مُسلمة لقول سيدنا ابن مسعود !! يا من تقولين إني أتجمل لزوجي أو زوجي من طلب مني أن أفعل كذا وكذا في حاجبي !! ألا تعلمي أن طاعــــــة الزوج فقــط في المعــروف !!
ألا تعلمــي أن لا طاعــــــــة لمخلـــــــوق في معصيـــــــة الخالـــــــق !!
ألا تعلمــــــي أن زوجـــك هــذا سيفــر منــك يــوم القيامــــــة و لن يُنغنــي عنــك من عــذاب الله شيئًـــــا !!
قال الله تعالـــى : " يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (34) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (35) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (36) لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ (37) "( عبــس 34:37)




أُختــي مــاذا تنتظـــرين !!
بعـــد أن قـــــرأتِ هذه الكلمـــــات ألا تقولــي كمـا قالت المؤمنــات الأوائــل : ( سمعنــا و أطعنـــا ) ؟ ألا تُسارعيــن إلى إرتـــداء ما يُرضــي الله و رسولـه ؟ ألا تتقـي الله في شبــاب المسلميــن ؟


لا تكونـي سببًــا في فتنـة الرجـال و الشباب و فسـاد المجتمع , لا تكونـي سببًــا في أن يعصـي النـاسُ الله عز و جل حتى لا يُعذبك و يغضب عليكِ
قال الله تبارك و تعالى : "إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ " ( البروج :10)


أختي .. هـل أنتِ سعيدة بإنتشار جرائم الإغتصـاب و الزنـا الذي هو من أكبر الكبائر و أبشع معصيــة يُعصى بها الله في الأرض ؟ و خصوصًا هذه الجريمة البشعة القذرة و التي هي إنتهاك صارخ لمحارم الله و تعــد واضح على حدود الله , ألا و هو زنــى المحــارم الذي من أسبابه ههذه الملابس الفاضحـة و المُجسمة و العاريـة .


فيـا أُختي .. اتقي الله في أبنائك و إخوتك و محارمك , و لا ترتدي أمامهم الملابس التي تثير غرائزهم , فالملابس المُجسمة و العارية و الشفافة تكـــون أمام الـزوج فقــط . زوجــك فقط هو الذي يرى منكِ و تري منه ما لا يـراه أحــد من العالميـــــن




أختي اتقي الله في أُمة الحبيب

أختي الغاليـة .. لا تكوني سببًـا في نشر الفاحشة في أُمة الحبيب , قال الله تبارك و تعالى : "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ " ( النور :19 )

فمـا بالك بمـن تكون "سببًـا في نشر الفاحشـة" ليست فقط " تُحب أن تشيع الفاحشة" !!
فبملابسك الشفافة و الضيقة و المجسمة و المثيرة لشهــوات الشباب أنتِ سببًا لإشاعة و نشر الفاحشة في المجتمع , نعــم هم مطالبون بغض البصر ( ونحن أيضًـا) و لكــن أنتِ صعبتي عليهم الأمــر و سهلتي عليهم المعصيـة بملابسك المُتبرجـة .


يا أختي .. ساعدي الشباب على غض البصر بحجابك الفضفــاض و بمشيتك المُهذبــة و بأخلاقك الجميلـة و بصوتك المُحترم الذي ليس فيه خضوع بالقـول , فسارعي يا أُختي بـل و هَرولي إلى لبس الحجاب الشرعي الذي يرضي الله و رسوله قبـل فــوات الأوان فالمــوت يأتي فجــأة .

منقول للفائده

دعواتكم لى بالشفاء








التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 03 - 10 - 12 الساعة 06:26 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
روقيه
قلب طموح
رقم العضوية : 8250
تاريخ التسجيل : Jan 2012
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : ق من أتباع النبي محمد صلى الله عليه وسلم
عدد المشاركات : 2,455 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 39
قوة الترشيح : روقيه is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: .... الحجاب الذى لا يرضى الله ورسوله....

كُتب : [ 05 - 06 - 12 - 05:53 PM ]

جزاك الله خيرا عالموضوع القيم و نفع بك و جعله بميزان حسناتك ان شاء الله





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
صباح الخير
رقم العضوية : 6519
تاريخ التسجيل : Jan 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر /اسوان
عدد المشاركات : 4,392 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 1423
قوة الترشيح : صباح الخير has much to be proud ofصباح الخير has much to be proud ofصباح الخير has much to be proud ofصباح الخير has much to be proud ofصباح الخير has much to be proud ofصباح الخير has much to be proud ofصباح الخير has much to be proud ofصباح الخير has much to be proud of
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: .... الحجاب الذى لا يرضى الله ورسوله....

كُتب : [ 05 - 06 - 12 - 08:12 PM ]

. سلمت يداك من النار ..
واسكنك ربي في فردوسه الاعلى , وجعلها في ميزان حسناتك
الموضوع هام جدا واسمحي لي بنشره علي الفيس بوك لان البنات هناك كثيره جدااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااا





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
heba mahmoud
قلب نشط
رقم العضوية : 8147
تاريخ التسجيل : Nov 2011
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر
عدد المشاركات : 267 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 38
قوة الترشيح : heba mahmoud is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
flower18 رد: .... الحجاب الذى لا يرضى الله ورسوله....

كُتب : [ 05 - 06 - 12 - 09:37 PM ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صباح الخير مشاهدة المشاركة
. سلمت يداك من النار ..
واسكنك ربي في فردوسه الاعلى , وجعلها في ميزان حسناتك
الموضوع هام جدا واسمحي لي بنشره علي الفيس بوك لان البنات هناك كثيره جدااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااا
اللهم آمييييييييييين
ولكى بالمثل اختى
طبعا انشريه من غير ما تستاذنى





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 5 )
أم أسيد
رقم العضوية : 7550
تاريخ التسجيل : Nov 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : القدس
عدد المشاركات : 10,805 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 1409
قوة الترشيح : أم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud of
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: .... الحجاب الذى لا يرضى الله ورسوله....

كُتب : [ 05 - 06 - 12 - 10:02 PM ]

شفاكِ الله وعافاكِ والبسك ثوب الصحه والعافيه
جزاك الله جنات النعيم
سدد الله خطاكِ وانار قلبكِ بالايمان





رد مع اقتباس
إضافة رد
  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
...., الله, الذي, الحياة, يرضي, ورسوله....

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:14 AM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd