الاستخارة غيرت حياتى باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة



جراحات الأمه وأخبار المسلمين لنلمس جراحات وأخبار أمتنا ، حتى لا ننسى أخواننا ونعمل على دعم ورقي أمتنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
بنت الجزائر
قلب نشط
رقم العضوية : 3696
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 244 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 38
قوة الترشيح : بنت الجزائر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
خبر أخبار العالم الإسلامي متجدد

كُتب : [ 24 - 02 - 12 - 02:08 PM ]


اخبار العالم الاسلامي

الوضوء والقرآن وسحرهما الخاص



أكد الدكتور علي منصور كيالي العالم الفيزيائي بكلية حلب في سوريا والمتخصص في الإعجاز العلمي، أن الوضوء بجانب أنه نظافة دائمة ومستمرة لمدة خمس مرات في اليوم والليلة، إلا أن له فوائد عظيمة من خلال إزالة الشحنات الكهربية الضارة التي تنزل على الأرض وتصيب الإنسان بآلام المفاصل والروماتيزم، ولافتاً إلى أن عدم وجود الماء إستبدله الله بالتيمم.
وقال إن للماء طاقة عجيبة ولكن الإنسان أفقده هذه الطاقة عن طريق توصيله للبيوت عبر الأنابيب أو شربه من خلال الأواني البلاستيكية، ولكن أقرب مادة تعيد للماء حيويته وطاقته هى الفخار.
أشار إلى أن القرآن الكريم يمنح سامعه طاقة كبيرة، ولذلك يتدخل الله سبحانه وتعالى مباشرة ويضع التشويش الصوتي والسمعي على من لا يؤمن بالآخرة، ويتجسد ذلك فيما أورده الله في كتابه حين ذكر، (وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَّسْتُورًا)


أول مسجد في ثكنة هولندية عسكرية!



شهدت الثكنة العسكرية في مدينة أمسفورد بوسط هولندا إفتتاح أول مسجد للجنود والعاملين المسلمين في الجيش الهولندي، في خطوة رأى مراقبون أنها تأتي في إطار تطور مشاركة المسلمين في الحياة العامة.
وذكر أن إفتتاح المسجد الذي يسع حوالي مائة مُصلٍّ، شهد حضور مرشدون للعناية الروحية في الجيش الهولندي وقيادات عسكرية ومسلمون عاملون بالثكنة وفعاليات من المجتمع المسلم وممثلون عن تنسيقية المسلمين مع الحكومة الهولندية.
كما يتم توفير حاجة المسلمين الدينية والنفسية من أماكن للصلاة وإقامة الجنائز وتوفير الأطعمة الحلال وإرشاد الناس وتوضيح الإسلام وثقافته للجيش الهولندي.


تركيا تتقرب من الشيشان بإهدائها 3 شعرات للنبي محمد



فى خطوة غير مسبوقة، تُعد الأولى من نوعها، وبمناسبة المولد النبوى الشريف، أهدت تركيا 3 شعرات تعود إلى النبى محمد -صلًّ الله عليه وسلم- إلى جمهورية الشيشان إحدى جمهوريات شمال القوقاز الروسية المسلمة.
وبالرغم من موجة الصقيع غير العادية التى تجتاح حالياً مناطق القوقاز، تدفق الآلاف بقيادة مفتى الجمهورية سلطان ميرزاييف ورئيس الجمهورية رمضان قاديروف إلى المسجد الجامع وسط العاصمة جروزنى، حيث أقيم إحتفال مهيب لإستقبال الهدية المقدمة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، تعبيراً عن الإحترام، وبرهاناً للتقارب بين الشعبين التركى والشيشانى.


تغطية صور من الإعجاز في القرآن الكريم



أحاديث الرسول تسبق وكالة ناسا الفضائية
ثبت علمياً أن منطقة شبه الجزيرة العربية كانت ذات يوم مليئة بالمروج والأنهار ولا تزال آثار مجرى الأنهار حتى يومنا هذا و بذلك تحدث النبي الكريم بدقة فائقة عن حقيقة علمية لم يتمكن العلماء من رؤيتها إلا بعد ذلك بسنوات طويلة، يقول عليه الصلاة والسلام: (لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً) [رواه مسلم].
وقد دلت على ذلك الصور القادمة من الأقمار الإصطناعية، والتي تُظهر بوضوح العديد من الأنهار المطمورة تحت الرمال في جزيرة العرب. ويُصرح كبار علماء الغرب في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” اليوم بأن “الصور المُلتقطة بالرادار للصحراء أظهرت أن هذه المنطقة كانت ذات يوم مُغطاة بالبحيرات والأنهار، وكانت البيئة فيها مشابهة لتلك التي نراها في أوربا، وأنها ستعود يوماً ما كما كانت و يؤكد علماء وكالة الفضاء الأمريكية ناسا على أن صحراء الربع الخالي والجزيرة العربية عموماً كانت ذات يوم مغطاة بالأنهار والغابات الكثيفة والمروج، وكانت الحيوانات ترعى بكثرة
فيها، ويؤكدون عودة هذه الأرض كما كانت في المستقبل، وهذا ما أشار إليه الحديث النبوي الشريف.


الإسلام يؤكد الإكتشاف العلمى أن زمن ومضة البرق 25 ملى ثانية



في حديث المرور على الصراط، يُعتبر هذا الحديث من أحاديث الإعجاز العلمي في السنَّة النبويَّة المطهَّرة، هذا الحديث الشريف ينطوي على معجزة علمية في قول الرسول الكريم عليه صلوات الله وسلامه: (ألم تروا إلى البرق كيف يمرُّ ويرجع في طرفة عين؟) [رواه مسلم].
حيث تبيَّن التطابق الكامل بين الكلام النبوي الشريف، وبين ما كشفه العلماء مؤخراً من عمليات معقدة ودقيقة تحدث في ومضة البرق، حيث وجد العلماء أن أي ومضة برق لا تحدث إلا بنزول شعاع من البرق من الغيمة بإتجاه الأرض ورجوعه!
في هذا الحديث إشارة إلى أن الرسول الأعظم صلًّ الله عليه وسلم قد تحدّث عن أطوار البرق بدقة مذهلة، بل وحدَّد زمنها أيضاً، وربما نُذهل إذا علمنا أن الزمن اللازم لضربة البرق هو الزمن ذاته اللازم لطرفة العين! وهذا ما أخبر به النبي الأعظم ، وجد العلماء أن البرق يتألف من عدة أطوار أهمها طور المرور وطور الرجوع، وأن زمن ومضة البرق هو 25 ملي ثانية هو نفس زمن طرفة العين، أليس هذا ما حدثنا عنه النبي قبل أربعة عشر قرناً؟!


لا يوجد لنا مسجد وننتظر المساعدة!



كشف الأمين العام لرابطة المسلمين في اليونان عبد الناصر عبد الواحد بأن «أثينا» تُعتبر العاصمة الوحيدة في العالم التي لا يوجد بها مسجد للمسلمين إلى الآن رغم صدور قرار سابق من قِبل البرلمان اليوناني بإيجاد مقر لإنشاء مسجد إلا أن ذلك القرار لم يرَ النور وتم تعطيله.
وأوضح عبد الناصر بأن المسلمين في اليونان يؤدون شعائرهم الدينية من خلال مصليات متفرقة في جميع أنحاء الدولة، حيث وصل عدد المسلمين في اليونان إلى حوالي المليون مسلم إلا أن ذلك العدد تناقص مؤخراً بسبب إنتقال العديد منهم إلى دول أخرى حتى وصل العدد إلى حوالي 750 ألف مسلم.
وطالب عبد الناصر عبد الواحد بأن يكون لرابطة العالم الإسلامي دور كبير في دعم المسلمين في اليونان ومخاطبة الدولة في إيجاد مقراً للمسجد وإنشاء مقبرة خاصة للمسلمين.


التاكسي الإسلامي في ألمانيا


قام "سليم ريد" (24 عامًا) بالبدء في تنفيذ مشروع سيارات الأجرة الإسلامية "التاكسي الإسلامي"، الذي يساعد زبائنه على اختيار جنس السائقين تيسيرًا على المسلمين والمسلمات، واللاتي لا يستطعن الانفراد بالسائقين من الرجال دون محرم، وتغلبًا على العديد من المشكلات التي تنتج من هذه الأوضاع المخالفة.
وقد هاجر "سليم" من "العراق" مع والديه عام 1996، ودرس تكنولوجيا المركبات بمدينة "هامبورج"، وفي حواره مع وسائل الإعلام أكد أن التاكسي الإسلامي من شأنه أن يساعد على تيسير العمل الدعوي، وأنه يرحب بتلبية طلبات غير المسلمين من المواطنين.


الاسلام الدين العالمى الاول عام 2025


يقول رسول الله عليه الصلاة والسلام لأصحابه: (سيبلغ هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار) أي أن الإسلام سينتشر في كل مكان يصله الليل والنهار أي في كل الأرض، وبالفعل تقول الإحصائيات الغربية إن الإسلام موجود في كل مكان من العالم اليوم
!! فالإحصائيات تخبرنا بأنه عام 2025 سيكون الإسلام هو الدين الأول من حيث العدد على مستوى العالم، وهذا الكلام ليس فيه مبالغة، بل هي أرقام حقيقية لا ريب فيها. هذه الأرقام جاءت من علماء غير مسلمين أجروا هذه الإحصائيات
يؤكد خبراء الإحصاء بأن الدين الإسلامي هو الأسرع انتشاراً، وأن جميع دول العالم فيها مسلمون بنسبة أو بأخرى، وأن المسلمين منتشرون في كل بقعة من بقاع الأرض، وسؤالنا: أليس هذا ما حدثنا عنه النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم؟


العلماء يستخرجون المضادات الحيوية من تراب الارض


قول النبى " وجعلت لى الارض مسجد وطهورا " يفسر أستخراج العلماء مضادات حيوية من تراب الارض
هناك أعجاز علمي في قول النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام: (جعلت لي الأرض مسجداً وطَهوراً) [رواه مسلم]، فقد اكتشف العلماء في بحث جديد وجود مضادات حيوية في تراب الأرض، وهذه المضادات يمكنها تطهير وقتل أعند أنواع الجراثيم، بما يُثبت أن التراب مادة مطهرة.
وفي دراسة جديدة يقول العلماء فيها إن بعض أنواع التراب يمكن أن تزيل أكثر الجراثيم مقاومة. ولذلك هم يفكرون اليوم بتصنيع مضاد حيوي قاتل للجراثيم العنيدة مستخرج من التراب. وبعد تجارب طويلة في المختبر وجدوا أن التراب يستطيع إزالة مستعمرة كاملة من الجراثيم خلال 24 ساعة، نفس هذه المستعمرة وُضعت من دون طين فتكاثرت 45 ضعفاً!
كما تبين للعلماء أخيراً أنه لولا هذه المضادات الحيوية في تراب الأرض لم تكن الحياة لتستمر بسبب التعفنات والفيروسات والجراثيم التي ستنتشر وتصل إلى الإنسان وتقضي عليه، إلا أن رحمة الله اقتضت أن يضع في التراب خاصية التطهير ليضمن لنا استمرار الحياة، ألا يستحق هذا الإله الرحيم أن نشكره على هذه النعمة؟


الصين تنتج فيلماً وثائقياً عن الحج



أنتجت الصين فيلما وثائقيا حول رحلة المسلمين الصينيين المتجهين الى مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الحج.
والفيلم الوثائقي الصيني بعنوان «طريق الحج» يصور رحلة خمسة من الحجيج المسلمين الصينيين الى مكة قادمين من العاصمة الصينية بكين ومنطقتي نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي، وشينجيانغ ذاتية الحكم لقومية الويغور، ومقاطعة يوننان خلال موسم الحج.
ويتضمن الفيلم جميع الخطوات والتحضيرات والاستعدادات لأداء مناسك الحج قبل وخلال رحلة الحجيج الصينيين الى مكة، و من المقرر ان يتم عرض الفيلم بالقناة الدولية «ناشيونال جيوجرافي» بشكل مستمر وعلى فترات في نحو 165 دولة ومنطقة بـ 38 لغة، كما من المتوقع ان يشاهده 380 مليون عائلة حول العالم.


منقول






التعديل الأخير تم بواسطة بنت الجزائر ; 25 - 02 - 12 الساعة 03:12 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
بنت الجزائر
قلب نشط
رقم العضوية : 3696
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 244 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 38
قوة الترشيح : بنت الجزائر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: أخبار العالم الإسلامي

كُتب : [ 25 - 02 - 12 - 03:25 PM ]



مسيرة عالمية للقدس







دعا المشاركون في أعمال المؤتمر الدولي لنصرة القدس وفلسطين الذي عُقد بأسطنبول في جلسته الختامية جميع المنظمات الإسلامية والعربية إلى تبني المسيرة العالمية إلى القدس التي ينظمها تحالف من اللجان الدولية التضامنية المؤيدة للحق الفلسطيني في القدس والمقرر تنفيذها في 30 مارس المقبل.
وقد أقر المؤتمر عدة مشاريع تهدف إلى نصرة قضية فلسطين، داعياً الشعوب العربية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني إلى تكثيف الجهود لنصرة الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك.




سوء الأوضاع في تشاد







حذّرت لجنة الإغاثة العامة بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة بالقاهرة من الأوضاع المأساوية التي يعاني منها ملايين الأشخاص في تشاد بينهم مئات الآلاف من الأطفال، الأمر الذي يدعو لتكثيف المساعدات الإنسانية من قِبل جميع المنظمات.




البرلمان الإسلامي بالإمارات







يستضيف المجلس الوطني الإتحادي بالإمارات خلال الأسابيع القادمة أعمال الإجتماع الثاني لخبراء اللجنة الفنية الخاصة بدراسة مسودة مشروع الإعلان البرلماني الإسلامي.
ويُعظم المشروع قيم الإسلام الأصيلة في الحرية والعدالة والمساواة والتضامن والتسامح، وإحترام جميع حقوق الإنسان والحوار والتفاهم المتبادل بين كل حضارات العالم.

كما يدعو إلى تكريس كل الجهود والمساعي الهادفة إلى إحترام السلامة الإقليمية، والإستقلال السياسي لكل الدول الإسلامية والإمتناع عن التهديد بإستخدام القوة أو إستعمالها بشكل يتعارض مع مقاصد الشريعة الإسلامية، ودعم تسوية المنازعات بالوسائل السلمية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.





عالم بريطاني أثبت أن الحجر الأسود فعلاً من السماء ؟؟






ما زال الإعجاز العلمي للقرآن يثبت للعالم كله أن القرآن الكريم كلام الله، وأن الرسول الكريم محمد صلَّ الله عليه وسلم كان موصول الوحي ومعلماً من رب العالمين.
يقول د. زغلول النجار أستاذ علوم الأرض، إن رسول الله صلَّ الله عليه وسلم حينما تحدث عن الحجر الأسود قال إنه حجر من السماء ومن أحجار الجنة.
وقصة ذلك أن نبي الله إبراهيم طلب من إسماعيل عليهما السلام أن يبحث له عن حجر مختلف عن الصخور التي بُنيت بها الكعبة، يجعله بداية الطواف.

ظل إسماعيل يبحث، ولما تعب ولم يجد حجراً رجع إلى أبيه، فقال له إبراهيم عليه السلام " لقد أتاني به من هو خير منك، أتاني به جبريل عليه السلام ".
يضيف د. زغلول النجار : حينما علم المستشرقون بهذا الأمر أرادوا البحث عن ثغرة يهاجمون بها الإسلام فقالوا إن المسلمين لا يعلمون شيئاً، وقالوا إن الحجر الأسود ما هو إلا حجر بازلت أسود موجود في الطريق ما بين المدينة ومكة قد جرفه السيل إلى مكة فوجده إبراهيم ووضعه بداية للطواف..

وأرادوا أن يثبتوا صدق كلامهم فأرسلوا أحد علماء الجمعية البريطانية التابعة لجامعة كمبردج ودرس اللغة العربية، وذهب إلى المغرب، ومنها إلى مصر للحج مع حجاجها، وركب الباخرة، وكان الحجاج المصريون يتخاطفونه ليكرموه، ويطعموه فتأثر بذلك كثيراً
ثم تأثر ثانية عندما رأى قبر الرسول صلَّ الله عليه وسلم والمدينة المنورة، وتأثر أكثر وأكثر حينما رأى الكعبة من على مشارف مكة، وكان ذلك في القرن التاسع عشر وقال الرجل وهو يسرد يوميات رحلته " لقد هزني ذلك المنظر كثيراً من الأعماق "!!

ومع ذلك صمم على إنجاز مهمته التي جاء من أجلها، ودخل الكعبة وفي غفلة من حراسها كسر قطعة من الحجر الأسود، وذهب بها إلى جدة و إحتفل به سفير بريطانيا في السعودية إحتفال الأبطال فهو من وجهة نظرهم بطل أتى بالدليل على بطلان كلام محمد صلَّ الله عليه وسلم بأن الحجر الأسود من السماء.
وصل العالم البريطاني إلى لندن وأودع قطعة الحجر الأسود في متحف التاريخ الطبيعي بلندن ليتم تحليله، وكانت المفاجأة : لقد أثبت التحليل أن الحجر الأسود " نيزك " من نوع فريد ..

فوقع الرجل مغشياً عليه، وكتب كتاباً من أجمل الكتب وسماه "رحلة إلى مكة" من جزئين، وصف في الجزء الأول عداءه للإسلام وإصراره على هزيمة المسلمين، وفي الجزء الثاني وصف خضوعه لله سبحانه وتعالى بسبب أن الحجر الأسود من أحجار السماء.

قال صلَّ الله عليه وسلم: (نزل الحجر الأسود من الجنة وهو أشد بياضا من اللبن فسودته خطايا بني آدم).
ومما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم كذلك قوله (إن الركن والمقام ياقوتتان من ياقوت الجنة).





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
بنت الجزائر
قلب نشط
رقم العضوية : 3696
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 244 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 38
قوة الترشيح : بنت الجزائر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: أخبار العالم الإسلامي

كُتب : [ 26 - 02 - 12 - 10:42 PM ]



صفقة فريدة لبناء مسجد بفرنسا






إستطاعت جمعيةٌ ثقافية إسلامية في شمال مدينة بوردو الفرنسية أن تقوم بشراء أرض لبناء مسجدٍ جديد، ورأى المراقبون أن هذه الصفقة فريدة من نوعها خاصةً أن الجمعية الإسلامية إشترت تلك الأرض من كنيسة كاثوليكية.

ومن المنتظر أن يتمَّ دفعُ ثمن هذه الأرض والذي يُقدَّر بحوالي 240 ألف أورو، من خلال تبرعات المسلمين في المدينة والتي وصلت حتى الآن إلى 60 ألف أورو جمعتها المنظمة.

وقد وصل عددُ الأشخاص الذين إعتنقوا الإسلام العام الماضي وحده 5200 شخص، على الرغم من (الإسلامو فوبيا) والخطاب السياسي والإعلامي المعادي للإسلام.





معاني الجزء الثلاثين من القرآن بأربع لغات إفريقية






صدرت ضمن منشورات المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، وبالتعاون مع جامعة أفريقيا العالمية في السودان، ترجمة معاني الجزء الثلاثين من القرآن الكريم "جزء عم".

إلى أربع لغات إفريقية مكتوبة بالحرف العربي المنمط، وهي: الولوف، والصونغاي والماندنكو، واللوكندا وتندرج ترجمة معاني هذا الجزء من القرآن الكريم ضمن مشروع واسع يهدف إلى ترجمة سلسلة من كتب الثقافة الإسلامية باللغات الوطنية الأفريقية المكتوبة بالحرف العربي المنمط.





إنتهاء المجاعة في الصومال!







أعلنت الأمم المتحدة إنتهاء ظروف المجاعة التي إستمرت ستة أشهر في الصومال، بعد أن جاء المحصول الزراعي جيداً على غير العادة، وهطول كميات مهمة من الأمطار.
حيث جاء المحصول ضعف حجم المحاصيل طوال السبعة عشر عاماً الماضية، وهذا ساعد على خفض أسعار الطعام، وإن ظل معدل الوفيات في جنوب الصومال من أعلى المعدلات في العالم، فثلث سكان الصومال أي ما يزيد على مليوني شخص ما زالون يعتمدون على إمدادات الطوارئ.





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
بنت الجزائر
قلب نشط
رقم العضوية : 3696
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 244 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 38
قوة الترشيح : بنت الجزائر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: أخبار العالم الإسلامي

كُتب : [ 27 - 02 - 12 - 03:29 PM ]



صناعة كسوة الكعبة محط أنظار الزوار






إستحوذت طريقة حياكة وصناعة كسوة الكعبة الشريفة، على إهتمام زوار معرض "الحج رحلة إلى قلب الإسلام" المقام في المتحف البريطاني، والذي يستمر حتى يوم 15 أبريل القادم.

وكانت مشاهد الصناع من مصنع كسوة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، محط أنظار زوار المعرض، حيث أبدوا إعجابهم وهم يرون الصناع يحيكون الخيوط الذهبية والفضية على قطعة من قطع كسوة الكعبة، وإستمعوا إلى شرح عن مراحل صناعة الكسوة.




إعلامية أميركية: هوليود تظلم المسلمين








أكدت الإعلامية الأميركية سميرة بتول ريسوي في تصريح لها أن هوليوود تقوم برسم صورة مشوهة وشريرة للمسلمين والعرب في أفلامها للتأثير على الرأي العام العالمي لاسيما الأميركي منه، مشيرةً إلى عقد المؤتمر الدولي للهوليوودية والسينما مؤخراً، وتأكيد المشاركين في المؤتمر بوجود صلة بين الصهيونية وهوليوود، وأن الأفلام الهوليوودية تتوخى التأثير على الرأي العالم العالمي وقلب معتقداته وتصوراته.

وأشادت الإعلامية الأميركية بالإنتاجات السينمائية الإسلامية وقالت: أنا أستمتع بمشاهدة الأفلام السينمائية والمسلسلات الإسلامية.




قبال واسع فى بريطانيا على مجالس الشريعة الإسلامية






تشهد مجالس الشريعة الإسلامية في بريطانيا إقبالاً متزايداً من المسلمين الذين يلجأون إليها لحل النزاعات وفقاً لتعاليم الشريعة بدلاً من اللجوء للمحاكم العادية.
ويعمل في لندن ما يقرُب من 85 مجلساً للشريعة الإسلامية وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة سيفيتاس الفكرية العام 2009.
ويقول الشيخ هيثم الحداد أحد ممثلي هذه المجالس: "لقد زادت الحالات التي تأتي إلينا بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال الفترة من الثلاث إلى الخمس سنوات الماضية. "

وأضاف: "في المتوسط، يمكننا أن نتعامل مع كل الحالات شهرياً وذلك من 200 إلى 300 حالة. ومن سنوات قليلة مضت كانت النسبة صغيرة وأقل من ذلك، لكن المسلمون اليوم أصبحوا أكثر إرتباطاً بعقيدتهم، وأكثر وعياً بما نقدمه إليهم."
لكن المجالس غير الرسمية في البلاد ليست لها أية سلطات قانونية، ولا تستطيع أن تفرض أية عقوبات. وهى تتعامل مع الحالات المدنية فقط، ولكن العديد من المسلمين يختارون طواعية قبول الأحكام التي يصدرها العلماء.





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 5 )
بنت الجزائر
قلب نشط
رقم العضوية : 3696
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 244 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 38
قوة الترشيح : بنت الجزائر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: أخبار العالم الإسلامي

كُتب : [ 28 - 02 - 12 - 12:22 PM ]


طباعة آلاف المصاحف بطريقة «برايل»



أعلنت جمعية المكفوفين الكويتية أنها ستقوم بطبع آلاف من مصاحف القرآن الكريم بطريقة «برايل»، تمهيداً لتوزيعها على المكفوفين المسلمين في بعض الدول الإسلامية، لاسيما الفقيرة منها.


الصوم يقي من مرضي القلب والسكري




أكدت دراسة علمية حديثة أن الصوم يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية والسكري، كما ألمحت نتائجها إلى أنه قد يساعد الجسم على إستهلاك الدهون.
وأظهرت الدراسة، التي نفذها فريق بحث من معهد القلب بمركز "إنترماونتن" الصحي في ولاية يوتاه الأميركية، أن الصوم لا يخفض من مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية فحسب، بل ويعمل على تغيير مستويات الكوليسترول في الدم.
وأوضح الدكتور بنيامين هورن مدير الوبائيات القلبية والجينية في معهد القلب بمركز "إنترماونتن" الصحي أن الصوم يسبب الجوع، ما يؤدي إلى إفراز المزيد من الكوليسترول، ليتيح ذلك إستهلاك الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من سكر الغلوكوز، وهو ما يساعد على تقليل عدد خلايا الدهون في الجسم. وأضاف أن إنخفاض خلايا الدهون في الجسم يقلل من إحتمالية نشوء مقاومة الأنسجة للإنسولين أو السكري.


أول متحف إسلامي بأستراليا

وضع أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حجر الأساس لبناء أول متحف إسلامي في أستراليا.
وسيركز المتحف على تاريخ المسلمين في أستراليا، وإسهاماتهم في بناء هذا البلد، بالإضافة إلى إعتباره عاملاً مساعداً في فهم التنوع الثقافي، وتعزيزه في ولاية فيكتوريا، ومدينة ملبورن على وجه الخصوص.
يُذكر أنه من المتوقع أن يفتح المتحف الإسلامي في ميلبورن أبوابه أمام الزوار بعد إكتمال التأسيس والإنشاءات خلال سنتين من الآن.







التعديل الأخير تم بواسطة بنت الجزائر ; 03 - 03 - 12 الساعة 11:21 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار, العالم, الإسلامي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:43 PM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd