الاستخارة غيرت حياتى احصلى على وسام باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة



على طريق الدعوه ( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ) النحل125



موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
إيمان القلوب
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Nov 2007
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : القاهره
عدد المشاركات : 2,769 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 3485
قوة الترشيح : إيمان القلوب has a reputation beyond reputeإيمان القلوب has a reputation beyond reputeإيمان القلوب has a reputation beyond reputeإيمان القلوب has a reputation beyond reputeإيمان القلوب has a reputation beyond reputeإيمان القلوب has a reputation beyond reputeإيمان القلوب has a reputation beyond reputeإيمان القلوب has a reputation beyond reputeإيمان القلوب has a reputation beyond reputeإيمان القلوب has a reputation beyond reputeإيمان القلوب has a reputation beyond reputeإيمان القلوب has a reputation beyond repute
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
flower15 ملف التوحيد

كُتب : [ 12 - 01 - 08 - 02:18 AM ]















هذا الموضوع من مجهود جميع




اخوات ايمان القلوب



وقد جمعت مواضيع


التوحيد

في هذا الملف



ارجو لكم الفائدة اخواتي



اسال الله العظيم ان يبارك بكل واحدة كتبت في هذا الموضوع



احبكم في الله









1- والنبى
للحلف فلا يجوز الحلف إلا بالله ، لحديث إبن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
' ... من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت '.

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2679
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

 
 
2- يدى الحلق للى بلا ودان
و فيها اعتراض و سخرية على تقسيم الله للارزاق و هو ما لا يليق به سبحانه و تعالى.

 
 
3- رزق الهبل على المجانين
فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسة ولا لغيرة رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5 ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.

 
 
 
4- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق ... فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ
الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز

 
 



 
5- ثور الله فى برسيمه
كلمة عجيبة، هل هناك ثور الله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).

 
 
 
6- انا عبد المأمور
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة
'
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1839
خلاصة حكم المحدث: صحيح

 
 
 
7- يا مستعجل عطلك الله
وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا . ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. )وما أحدٌ أكثرَ معاذيرَ من اللهِ وما من شيءٍ أحبَّ إلى اللهِ من الحمدِ

الراوي: أنس بن مالك المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/359
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح





قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدك
م ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ
ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة)

الراوي: بلال بن الحارث المزني المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/206
خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]

 
 
8- البقيه فى حيــــــــــــاتك
ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه
، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره
قال تعالى { وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَآءَ أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ } [الأعراف: 34 ))

 
 
9- لاحول الله
وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة .

 
 



 
10- الباقي على الله هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا .. وهي مذمومة شرعا ..
والواجب علينا التأدب مع الله .. والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله

 
 
 
 
11- شاء القدر
لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء سبحانه

 
 
 
12- فلان شكله غلط
وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ..لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى (لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4)

 
 
 
 
13- الله يلعن السنه , اليوم , الســاعه اللي شفتك فيها
اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته
قال الرسول صلى الله عليه وسلم(لاتسبوا الدهر فإن الله هو الدهر)

الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2246
خلاصة حكم المحدث: صحيح

و الدهر هو الزمان

 
 
 
 
 
14- زرع شيطانى أو طالع شيطانى
هذا قول خاطىء ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَلَكَهُ يَنَابِيعَ فِي الأَرْضِ ثُمَّ يُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهُ )
والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى .

 
 
 
 
15- امســـك الخـــشب خمســـه فى عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين
حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله
والتحرز من العين يكون بالرقيه
وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))

الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 973
خلاصة حكم المحدث: صحيح


والذى يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مَا شَآءَ ٱللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِٱللَّهِ ۚ ﴿٣٩﴾)) الكهف
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه
وخميسه تدفع الضر من دون الله أ, مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر

 
 
وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله.

قال صلى الله عليه وسلم: (( من صلَّى عليَّ واحدةً ، صلَّى اللهُ عليه عشرًا
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 408
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ا ))

اللهم ارزق جميع فتيات وشباب المسلمين الأزواج الصالحين

 
 
 
منقول








التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 18 - 10 - 12 الساعة 07:31 PM
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
مَيْسٌ
قلب نابض
رقم العضوية : 292
تاريخ التسجيل : Jan 2008
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 884 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 312
قوة الترشيح : مَيْسٌ is a jewel in the roughمَيْسٌ is a jewel in the roughمَيْسٌ is a jewel in the rough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
مهم نواقض التوحيد لفضلة الشيخ المغامسي

كُتب : [ 06 - 08 - 08 - 08:52 AM ]



إن التوحيد من أعظم العطاياومع ذلك له وفيه ما يخدشه ومن أعظم ما يخدشه أو قد يذهبه :





الأمر الأول : الرياء عافانا الله وإياكم منه وهو الشرك الأصغر الذي يدب في هذه الامه كدبيب النمل والنبي صلى الله عليه وسلم أرشد أمته أن تستغفر لله جل وعلا وقد أثر عن ابن عمر رضي الله عنه انه كان يقول بين الصفا والمروة : " رب اغفر وارحم وألطف وتكرم وتجاوز عما تعلم إنك تعلم ما لا نعلم إنك أنت الأعز الأكرم " .
فيدخل في قوله رضي الله عنه وعن أبيه " إنك تعلم ما لا نعلم " قضية ما يصنعه الإنسان رياء أعاذنا الله وإياكم من ذلك كله .








وهذا لاشك أن المؤمن محتاج في كل آن وحين إلى أن يجدد نيته

(
الشرك فيكم أخفى من دبيب النمل ، و سأدلك على شيء إذا فعلته أذهب عنك صغار الشرك و كباره ، تقول : اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك و أنا أعلم ، و أستغفرك لما لا أعلم . . .


الراوي: أبو بكر الصديق المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3731
خلاصة حكم المحدث: صحيح

) .
الأمر الثاني : الغلو في الصالحين مما يخدش فيه قال بعض العلماء رحمهم الله كلمة في هذا الباب جامعة مانعة : "إن من أعظم أوديه الباطل ا لغلو في الأفاضل " فيأتي الإنسان إلى عبد يرى عليه أمارات الصلاح من العلماء أوالدعاة أو الناصحين أو العباد أو ما أشبه ذلك أو من الأنبياء المرسلين كل بدرجاته أو من آل البيت فيغلو فيه غلواً يخرج القائل والغالي من دين الله جل وعلا أو علىالأقل يخدش في دينه يخدش في توحيده ويقلل من كمال عبوديته للرب تبارك وتعالى .









فإذا رأيت أحد فيه خير فلا تمدحه وهو يسمعك , فإن كان فيمن تراه في هذا خيراً فثق أن الله لن يضيعه وإن كان الذي تراه ليس فيه خير فثق أنه لن يخفي على الله .
فلا تشغل نفسك به ولا تغلو في أي أحدا تراه إما لجمال صوت أو لمظهربكاء أو بلاغة لسان أو ما أشبه ذلك .






أحب بقدر وابغض بقدر فالأمور مطوية والانصراف إلى الجنة أوالى النار .والمقصود أن من أعظم أوديه الباطل الغلو في الأفاضل وأنتم تعلمون أن بعضاًمن طوائف المسلمين ما ضلت وهلكت وبعضهم خرج من الدين بغلوهم في أحاد المؤمنين غلوهم في الأفاضل حتى بلغوا بهم منازل لم يعطها لله جل وعلا أحد من الخلق ثم نافسوا في أئمتهم ما للرب جل وعلا من السلطان والكمال والجلال وهذا كله بدأ بهم درجة درجة حتى انتهى بهمالأمر إلى ما وصلوا إليه أعاذنا الله وإياكم من الغلو في الدين .






والمقصود : أن المؤمن لا يعظم إلا ربه وينظر إلى الخلق نظره إنصاف يقول ما اعلم إلا خيراً,نسال الله لفلان القبول لا يثني عليه أمام ملأ من الناس لا يبالغ في السلام عليه ولا في تعظيمه خاصة في المساجد لأنها إنما بنيت وشرعت وأسست ليعظم الله جل وعلا وحده دون سواه, هذان أمران مهمان فيما يخدش توحيد العبد لربه تبارك وتعالى .










الأمر الثالث : مما يخدش التوحيد الجهل بالرب تبارك وتعالى فيريد الإنسان أن يحسن فيسيء من حيث أراد الإحسان . فجهله بالعلم الشرعي يجعله يتلفظ ألفاظ ويقول أقوال يحسب أنها صحيحة وهي بعيده عما بينه النبي صلى الله عليه وسلم لأمته .






ولهذا فالعلم الشرعي تجلو به الشبهات كما أن اليقين والإيمان بالله تزاح به الشبهات. اهـ
رحمني الله وإياكم ورزقنا صفاء القلب






المصدر : محاضرة نور التوحيد


.............






التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 18 - 10 - 12 الساعة 07:36 PM
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
ريم المحبة
قلب جديد
رقم العضوية : 1955
تاريخ التسجيل : Dec 2008
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : اسكندرية
عدد المشاركات : 9 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ريم المحبة is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
flower15 لا اله الا الله

كُتب : [ 10 - 12 - 08 - 03:00 PM ]





فضل كلمة لا إله إلا الله
لا إله إلا الله أفني بها عمري.لا إله إلا الله أدخل بها قبري.لا إله إلا الله أخلو بها وحدي.لاإله إلا الله ألقى بها ربي.لا إله إلا الله قبل كل شيء.لا إله إلا الله بعد كل شيء .لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.لا إله إلا الله الموجودفي كل زمان.لا إله إلا الله المعبود في كل مكان.لا إله إلا الله المذكور في كل لسان.لا إله إلا الله المعروف بالإحسان.لا إله إلا الله تقبل بها أعمالي.لا إله إلا الله أرضي بها أخصامي.لا إله إلا الله أطلق بها لساني.لا إله إلا الله أثبت بها إيماني.لا إله إلا الله أحسن بها ختامي لا إله إلا الله محمد رسول الله.يا رب إجعلها من الدنيا آخر كلامي.

غيرت موضع مرقدي ليلا ففارقني السكون فبربك أول ليلة في القبر كيف تكون؟! (سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلمات) .






التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 18 - 10 - 12 الساعة 07:36 PM
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
راشا رمضان
رقم العضوية : 1092
تاريخ التسجيل : Jul 2008
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : فى رحمة الله
عدد المشاركات : 3,271 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 1900
قوة الترشيح : راشا رمضان has a brilliant futureراشا رمضان has a brilliant futureراشا رمضان has a brilliant futureراشا رمضان has a brilliant futureراشا رمضان has a brilliant futureراشا رمضان has a brilliant futureراشا رمضان has a brilliant futureراشا رمضان has a brilliant futureراشا رمضان has a brilliant futureراشا رمضان has a brilliant future
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
flower16 قوة القلب ونقاؤه من قوة التوحيد

كُتب : [ 06 - 01 - 09 - 08:29 PM ]

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




اعلم أن أشعة (لا إله إلا الله) تبدد من ضباب الذنوب وغيومها بقدر قوة ذلك الشعاع وضعفه فلها نور ، وتفاوت
أهلها في ذلك النور ـ قوة وضعفاً لا يحصيها إلا الله تعالى
فمن الناس : من نور هذه الكلمة في قلبه كالشمس
ومنهم : من نورها في قلبه كالمشعل العظيم ،
وأخر كالسراج المضيء وأخر كالسراج الضعيف .
ولهذا تظهر الأنوار يوم القيامة بأيمانهم وبين أيديهم على هذا المقدار بحسب ما في قلوبهم من نور هذه الكلمة علما
وعملاً ومعرفة وحالاً.
وكلما عظم نور الكلمة واشتد أحرق الشبهات والشهوات بحسب قوته وشدته حتى انه ربما وصل إلى حال لا يصادف معها شبهة و لا شهوة ولا ذنباً إلا احرقه وهذا حال الصادق في توحيده الذي لم يشرك بالله شيئاً فأي ذنب أوشهوة أو شبهة دنت من هذا النور احرقها فسماء إيمانه قد حرست بالنجوم من كل سارق لحسناته فلا ينال منها سارق إلا على غرة وغفلة لابد منها للبشر , فإذا استيقظ وعلم ما سرق منه استنفذه من السارق أو حصل أضعافه بكسبه فهو هكذا أبداً مع لصوص الجن والأنس ليس كمن فتح لهم خزانته وولّى الباب ظهره .


وليس التوحيد مجرد إقرار العبد بأنه لا خالق الا الله وأن الله رب كل شيء ومليكه كما كان عباد الأصنام مقرين بذلك وهم مشركون .. بل التوحيد يتضمن – من محبة الله والخضوع له والذل له وكمال الانقياد لطاعته وإخلاص العبادة له وإرادة وجهه الأعلى بجميع الأقوال والأعمال والمتع والعطاء والحب والبغض : ما يحول بين صاحبه وبين الأسباب الداعية إلى المعاصي والإصرار عليها . ومن عرف قول النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم ( إن الله حرم على النار من قال : لا اله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله


الراوي: عتبان بن مالك السالمي المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 1756
خلاصة حكم المحدث:
صحيح





وما جاء من هذا الضرب من الأحاديث التي أُشكلت على كثير من الناس، حتى ظنها بعضهم منسوخة، وحملها
بعضهم على نار المشركين والكفار، وأوّل بعضهم الدخول بالخلود، ونحو ذلك من التأويلات المستكرهة، والشارع
صلوات الله عليه لم يجعل ذلك حاصلا بمجرد قول اللسان فقط ، فلا بد من قول القول وقيام هذا المعنى بالقلب -
علماً ومعرفةً ويقيناً وحالاً - ما يوجب تحريم قائلها على النار”.
ثم يقول رحمه الله: “فإن الأعمال لا تتفاضل بصورهاوعددها، وإنما تتفاضل بتفاضل ما في القلوب، فتكون
صورة العملين واحدة، وبينهما في التفاضل كما بين السماء والأرض، والرجلان يكون مقامهما في الصف واحدا، وبين صلاتيهما كما بين السماء والأرض”.
فهكذا الأعمال والعمال عند الله ، والغافل في غفلة من هذا الإكسير ، الذي إذا وضع منه مثقال ذرة على قناطير من نحاس الأعمال قلبها ذهبا .. والله المستعان

من كتاب ابن القيم الجوزية
مدا رج السالكين







التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 18 - 10 - 12 الساعة 07:42 PM
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 5 )
أم القلوب
رقم العضوية : 32
تاريخ التسجيل : Dec 2007
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 11,417 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 3175
قوة الترشيح : أم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond reputeأم القلوب has a reputation beyond repute
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
صح من هم الموحدون؟

كُتب : [ 02 - 03 - 09 - 07:39 PM ]




السؤال:: من هم الموحدون؟





الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن التوحيد هو إفراد الله بالعبادة، وهو قسيم الشرك الذي هو عبادة غير الله تعالى، فعلى هذا فإن الموحد هو من أخلص عبادته لله تعالى، قال الطبري في تفسيره عند قول الله تعالى: وَرَجُلاً سَلَماً لِرَجُلٍ [الزمر:29] يقول: ورجلاً خلوصاً لرجل يعني المؤمن الموحد الذي أخلص عبادته لله، لا يعبد غيره ولا يدين لشيء سواه بالربوبية. انتهى.
والتوحيد هو الذي يدخل بسببه الموحد الجنة، فقد روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا يدخل الجنة إلا نفس مسلمة.

و إن الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر


الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2423
خلاصة حكم المحدث:
صحيح




ومن حرم التوحيد حرم دخول الجنة، فقد قال تعالى: إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ [المائدة:72].
ثم إن التوحيد سبب في منع صاحبه من الخلود في النار، والشرك مخلد لصاحبه في النار،
هذه نبذة مختصرة عن التوحيد والموحدين.
وإن كان المقصود بالسؤال دولة الموحدين فهي دولة كانت بالمغرب العربي، في القرن السادس الهجري، أسسها محمد بن تومرت الملقب بالمهدي والمتوفى سنة أربع وعشرين وخمسمائة من الهجرة، ولمعرفة المزيد عن أخبار هذه الدولة تمكن مراجعة كتب التاريخ، ومنها مقدمة ابن خلدون وكتاب الاستقصاء لأخبار دول المغرب الأقصى.
والله أعلم.







التعديل الأخير تم بواسطة باحثة عن الحق ; 18 - 10 - 12 الساعة 07:45 PM
موضوع مغلق
  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
((لا, .....عند, ...لااله, لاإله, معنى, لعقيدة, لفضلة, موجز, الأخت, المغامسي, الله, الله)), الله..........., الموت, الموحدون؟, الا, الاسلامية, الاسلاميه, التوحيد, الشيخ, الصحيحة, الصحيحه, العقيدة, العقيدة(متجدد), العقيده, الفاسدة, الفاظ, امه, القلب, القبورية, بالنار, تاثير, تاثيرها, تخالف, تهوي, توحيدك, يظهر, روحًا, شروط, على, علينا.., فيحياتك؟, هذه, والعقائد, وخطرها, نواقض, ونقاؤه, قلبك؟؟؟؟, قوة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتبة الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الله أكبر إمرأه بألف رجل تصفع قس أمام الملأ لتطاوله على رسول الله صلى الله جومانة2009 الدروس والمحاضرات الإسلامية 1 18 - 07 - 09 05:59 PM


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:11 PM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd