الاستخارة غيرت حياتى باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة


العودة   أخوات إيمان القلوب > ملتقى التقنيات الدعوية > الجوال الإسلامى




إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
Eng_Om moaaz
قلب نشط
رقم العضوية : 6649
تاريخ التسجيل : Apr 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر الحبيبة
عدد المشاركات : 204 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : Eng_Om moaaz is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
عاجل تابعوا يوميا ..رسائل الهاتف الرمضانية . لفضيلة الشيخ هاني حلمي..متجدد يوميا

كُتب : [ 27 - 05 - 10 - 01:06 AM ]








بسم الله ، والحمدلله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

أما بعد ... الأحبة في الله ..

إن شاء الله تعالى سنبدأ الرسائل الرمضانية ، برسائل للهاتف ، الغرض منها إيقاظ النائمين ، وتنبيه الغافلين للخطر الذي لا يشعرون به ، وهو قرب " شهر رمضان " وعد إعداد العدة له ،
إنني أخاف على رمضان هذا العام ، فغالب الشباب سينتهي من امتحاناته قبيل رمضان بنحو شهر أو شهر ونصف ، ويبدأ موسم الصيف ، والصيف يعني مزيد من الغفلة ، لاسيما مع حالة " الملل " و" الضغوط النفسية " ، ثم يأتي رمضان في أوج موسم الصيف ، والناس من اليوم يستعدون لرمضان مختلف على المصايف ، يعنى انتهاك لحرمة الشهر المبارك ، وأخشى أن يعمنا الله بعذاب،
لذلك سنبدأ رسائل التنبيه من اليوم ، وأرجو من الجميع أن يشارك بكل قوة في نشر هذه الرسائل، وهذه لن تضيع وقتك ، ولن تفسد عليك مناخ الامتحانات ، وأما المتفرغون فلا عذر لكم أمام الله إن لم تصنعوا شيئا




الرسالة الثانية : استغفر
*********************


بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ...
أما بعد ...

هل أذنبت ذنبًا كبيرًا تخشى أن تلقى الله به ؟
هل تريد أن يغفره الله لك ؟
بعد 79 يومًا يطرق على بابك ضيف جليل ،
يحمل معه بشائر المغفرة ،
هل أنت مستعد لاستقباله ؟
عليك أن تبدأ الاستعداد بكثرة الاستغفار .
قال النبي صلى الله عليه وسلم : " طوبى لمن وجد في صحيفته استغفارا كثيرا "
فاستغفر استغفارا لم تصنعه من قبل عسى أن تكون قربان بين يدي رمضان ...





الرسالة الثالثة : ارفع يدك
**************************
الرسالة الثالثة :
استعن بالله ، لا تعجز ، فأعجز الناس من عجز عن الدعاء ، لماذا لا ترفع يديك ؟ لماذا لا تلح على ربك بالدعاء ؟ عسى أن يبعثك ربك مقامًا محمودا ، نعم عليك بأن تستعد من الآن فصاعدا فتكثر منها يومك وليلك : اللهم بلغنا رمضان ، اللهم سلمنا إلى رمضان ، وسلم لنا رمضان ، وتسلمه منا متقبلا .
لا تنس : رمضان يطرق بابك بعد أقل من 78 يوم






الرسالة الرابعة : تفكر
**************************

بالله عليك تفكر ؟ كيف يكون حالك : لو ضاع منك رمضان هذا العام كما ضاعت من قبل رمضانات ؟ لماذا ترضى بالبعد عن الله ؟ قال صلى الله عليه وسلم : " بعد من أدرك رمضان فلم يغفر له " [ رواه الحاكم وصححه الألباني ]
فاسأل الله تعالى العزيمة على الرشد ، وخد خطوة جديدة اليوم وأكثر من هذا الدعاء الذي هو أعظم من كنوز الدنيا :
قال صلى الله عليه وسلم : (يا شداد بن أوسٍ! إذا رأيت الناس قد اكتنزوا الذهب والفضة، فأكثر هؤلاء الكلمات: اللّهم! إني أسألك الثبات في الأمرِ، والعزيمة على الرُّشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتِك، وحسن عبادتك، وأسألك قلباً سليماً، ولساناً صادقاً، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذُ بك من شرِّ ما تعلم، وأستغفرُك لما تعلمُ؛ إنك أنت علامُ الغيوب).

تنبيه : رمضان يطرق بابكم بعد أقل من 77 يومًا




الرسالة الخامسة :
******************
هل مازلت غافلا ؟ هل تحرك قلبك ؟ هل بدأت في الاستفاقة ؟ لابد لك من التحدي ، لن تضيع الفرصة بإذن الله تعالى ، اليوم تقدم بخطوة جديدة مع صيام هذه الأيام البيض ، فتدرب على قول " لا " لنفسك في شيء ، لا للنوم قبل القيام ، لا للطعام لابد من الصيام ، لا للغفلة هذا أوان الذكر للرحمن ، لا للكسل ، لا للعجز ، لا للراحة ،مضى هذا الزمان ، إنها مفتاح الجنة " ونهى النفس عن الهوى " فمن يبدأ تمارين الإحماء الرمضانية ب " لا " الدالة على العزيمة على الرشد التي تواصينا بها بالأمس .
رمضان يطرق بابكم قبل 76 يومًا .





الرسالة السادسة
***************

تخفف إن شعرت أن الذنوب تثقل ظهرك
، وتضعف سيرك ، وتباعد بينك وبين ربك .


روى الإمام أحمد وصححه الألباني : قال صلى الله عليه وسلم :" إن الله تعالى اصطفى من الكلام أربعا : سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر فمن قال : سبحان الله كتبت له عشرون حسنة و حطت عنه عشرون سيئة و من قال : الله أكبر مثل ذلك و من قال : لا إله إلا الله مثل ذلك و من قال : الحمد لله رب العالمين من قبل نفسه كتبت له ثلاثون حسنة و حط عنه ثلاثون خطيئة ".


وفي الصحيحين قال صلى الله عليه وسلم « من قال : « سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة ، حُطّت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر ». فتواصوا بها .

رمضان يطرق بابكم قبل 75 يومًا .





الرسالة السابعة
***************
دعنا من الآن فصاعدا نتقرب بعمل ، ولا تحقرن من المعروف شيئا ، وخذها خطوة خطوة لتبلغ إن شاء الله ، من اليوم حافظ على أن تكون دائمًا على طهر ، عسى أن يجمع الله لك بين طهارة الظاهر مع طهارة الباطن " وثيابك فطهر " .


روى الإمام أحمد وابن ماجه وصححه الألباني أنّه صلى الله عليه وسلم قال : " لا يحافظ على الوضوء إلا مؤمن " فسارع كلما انتقض وضوءك أن تتوضأ ، لتنال " إلا مؤمن "



تذكروا رمضان يأتيكم قبل 74 يومًا




الرسالة الثامنة :

تقدم ، الله يعلم المستقدمين الذين يريدون حقا العتق من النار والمغفرة ، ويعلم المستأخرين الذين لا يطلبون فكاك رقبتهم من النار فإياك أن تكون منهم ، تعال نحيي سنة مهجورة فصل ركعتين مع كل أذان .
روى ابن خزيمة في صحيحه عن عبد الله بن بريدة عن أبيه رضي الله عنهما قال : أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فدعا بلالا فقال :

يا بلال بم سبقتني إلى الجنة إني دخلت البارحة الجنة فسمعت خشخشتك أمامي فقال بلال يا رسول الله ما أذنت قط إلا صليت ركعتين ولا أصابني حدث قط إلا توضأت عنده فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : بهذا .

ضيف عزيز يطرق بابكم قبل 73 يومًا






الرسالة التاسعة :
هل أنت تطلب المغفرة ؟ تشتاق إلى " غفر له ما تقدم من ذنبه " ما أجملها حين تصبح بلا ذنب ، حين تجد صحيفتك يوم القيامة بيضاء محيت الذنوب وسترها علام الغيوب ، هيا نكمل المسيرة ، ونجدد العهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتعال اليوم نركز أكثر ، فعمل اليوم يحتاج إلى جمع القلب ، فقم توضأ وصلِّ ركعتين ولا تسمح بأي شاردة أن تحول بينك وبين الخشوع ، هيا إلى تمارين الخشوع .
روى أبو داود وقال الألباني : حسن صحيح عن زيد بن خالد الجهني أن النبي صلى الله عليه وسلم قال من توضأ فأحسن الوضوء ثم صلى ركعتين لا يسهو فيهما غفر له ما تقدم من ذنبه .

رمضان على بابكم قبل 72 يومًا




الرسالة العاشرة
*****************
تحتاج أن تتدرب على الخشوع ، وتتقدم أكثر بقلبك ، وتكون ممن ينال " طوبى للغرباء " روى الطبراني بإسناد حسن عن أبي الدرداء رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "أول شيء يرفع من هذه الأمة الخشوع حتى لا ترى فيها خاشعا "

روى الإمام أحمد بإسناد حسن عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من توضأ فأحسن الوضوء ثم قام فصلى ركعتين أو أربعا - شك أحد الرواة - يحسن فيهن الذكر والخشوع ثم استغفر الله غفر له "
فالواجب العملي : أن نزيد في التنفل فلنجعلها أربعًا بعد الوضوء ، ونكثر فيها من الذكر ، ونجمع فيها القلب ، وبعدها نستغفر .
رمضان يطرق بابكم قبل 71 يومًا .


الرسالة (11) : مقياس الايمان
هل تريد أن تعرف من تكون عند الله ؟ هل أنت صادق ؟ هل أنت مخلص ؟ هل أنت من المؤمنين ؟ هاهنا مقياس عظيم للإيمان ، ففي الصحيحين أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال :" أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء و صلاة الفجر و لو يعلمون ما فيهما لأتوهما و لو حبوا "
ابدأ معي حملة " لن أكون منافقا " على مدى هذا الأسبوع ، كل يوم إن شاء الله سنتخلص من صفة من صفاتهم ، فابدأ بصلاة الفجر ، فلا لضياعها يا رجال في جماعة في أي من أيام هذا الأسبوع ، ولا لضياعها في أول الوقت يا أخوات ، فاحفظوا الله في صلاة الفجر يحافظ عليكم من فتن هذا الزمان .
هذه نصيحتي لك قبل 66 يوم من رمضان 1431 هـ


الرسالة (12):تدابير صلاة الفجر

بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
أما بعد ..
فهذه بعض التدابير الشرعية لتصلي الفجر في وقته :

أولا : التبكير في النوم ..
( فقد كان صلى الله عليه وسلم يكره النوم قبل صلاة العشاء والحديث بعدها ) (رواه البخاري ) .
وترجم البخاري : باب ما يكره من السمر بعد العشاء .
قال الحافظ ابن حجر : والمراد بالسمر في الترجمة ما يكون في أمر مباح لأنَّ المحرم لا اختصاص لكراهته بعد صلاة العشاء ، بل هو حرام في الأوقات كلها .


ثانيًا : صدق العزيمة والنية عند النوم .
قال تعالى : " وَمَنْ أَرَادَ الْآَخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُمْ مَشْكُورًا " [الإسراء :19 ]
ثالثا : الحرص على الطهارة وقراءة الأذكار قبل النوم .

في الصحيحين قال صلى الله عليه وسلم : " إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوئك للصلاة ثم اضطجع على شقك الأيمن ثم قل : اللهم أسلمت وجهي إليك و فوضت أمري إليك و ألجأت ظهري إليك رغبة و رهبة إليك لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت و بنبيك الذي أرسلت فإن مت من ليلتك فأنت على الفطرة و اجعلهن آخر ما تتكلم به "

رابعًا : ذكر الله تعالى عند الاستيقاظ من النوم .
في الصحيحين قال صلى الله عليه وسلم : " يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد يضرب مكان كل عقدة : عليك ليل طويل فارقد فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة فإن توضأ انحلت عقدة فإن صلى انحلت عقده كلها فأصبح نشيطا طيب النفس و إلا أصبح خبيث النفس كسلان "

خامسًا : الاستعانة على القيام للصلاة بالأهل والصالحين .
قال تعالى :" وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى " [ المائدة : 2]
وقال جل وعلا :" وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى " [ طه :132]
سادسًا : استخدام وسائل التنبيه .

سابعًا : عدم الإكثار من الأكل قبل النوم .

ثامنًا : الاستعانة بنوم القيلولة ( بين الظهر والعصر ) في النهار .روى الطبراني في الأوسط وحسنه الألباني أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : " قيلوا فإن الشياطين لا تقيل "
في الأدب المفرد وحسنه الألباني : عن خوات بن جبير قال: "نوم أول النهار خُرقٌ ( أي جهل ) ، وأوسطه خُلُق ( أي خلق محمود ) ، وآخره حمق .

تاسعًا : عدم الانفراد في النوم ( إلا لضرورة ) .
فقد روى الإمام أحمد في المسند وصححه الالباني أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم " نهى عن الوحدة : أن يبيت الرجل وحده "

عاشرًا : نضح الماء في وجه النائم .
روى أبو داود والنسائي وصححه الألباني أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : " رحم الله رجلا قام من الليل فصلى و أيقظ امرأته فصلت فإن أبت نضح في وجهها الماء و رحم الله امرأة قامت من الليل فصلت و أيقظت زوجها فصلى فإن أبى نضحت في وجهه الماء"
حادي عشر : الهمة في الاستيقاظ .

ثاني عشر : الاستعانة بطاعة الله في النهار ( من أصلح نهاره أصلح الله له ليله ) .
قال تعالى :" وَالَّذِينَ اهْتَدَوْا زَادَهُمْ هُدًى وَآَتَاهُمْ تَقْوَاهُمْ " [ محمد :17 ]
قال أبو سليمان الداراني : من أحسن في نهاره كوفئ في ليله ، ومن أحسن في ليله كوفئ في نهاره .

فاستعينوا بالدعاء والتضرع ، وصدق اللجأ إلى الله تعالى ، وبهذه الوسائل العملية تبلغوا إن شاء الله تعالى
وكتبه
هاني حلمي
قبل 65 يومًا من رمضان 1431هـ



الرسالة (13)
هل تتردد كثيرا ؟ هل أنت متذبذب في اتخاذ أي قرار ؟ هل تسوف وتتلكأ في اتباع الحق ؟ لا تكن كذلك فهذه من صفات المنافقين " مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء "

وفي صحيح مسلم أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم : " مثل المنافق كمثل الشاة العائرة ( أي المتحيرة المترددة ) بين الغنمين تعير إلى هذه مرة و إلى هذه مرة لا تدري أيهما تتبع "
فخذ قرارا إيمانيا تتردد الآن في اتخاذه لتنفي عن نفسك خصال المنافقين ، واجعله قربانا قبل 64 يومًا من رمضان


الرسالة الرابعة عشر : قم ولو بركعتين
----------------------------
أنت بالتأكيد لا تريد أن تكون بالدرك الأسفل من النار في رفقة المنافقين ، ولكن هل تشعر بخطر أن تكون على خصلة من خصالهم ؟ أليس من الممكن أن تكون كذلك وأنت لا تدري ، مع حملة " لن أكون منافقا " سنتقدم خطوة ثالثة ، فقم الليل ولو بركعتين ، وإن فاتتك صلها في وقت الضحى .
في الحلية عن قتادة قال :كان يقال قلما ساهر الليل ( اي ما قام الليل ) منافق .
لا تنس أن رجب على الأبواب ( شهر البذر )
ورمضان يأتينا قبل 63 يومًا .





الرسالة الخامسة عشر : رطوبة اللسان

تشعر بالغفلة ؟ وتجد كثيرا مما تريد أن تفعله ثقيلا عليك ، السبب هذه الصفة من صفات المنافقين " ولا يذكرون الله إلا قليلا " ، وليس لك دواء إلا رطوبة الذكر على لسانك .
روى البزار وقال الألباني : حسن صحيح عن مالك بن يخامر أن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال لهم إن آخر كلام فارقت عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن قلت أخبرني بأفضل الأعمال وأقربها إلى الله قال : أن تموت ولسانك رطب من ذكر الله .
فتنقل بين الاستغفار والصلاة على النبي والتسبيح والتحميد ولا إله إلا الله والله أكبر ( ضاعف وردك ) اجعل من الآن نصف ساعة جديدة على الأقل للذكر في مقابل ساعات اللغو والغفلة ، فتب وتقدم بنصف ساعة لله تعالى.
رجب ( شهر البذر ) يطرق بابكم بعد يومين . قطار رمضان أسرع مما تتصورون فأفيقوا !!




الرسالة السادسة عشر : استعد لركوب القطار
--------------------------


شهر رجب شهر حُرم ، فحرام أن تنتهكه بالغفلة ، قال تعالى : " فلا تظلموا فيهن أنفسكم " ، شهر رجب شهر التعظيم ، فالله أكبر من اي شيء يحول بيني وبينه ، هيا استعد للانطلاق نحو العتق من النيران ، فحافظ على الفرائض ، وصم على الأقل يوما وأفطر يومين ، وقم كل ليلة بمائة آية ، ولا تنس أذكار الصباح والمساء ، وتصدق ولو بأقل القليل لتطفئ نار الذنوب ، وادع ربك بقلب منيب ، اللهم بارك لي في رجب ، وبارك لي في شعبان ، وبلغني رمضان ، وسلمني فيه ، وتسلمه مني متقبلا .

إنها الفرصة الأخيرة فلا تضيعها ، تذكر قطار رمضان أسرع قطار في العالم فاركب فيه قبل أن تفوتك الرحلة .

رجب يدق الآن عليك الباب فكيف تستقبله ؟؟









التعديل الأخير تم بواسطة Eng_Om moaaz ; 14 - 06 - 10 الساعة 08:07 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
أم صلاح الدين
قلب جديد
رقم العضوية : 6499
تاريخ التسجيل : Jan 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 26 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : أم صلاح الدين is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: تابعوا يوميا ..رسائل الهاتف الرمضانية . لفضيلة الشيخ هاني حلمي..متجدد ي

كُتب : [ 27 - 05 - 10 - 03:19 AM ]

جزاك الله خيرا
متابعين إن شاء الله
اللهم بلغنا رمضان





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
Eng_Om moaaz
قلب نشط
رقم العضوية : 6649
تاريخ التسجيل : Apr 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر الحبيبة
عدد المشاركات : 204 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : Eng_Om moaaz is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: تابعوا يوميا ..رسائل الهاتف الرمضانية . لفضيلة الشيخ هاني حلمي..متجدد ي

كُتب : [ 27 - 05 - 10 - 08:24 AM ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم صلاح الدين مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا
متابعين إن شاء الله
اللهم بلغنا رمضان
جزانا واياك بارك الله فيك
امين يارب





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
Eng_Om moaaz
قلب نشط
رقم العضوية : 6649
تاريخ التسجيل : Apr 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر الحبيبة
عدد المشاركات : 204 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : Eng_Om moaaz is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: تابعوا يوميا ..رسائل الهاتف الرمضانية . لفضيلة الشيخ هاني حلمي..متجدد ي

كُتب : [ 27 - 05 - 10 - 08:27 AM ]

تم اضافة الرسالة الثانية والثالثة والرابعة
وماتنسوووش تنشروا في المنتدياات وع الميلا
كل رسالة صغيرة ممكن نبعها ع الاميلات
جعله الله في ميزان حسناتكم





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 5 )
Eng_Om moaaz
قلب نشط
رقم العضوية : 6649
تاريخ التسجيل : Apr 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر الحبيبة
عدد المشاركات : 204 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : Eng_Om moaaz is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: تابعوا يوميا ..رسائل الهاتف الرمضانية . لفضيلة الشيخ هاني حلمي..متجدد ي

كُتب : [ 28 - 05 - 10 - 12:03 PM ]

تم اضافة الرسالة الخامسة





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..رسائل, لفضيلة, الرمضانية, الشيخ, الهاتف, تابعوا, حلمي..متجدد, يوميا, هاني

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:17 PM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd