الاستخارة غيرت حياتى باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة





إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
المشتاقة لرؤية ربها
قلب منتمى
رقم العضوية : 997
تاريخ التسجيل : Jun 2008
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : وَمَاْ تَدْرِيّ نَفْسٌ بأْيْ أَرضٍ تَمْوُتْ
عدد المشاركات : 763 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 91
قوة الترشيح : المشتاقة لرؤية ربها will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي هنيئاً لكم يا أهل القرآن

كُتب : [ 21 - 03 - 12 - 09:45 PM ]



بسم الله الرحمن الرحيم ::

(إِنَّ لِله أَهْلِينَ مِنَ النَّاسِ. قَالُوا: وَمَنْ هُمْ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ: أَهْلُ الْقُرْآنِ هُمْ أَهْلُ اللهِ وَخَاصَّتُهُ)[1]

الراوي: أنس المحدث: البزار - المصدر: الأحكام الشرعية الكبرى - الصفحة أو الرقم: 4/22
خلاصة حكم المحدث: لا نعلم أحداً يرويه إلا بديل بن ميسرة عن أنس


، شَغَلَ القرآنُ ليلهم ونهارهم، عاشوا في كَنفه، تَلذَّذوا به، نهلوا من معينه، وتأدَّبوا بآدابه. هنيئاً لأهل القرآن، أهل الله وخاصَّته، اجتمعوا على مائدة القرآن، فكانت لهم مشعل هداية، ومحضن تربية، ينهلون منها العلوم الشرعية، والتزكية الإيمانية، والسلوكيات الحميدة.
ما أجملهم وأبهاهم وأحلاهم؛ أشرقت وجوههم، وصفت قلوبهم، وعظمت هممهم، وحَسُنت أخلاقهم، ولانت عريكتهم، وسهل جانبهم، وحمدت عشرتهم، ترعرعوا في مدرسة القرآن، فأصبحوا في أخلاقهم مصاحف تمشي على الأرض، وصَدَق فيهم قول الإمام الشافعي رحمه الله: (من تعلم القرآن عظمت قيمته)[2]، ذاك في الدنيا، وفي الآخرة (يُقَالُ لِصَاحِبِ الْقُرْآنِ إِذَا دَخَلَ الْجَنَّةَ اقْرَأْ وَاصْعَدْ فَيَقْرَأُ وَيَصْعَدُ لكُلِّ آيَةٍ دَرَجَةً حَتَّى يَقْرَأَ آخِرَ شَيْءٍ مَعَهُ)[3]

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8121
خلاصة حكم المحدث: صحيح

، "أَيْ اِرْتَفَعَ فِي دَرَجَات الْجَنَّة"[4] فقد "جَاءَ فِي الْأَثَر عَدَد آي الْقُرْآن عَلَى قَدْر دَرَج الْجَنَّة يُقَال لِلْقَارِئِ اِقْرَأْ وَارْقَ اِسْتَوْفِ قِرَاءَة جَمِيع الْقُرْآن اِسْتَوْلِ عَلَى أَقْصَى دَرَج الْجَنَّة وَمَنْ قَرَأَ جُزْءًا مِنْهُ كَانَ رُقِيّه فِي الدَّرَج عَلَى قَدْر ذَلِكَ فَيَكُون مُنْتَهَى الثَّوَاب عَلَى مُنْتَهَى الْقُرْآن"[5].
لقد كانت دعوة كريمة من أخي الحبيب (أبو حسان) لزيارة مركز الدورات المكثفة لحفظ ومراجعة القرآن الكريم بجامع الروضة بالهفوف في سنته الثامنة، ينشدون تأهيل الطلبة لحفظ كتاب الله وإتقانه، وإجازة من أتم الحفظ بسند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم.
إنهم امتداد لسلف هذه الأمة؛ فقد كان أول من سَنَّ الحِلَق للإقراء الصحابي الجليل أبو الدرداء رضي الله عنه، "فعن مسلم بن مشكم: قال لي أبو الدرداء: أعدد من في مجلسنا، قال: فجاؤوا ألفاً وست مئة ونيفاً، فكانوا يقرؤون ويتسابقون عشرة عشرة، فإذا صلى الصبح، انفتل وقرأ جزءاً; فيحدقون به يسمعون ألفاظه... وكان أبو الدرداء يطوف عليهم قائماً، فإذا أحكم الرجل منهم، تحوّل إلى أبي الدرداء يعني يعرض عليه"[6]، وكان أبو عبد الرحمن السلمي يقرئ الناس في المسجد الأعظم أربعين سنة[7].
أكرمني الله وشَرَّفني بدعوة حَلّقت بي في عوالم من الرُّقي والنور والطُّهر والصفاء، استقبلني المشرف العام على الدورات ومساعدوه بابتسامة ومهابة ونشاط، عانق مسمعي صوت الملتحقين بالدورات، يُدَوون بالقرآن كدَويَّ النحل[8]، أَظْمَأْ هَوَاجِرهم، وَأَسْهَرْ لَيْلَهم، مائة وعشرون هامةً اجتمعت في بيت من بيوت الله، يتلون كتاب الله، يتدارسونه بينهم، غشيتهم الرحمة، وحفَّتهم الملائكة بإذن الله.
هنا دورة الإجازة برواية حفص عن عاصم، وهنا دورة المراجعة لحفظة كتاب الله، وهنا دورة الإتمام، وهنا دورة التأهيل، وهنا دورة الفتيان، وهنا دورة القاعدة النورانية، الجميع تَعَلَّق قلبه بكلام مولاه، أجهد نفسه ليظفر بالجائزة الكبرى، فهذا بين يدي شيخه يقرأ عليه، وذاك مع صاحبه يُراجع له، وثالث حمل المصحف إلى صدره، ورابع ينتظر دوره للتسميع، وخامس في زاوية يؤكد إتقان حفظه، وهذا قد أتمَّ حفظ عشرين جزءاً ، وهذا – وما أجمل هذا – هذا قد حوى القرآن كاملاً وبإتقان في صدره.
الله أكبر! هؤلاء هم حفظة كتاب الله، المؤتمنون عليه، أخذوه من جيل سابق، حفظوه، حملوه في صدورهم بأمانة ليودعوه لدى الجيل اللاحق، أي بطولة أعظم من هذه البطولة؟! وأي عظمة أعظم من هذه العظمة؟! وأي إنجاز أعظم من هذا الإنجاز؟! إن القامات تتقزَّم أمامهم، والتضحيات تطيش أمام تضحياتهم، والإنجاز يتضاءل أمام إنجازهم.
ليس هذا وحسب، فهناك اللجنة الاجتماعية بما توفِّره من وجبات ومرطبات تعين على التفرُّغ للحفظ، وهناك اللجنة الإعلامية وما تبذله من جهود لتوثيق فعاليات هذا المركز، واللجنة التقنية وعملها في الموقع المخصص للدورات على الشبكة العنكبوتية، ولجنة التقارير التي ترسل أولاً بأول لإحاطة أولياء أمور الطلبة بمستوى أولادهم. إنها كوكبة نَيِّرة من الأساتذة الفضلاء، تحيط الطلبة بأجواء من الراحة والأريحية، وتدفعهم للنجاح وتحقيق الأهداف المرسومة.
هنيئاً للقائمين على هذه الدورات والحِلَق المباركة، وهنيئاً للمقرئين المباركين، وهنيئاً للطلبة الملتحقين، وهنيئاً لكل أب وأم دفعا فلذة كبدهما لهذا الخير العميم في خيري الدنيا والآخرة، للالتحاق بِحِلق تحفيظ القرآن الكريم، (يَجِيْءُ الْقُرْآنُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَيَقُولُ: يَا رَبِّ حَلِّهِ، فَيُلْبَسُ تَاجَ الْكَرَامَةِ ثُمَّ يَقُولُ: يَا رَبِّ زِدْهُ، فَيُلْبَسُ حُلَّةَ الْكَرَامَةِ ثُمَّ يَقُولُ: يَا رَبِّ ارْضَ عَنْهُ، فَيَرْضَى عَنْهُ فَيُقَالُ لَهُ: اقْرَأْ وَارْقَ وَتُزَادُ بِكُلِّ آيَةٍ حَسَنَةً)[9]

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8030
خلاصة حكم المحدث: حسن

وبعد.. شكراً لمملكتي الحبيبة عنايتها بالقرآن وأهله، وشكراً لجمعية تحفيظ القرآن إشرافها ودعمها، وشكراً لحلقات عمر بن عبد العزيز بجامع الروضة بالهفوف هذا التميز المعنون بثلاثة أوسمة تميز لثلاث سنوات متتالية، وشكراً لِحلق تحفيظ القرآن الكريم على امتداد كُرَتِنا الأرضية، فأنتم تاج رؤوسنا، وميدان افتخارنا، وهنيئاً لكم يا أهل القرآن ما أنتم فيه، هنيئاً لكم.


منقول للفائدة ::








التعديل الأخير تم بواسطة أم أسيد ; 27 - 03 - 12 الساعة 09:21 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
safaa afifi
قلب منتمى
رقم العضوية : 3174
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : الغردقه
عدد المشاركات : 538 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : safaa afifi is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: هنيئاً لكم يا أهل القرآن

كُتب : [ 26 - 03 - 12 - 02:27 PM ]

جزاكي الله خيرا
نفع الله بكي





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
ام اسامة
رقم العضوية : 5058
تاريخ التسجيل : Jun 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,809 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 1575
قوة الترشيح : ام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant futureام اسامة has a brilliant future
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: هنيئاً لكم يا أهل القرآن

كُتب : [ 27 - 03 - 12 - 05:26 PM ]

جعلنا الله واياك من أهل القرءان ورزقنا تدبره والعمل به
بارك الله بعلمك وعمرك ونفعنا بك
جزاك الله خير الجزاء
واسعدك الله في الدارين
واثابك اعالي الجنان





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
*أم عمر*
رقم العضوية : 6266
تاريخ التسجيل : Dec 2009
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : أسأل الله الفردوس الأعلى
عدد المشاركات : 2,319 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 878
قوة الترشيح : *أم عمر* is a splendid one to behold*أم عمر* is a splendid one to behold*أم عمر* is a splendid one to behold*أم عمر* is a splendid one to behold*أم عمر* is a splendid one to behold*أم عمر* is a splendid one to behold
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: هنيئاً لكم يا أهل القرآن

كُتب : [ 27 - 03 - 12 - 07:31 PM ]

جزاكِ الله خيرا

جعلنا الله وإياكِ من أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 5 )
أم أسيد
رقم العضوية : 7550
تاريخ التسجيل : Nov 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : القدس
عدد المشاركات : 10,805 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 1409
قوة الترشيح : أم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud ofأم أسيد has much to be proud of
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: هنيئاً لكم يا أهل القرآن

كُتب : [ 27 - 03 - 12 - 09:22 PM ]

جزاك الله جنات النعيم
سدد الله خطاك وانار قلبك بالايمان





رد مع اقتباس
إضافة رد
  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القرآن, هنيئاً

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:07 PM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd