الاستخارة غيرت حياتى باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة


العودة   أخوات إيمان القلوب > ملتقى القرآن والسنة > السيرة النبوية الشريفة

السيرة النبوية الشريفة ﴿يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيرا¤ وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُّنِيراً﴾ الأحزاب 45 : 46



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
ام اسامة
رقم العضوية : 5058
تاريخ التسجيل : Jun 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,809 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 1575
قوة الترشيح : ام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant future
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
flowerg ¨'*·~-.¸¸,.-~*' ( واشوقــــــــاه .. ~ ) ¨'*·~-.¸¸,.-~*'

كُتب : [ 14 - 03 - 12 - 05:48 PM ]











بسم الله الرحمن الرحيم




¨'*·~-.¸¸,.-~*' ( واشوقــــــــاه .. واطـــــــــــــــرباه ~ ) ¨'*·~-.¸¸,.-~*'



غداً نلقى الحبيب محمدا بإذنِ الله






:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ثم أما بعد :

محمد صلى الله عليه وسلم.. لولاه لهلكنا ومتنا على الكفر واستحققنا الخلود في النار..
به عرفنا طريق الله،
وبه عرفنا مكائد الشيطان،
شوقَنَا إلى الجنة،




ما من طيب إلا وأرشدنا إليه،
وما من خبيث إلا ونهانا عنه،
ومن حقه علينا أن نحبه



:

قال الحسن بن الفضل: لم يجمع الله لأحد من الأنبياء اسمين من أسمائه إلا للنبي صلى الله عليه وسلم،
فإنه قال فيه: " بالمؤمنين رؤوف رحيم "، وقال في نفسه: " إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ " البقرة - 143


:

الشوق إلى النبي صلى الله عليه وسلم
يحشر المرء مع من أحب

أن أعرابيا قال : يا رسول الله ! متى الساعة ؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما أعددت لها ؟ قال : حب الله ورسوله ، قال : أنت مع من أحببت

الراوي: أنس بن مالك المحدث: أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 6/370
خلاصة حكم المحدث: صحيح متفق عليه [أي:بين العلماء] من حديث مالك




بهذا الحب نلقى رسول الله صلى الله عليه وسلم على الحوض فنشرب الشربة المباركة الهنيئة التي لا ظمأ بعدها أبداً.


وعلامات المحبة متعددة، هي:
الإيمان به،
توقيره،
نصرته،
وطاعته.

ثم إن منها كذلك: الشوق والطرب عند ذكره، وتمني رؤيته،
والجلوس إليه ، ولو كان ذلك لا يحصل إلا بإنفاق كل المال،
وما عرف عن الصادقين من المؤمنين إلا مثل هذا الشعور الصادق، وهذه آثارهم:
[البخاري، الأدب، باب علامة الحب في الله دون قول أنس].

:

ولما احتضر بلال قالت امرأته: "واحزناه.- فقال: واطرباه، غداً نلقى الأحبة .. محمداً وحزبه".
[سير أعلام النبلاء1/359، الشفا2/23]


:

وكان خالد بن معدان لا يأوي إلى فراشه إلا وهو يذكر من شوقه إلى رسول الله وإلى أصحابه، ويسميهم ويقول:
" هم أصلي وفصلي، وإليهم يحن قلبي، طال شوقي إليهم، فعجل رب قبضي إليك" حتى يغلبه النوم.
[سير أعلام النبلاء 4/539، الحلية 5/210، الشفا 2/21].

:

عن أبي بن كعب قال: " كان رسول الله إذا ذهب ربع الليل قام فقال:

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذهب ثلثا الليل قام فقال يا أيها الناس اذكروا الله اذكروا الله جاءت الراجفة تتبعها الرادفة جاء الموت بما فيه جاء الموت بما فيه قال أبي قلت يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي فقال ما شئت قال قلت الربع قال ما شئت فإن زدت فهو خير لك قلت النصف قال ما شئت فإن زدت فهو خير لك قال قلت فالثلثين قال ما شئت فإن زدت فهو خير لك قلت أجعل لك صلاتي كلها قال : إذا تكفى همك ويغفر لك ذنبك

الراوي: أبي بن كعب المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2457
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

لأن من صلى على النبي صلى الله عليه بها عشراً، ومن صلى الله عليه كفاه همه وغفر ذنبه.
[انظر جلاء الأفهام لابن القيم ص46]





:

رفيقتي الحبيبـــة ^^

الجمــــاد يحن إليه:

فقده الجذع الذي كان يخطب عليه قبل اتخاذ المنبر حنّ إليه وصاح كما يصيح الصبي ،
فنزل إليه فاعتنقه ، فجعل يهذي كما يهذي الصبي الذي يسكن عند بكائه،

أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يخطب إلى جذع قبل أن يتخذ المنبر ، فلما اتخذ المنبر وتحول إليه حن الجذع فاحتضنه فسكن وقال : لو لم أحتضنه لحن إلى يوم القيامة

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البيهقي - المصدر: دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 2/558
خلاصة حكم المحدث: صحيح



.
كان الحسن البصري إذا حدّث بهذا الحديث بكى وقال:

هذه خشبة تحنُّ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنتم أحق أن تشتاقوا إليه.
وكان الحسن البصري إذا حدث بهذا بكى وقال:
" يا عباد الله! الخشبة تحنّ إلى رسول الله شوقاً إليه بمكانه فأنتم أحق أن تشتاقوا إلى لقائه "
[بتصرف، وأصله مروي في صحيح البخاري، في المناقب،
باب: علامات النبوة قبل الإسلام3/1314، انظر الشفا 1/304، صحيح الجامع2256].

:

كمال الإيمان في محبته
قال صلى الله عليه وسلم : ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين)
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 44
خلاصة حكم المحدث: صحيح



هذا نص في وجوب أن يكون عليه الصلاة والسلام أحب إلى المرء من كل شيء
وهذه المحبة الواجبة من فرط فيها فهو آثم مذنب،
ومن قدم عليه محبة: الآباء، أو الأبناء، أو الإخوان، أو الأزواج، أو شيء من متاع الدنيا،
فهو آثم فاسق، مُستحق للعقوبة، فقوله: ( لا يؤمن أحدكم..) نفي للإيمان الواجب،
بمعنىأن من فعل ذلك فقد نقص إيمانه، نقصاً يستحق به الإثم والعقوبة.

:

{ قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا
أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِين
} سورة التوبة - 24

يا أحبــــة :

ما في الآية من الوعيد، لمن كانت محبته لشيء، أكثر من محبته
لله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم، في كلمتين هما:
أولا: قوله: { فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ } التوبة - 24 . . والتربص هنا للعقوبة، ولا تكون العقوبة إلا لترك واجب.

ثانياً: قوله: { وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِين } التوبة - 24
فقد وصفهم بالفسق، وذلك لا يكون إلا بفعل كبيرة فما فوقها، من كفر وأشرك، لا في صغيرة.
فمن قدم شيئاً من المحبوبات على محبة النبي صلى الله عليه وسلم فهو فاسق، متربص ببلية تنزل عليه.
وقد اقترنت محبته صلى الله عليه وسلم بمحبة الله تعالى، وذلك يفيد التعظيم، كاقتران طاعته بطاعة الله تعالى.


اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه اجميعين








رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
ام اسامة
رقم العضوية : 5058
تاريخ التسجيل : Jun 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,809 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 1575
قوة الترشيح : ام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant future
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: ¨'*·~-.¸¸,.-~*' ( واشوقــــــــاه .. ~ ) ¨'*·~-.¸¸,.-~*'

كُتب : [ 14 - 03 - 12 - 05:49 PM ]


أحبتي في الله : )


قد تمر علينا هذه الكلمات مروراً عابراً لكنها لم تكن كذلك مع رجل من أمثال عمر بن الخطاب رضى الله عنه الذي قال:
يا رسول الله لأنت أحب إلي من كل شئ إلا من نفسي.
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو آخذ بيد عمر بن الخطاب ، فقال له عمر : يا رسول الله ، لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا ، والذي نفسي بيده ، حتى أكون أحب إليك من نفسك ) . فقال له عمر : فإنه الآن ، والله ، لأنت أحب إلي من نفسي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( الآن يا عمر ) .
الراوي: عبدالله بن هشام بن زهرة القرشي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6632
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]








قال الخطابي: " فمعناه أن تصدق في حبي حتى تفنى نفسك في طاعتي، وتؤثر رضاي على هواك، وإن كان فيه هلاكك "

:
رفيقتي في الله :



تذوقي حلاوة الإيمان

يقول النبي صلى الله عليه وسلم: " ثلاث من كن فيه ذاق حلاوة الإيمان : من كان الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ، ومن كان يحب المرء لا يحبه إلا لله ، ومن كان يكره أن يرجع إلى الكفر بعد إذ أنقذه الله منه كما يكره أن يلقى في النار
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 10/646
خلاصة حكم المحدث: صحيح


وهذه مكافأة يمنحها الله عز وجل لكل من آثر الله ورسوله على هواه..
فيحس أن للإيمان حلاوة تتضاءل معه كل اللذات الأرضية،
ولأن من أحب شيئاً أكثر من ذكره، فكلما ازداد العبد لرسول الله صلى الله عليه وسلم حباً كلما ازداد له ذكراً،
ولأحاديثه ترديداً، ولسنته اتباعاً، ومع هذا كل تزداد حلاوة الإيمان.

:


كثير من الصالحين يرون النبي صلى الله عليه وسلم في المنام، بعضهم كان يراه في كل ليلة،
فإذا ما لم يره في ليلة اتهم نفسه بالنفاق،
ورؤيته في المنام صلى الله عليه دليل على تعلق القلب به، واشتغال اللسان بالصلاة عليه،
والعين بالنظر في سنته، والأذن في سماع حديثه.

أولئك الذين:

لا يصلون عليه حتى إذا ذكر.
ولا يسمعون لحديثه ولو تلي.
ولا ينظرون في سنته، ولو مر بهم كتاب حديث.
فإنه لن يكون له في قلوبهم: ذكر، ولا شوق.
فأنَّى لهم أن يروه في المنام، ولو لمرة، فهل لهم أن يتهموا أنفسهم بالنفاق؟!..

:

يا رقة الندى : )

سأسلط الضوء هنا على أسباب ما حصل ..وكما قيل : ( الوقاية خير من العلاج ) ،
وقال حذيفة رضي الله عنه : كنت أسأل عن الشر مخافة أن أقع فيه ، ولعلي مُستعينة بالله أبدأ بذكر ما تيسر لي جمعه منها:

الكتاب :
هذا السبب يا اخوات من أهم مصادر ما حصل وأعظمها تأثيراً ، وكما قالت والدة حمزة الكشغري :
كان ابني يقرأ 6 ساعات في اليوم ، وهذا أمر محمود لو كان في علم شرعي أو دنيوي مقصود به نفع الدين ولكن !
البلية العظمى أن يكون في كتب التشكيك في الدين وطرح الأقوال الشاذة والمخالفة للقول المجمع عليه ، فأصبح الحليم حيران .
وقد أخبر أحد الأساتذة أنه التقى بشباب كُثر لديهم شبهات عظيمة بسبب ما قرؤه من كتب وروايات مليئة بالزندقة والإستهزاء بالدين .
والأدهى والأمر أن تباع في معارض رسمية كمعرض الكتاب بالرياض .
وقد روي عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أنه رأى في يد عمر شيئا من التوراة فغضب وقال:

[أن]النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم رأى مع عمر بن الخطاب رضي الله عنه صحيفة من التوراة فغضب وقال: أفي شك أنت يا ابن الخطاب

الراوي: - المحدث: ابن عثيمين - المصدر: مجموع فتاوى ابن عثيمين - الصفحة أو الرقم: 351/26
خلاصة حكم المحدث: في صحته نظر



الجلساء :

قال صلى الله عليه وسلم : ( مثل الجليس الصالح والجليس السوء ، كمثل صاحب المسك وكير الحداد ، لا يعدمك من صاحب المسك : إما تشتريه أو تجد ريحه ، وكير الحداد : يحرق بدنك أو ثوبك ، أو تجد منه ريحا خبيثة
الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2101
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



وقالوا في المثل : الصاحب ساحب ، وقد ذكرت والدة حمزة بأن جلساءه أثروا فيه ،
وهذا شيء واضح جلي فمن حلقات التحفيظ إلى الزندقة والتطاول على الله ورسوله في زمن يسير .


الإعلام :
ما يبثه للناشئة والكبار من تنصير وزندقة ، فالقنوات الرافضية التي تكاثرت في الفترة الأخيرة مع اهتمامهم بتوجيهها للنشء أيضاً ،
وما يحصل من تعلق أبنائنا بلاعبي الكرة الكفار وتقليد طقوسهم الكفرية .
وقد أخبر أحد المعلمين الثقات أن طالباُ سجل هدفاً فقام بأداء صلاة النصارى كما يفعل لاعبو الكرة الكفار !!.

:


يا مُحِبـــة رسول الله : )


وهل من مثل هذه المرأة العظيمة يوم أحد الذي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم أحد ما التفت يميناً ولا شمالاً إلا وأنا أراها تقاتل دوني يعني أم عمارة
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 481
خلاصة حكم المحدث: إسناده فيه الواقدي




:


فهيا اخوتي في الله آن الأوان لنذب عن رسول الله ولنعادي من عاداه ونوالي من والاه ولنقدم أرواحنا فداه
ونحن نردد ونقول بملئ أفواهنا :
اسلامنا نور يضيئ طريقنا ــ اسلامنا نار على من يعتدي

اسمِعوا العالم بأسره بأننا أمة لن نلين أو نستكين والنصر لنا ثقة وتوكلاً على الله الناصر المُعين
أفلا تخفق قلوبكم شوقاً لرؤيته صلوات الله وسلامه عليه كما اشتاق لكم

قال عليه الصلاة والسلام :
وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني .

الراوي: أنس بن مالك المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 32
خلاصة حكم المحدث: صحيح



:

اسمِعوا العالم بأسره بأننا أمة لن نلين أو نستكين والنصر لنا ثقة وتوكلاً على الله الناصر المُعين
أفلا تخفق قلوبكم شوقاً لرؤيته صلوات الله وسلامه عليه كما اشتاق لكم

قال عليه الصلاة والسلام :
(

وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني .
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 32
خلاصة حكم المحدث: صحيح



فانصروا نبيكم واتبعوه فيما أمركم تفلحوا


كلنا يخطئ ولكن الأخطاء تتفاوت جُرماً ، وأعظمها ما يمس الله ورسوله .
والمًؤمن الصادق يبحث عن مكفر ومطهر لذنوبه، وليقدم المًذنب شرع الله إن كان صادقاً .
قال صلى الله عليه وسلم : ~أن امرأة من بنى مخزوم سرقت فأتي بها النبي صلى الله عليه و سلم فعاذت بأم سلمة فقال النبي صلى الله عليه و سلم لو كانت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها . فقطعت يدها
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4906
خلاصة حكم المحدث: صحيح




:
أسأل الله أن يحفظنا وأبناءنا من فتن الشُبهات والشهوات وأن يجعلهم قرة أعيننا

اللهم احشرنا مع النبي وارزقنا شفاعته واجعلنا متبعين سنته مخلصين غير مبتدعين
وانصر بنا دينك وكتابك وسنة نبيك
اللهم احشرنا معه وارزقنا شفاعته واجعلنا متبعين سنته مخلصين غير مبتدعين وانصر بنا دينك وكتابك وسنة نبيك
وصلى اللهم وسلم على النبي الهادي الأمين والحمد لله رب العالمين





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
أم أسيد
رقم العضوية : 7550
تاريخ التسجيل : Nov 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : القدس
عدد المشاركات : 10,805 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 1409
قوة الترشيح : أم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud of
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: ¨'*·~-.¸¸,.-~*' ( واشوقــــــــاه .. ~ ) ¨'*·~-.¸¸,.-~*'

كُتب : [ 14 - 03 - 12 - 08:16 PM ]

اللهم آآآآآآآآآآآآآمين
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
موضوع رائع
تسلم ايدك حزاك الله جنة الفردوس الاعلى من الجنه





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
غايتي رضا ربي

رقم العضوية : 7533
تاريخ التسجيل : Nov 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : ♥ في أَكنَافُ بَيتِ المَقدِس ♥
عدد المشاركات : 10,616 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 2127
قوة الترشيح : غايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond repute
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: ¨'*·~-.¸¸,.-~*' ( واشوقــــــــاه .. ~ ) ¨'*·~-.¸¸,.-~*'

كُتب : [ 14 - 03 - 12 - 08:35 PM ]

اللهم آمين
جزاكِ الله خيراً
أم أسامة الحبيبة
موضوع رائع وقيم
نفع الله بكِ الأسلام والمسلمين





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 5 )
ام اسامة
رقم العضوية : 5058
تاريخ التسجيل : Jun 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,809 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 1575
قوة الترشيح : ام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant future
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: ¨'*·~-.¸¸,.-~*' ( واشوقــــــــاه .. ~ ) ¨'*·~-.¸¸,.-~*'

كُتب : [ 15 - 03 - 12 - 04:12 PM ]

جزاكم الله خيرا على مروركم الطيب





رد مع اقتباس
إضافة رد
  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.-~*', واشوقــــــــاه, ¨'*·~-.¸¸

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:40 PM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd