الاستخارة غيرت حياتى باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة


العودة   أخوات إيمان القلوب > الملتقى الأدبى > فى قصصهم عبرة

فى قصصهم عبرة قصص حسن وسوء الخاتمة والصبر وقصص عامه




إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
غايتي رضا ربي

رقم العضوية : 7533
تاريخ التسجيل : Nov 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : ♥ في أَكنَافُ بَيتِ المَقدِس ♥
عدد المشاركات : 10,776 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 61
قوة الترشيح : غايتي رضا ربي will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
flower25 أخاك أخاك إن من لا أخاً له...

كُتب : [ 31 - 08 - 11 - 10:17 PM ]










أخاك أخاك إن من لا أخاً له...كــساعٍ الى الهيجاء بغير سلاح



يروى أن أحد العرب قد عاد الى بلدته بعد سنين من الإنقطاع .. وبينما هو وأفد عند مدخل البلدة إذ برجل يعرفه فسلم عليه وأخذ يسأله عن أهله ..





قال المسافر : ما فعلت أمي ؟


فرد عليه : آجرك الله فقد ماتت .. !!

قال : أذهب الله همي وملّكني نفسي ..!! .. ما فعلت أختي ؟؟

فرد عليه : لقد ماتت ..

قال : ستر الله عورتي ..! .. ما فعلت زوجتي ؟؟

فرد : لقد ما تت أيضاً ..

فقال : جدد الله فراشي ..!! .. ما فعل أخي ؟؟

فرد : لقد مات أيضاً ..

فقال : الآن ضعف جانبي .. ووهنت قوتي .. وأستمرأ علي عدوي ...!!







ولله در القائل :


أخاك أخاك إن من لا اخا له ~~~ كساع إلى الهيجاء بغير سلاح






فالأخ هو العون في الشدة - بعد الله تعالى - والمغيث في الكرب - أيضاً بعد الله تعالى -


وأول ما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم بعد الهجرة في شأن جمع شمل الصحابة أن آخى بينهم ..

وهذا من حكمته - صلى الله عليه وسلم .






ومع هذا كله فإن المثل القائل : رب أخ لك لم تلده أمك .. أكثر من واقعي .




فيروي لنا التاريخ قصصاً شهيرة وقع فيها من الإيثار والأخوة ما تذهل له العقول .


ففي آخر عهد ملوك الطوائف في بلاد الأندلس وبعد أن ضعفت شوكة المسلمين .. وأصبح للنصارى كنائس في قرطبة .. إحترق مسجد للمسلمين .. فأجتمعت ثلة من الشباب طلاب العلم فيها ورأو أن سبب الحريق هم النصارى .. فقاموا ليلاً بإحراق أحد الكنائس .. من باب العين بالعين والسن بالسن ... (( والبادي أظلم )) ..

وقام النصارى وقد أصبحت كنيستهم خاوية على عروشها .. فشكوا الأمر إلى ولي الأمر الذي خذل المسلمين - خذله الله - فجمع جميع طلاب العلم .. وكان قد كتب أوراقاً صغيرة وجمعها وكان في بعضها( قتل)... وبعضها (جلد) .. وبعضها (حبس ).. وأوجب على كل واحد من شباب المسلمين أن ياخذ ورقة .... وتكون ورقة كل واحد هي عقوبته .. ففتح أحدهم ورقته فوجد فيها قتل .. فقال : والله ما أبالي بالقتل لولا أن لي والدة لا يعولها غيري .... وفتح زميله ورقة فوجد فيها جلد .. فأخذ ورقة زميله (القتل) وأعطاه ورقة (الجلد) وقال عد إلى والدتك .. أما أنا فوالله مالي من والد ولا والدة .. وأحب أن يجمعني الله بهم في جنات النعيم ..

فقتل - رحمة الله - وأما الاخر فجلد وعاد إلى والدته ...






رحم الله أهل الإيثار .




وجعل المسلمون ذوي علاقات متينة بأخوّة الايمان





...



..

أحبكم في الله يا أغلى أخوات




م\ن











رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
أم أسيد
رقم العضوية : 7550
تاريخ التسجيل : Nov 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : القدس
عدد المشاركات : 11,018 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 109
قوة الترشيح : أم أسيد will become famous soon enoughأم أسيد will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: أخاك أخاك إن من لا أخاً له...

كُتب : [ 31 - 08 - 11 - 11:11 PM ]

قصه رائعه جدااااااا
جزاكِ الله جنات النعيم





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
* أم عبيدة *
قلب مشارك
رقم العضوية : 6952
تاريخ التسجيل : May 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : egypt
عدد المشاركات : 105 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : * أم عبيدة * is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: أخاك أخاك إن من لا أخاً له...

كُتب : [ 01 - 09 - 11 - 06:33 PM ]

صحيح أخيتي
أخاك أخاك إن من لا اخا له ~~~ كساع إلى الهيجاء بغير سلاح

بارك الرحمن فيكِ







رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
باحثة عن الحق
رقم العضوية : 7507
تاريخ التسجيل : Oct 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : اسأل الله الفردوس الاعلى في الجنة
عدد المشاركات : 12,865 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 116
قوة الترشيح : باحثة عن الحق will become famous soon enoughباحثة عن الحق will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: أخاك أخاك إن من لا أخاً له...

كُتب : [ 11 - 10 - 11 - 11:53 PM ]

بارك الرحمن فيكِ





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخاً, أخاك, له...

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:31 AM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd