الاستخارة غيرت حياتى باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة



بقلمك ندعو الى الله قسم فرعى لموضوعات الدعوه التى بأقلام أخوات إيمان القلوب



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
مجموعة صويحبات الكلمة
فريق المتحابين فى الله
رقم العضوية : 9368
تاريخ التسجيل : Dec 2012
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 76 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : مجموعة صويحبات الكلمة is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Icon71 خارج الاطار انت؟!!صويحبات الكلمة

كُتب : [ 20 - 03 - 13 - 01:23 PM ]
















خارج الإطار




وقفت على بعد خطوات مني .....
تبحث عني ثم نادتنى حبيبتي هذه صور أطلب تقييمك

أمسكت الصور واحده تلو الأخرى أبحث عنها فلم أجد في أي منهم صديقتي التي وقفت مندهشة

وشعرت بأنها خارج الإطار !!
أخوتي في الله


ماذا نعني بخارج الإطار؟؟؟

أي عندما تكون صح تكون داخل الإطار وعندما تكون خطأ تكون خارجه

في هذا الموضوع سوف نتحدث عن أشخاص جعلوا أنفسهم خارج إطار الطاعة والانقياد والتطبيق فهم يحسبون بأن أفعالهم صالحة ولكن في حقيقة الأمر ينقصها الإخلاص والتطبيق ومحاسبة النفس




الإطار الأول

اعتادت عدم الإخلاص في عملها ثم حدث تحول في عبادتها




خديجة صديقة طفولتي لقد تربينا في حي واحد قضينا طفولة ممتعة ودرسنا في نفس الابتدائية كانت تصغرني بسنة واحدة أي أنني أكبر منها مما جعلها تحترمني كلما كبرنا زاد احترامها لي كنا لا نكف لعبا معا وكبرنا ونحن نحب بعضنا فإذا رأوني وحدي في الحي أو المدرسة سألوني أين هي توأمك وإذا رأوها وحدها سألوها عني وأنا توأمها ليست شقيقتي التي ولدتها أمي لكنها صديقتي المقربة والتي أعتبرها توأم روحي, كبرنا ونحن على سيرتنا الأولى وكنا نغدوا إلى المدرسة معا ونرجع معا نادراً ما نفترق, حتى ذهابنا إلى المسجد وصلاة الجمعة أو صلاة التراويح في رمضان لا يكون إلا باجتماعنا معاً .
حتى أهالينا تعودوا على هذا وكانوا لا يكادون أن يفرقوا بيننا حتى في المعاملة والنصيحة لذلك كنا فتاتين في قمة الأخلاق الصالحة .
علمونا الصلاة في الصغر وتقديم يد المساعدة لكل من يحتاجها وكان في مقدورنا مساعدته فلا نبخل بها, وكذا إخراج الصدقة متى كان في مقدورنا, وحفظ ما تيسر لنا من كلام الله وغيرها من أعمال المؤمنين الصالحين.
لكن شيء ما كان يأرقني ويقلقني في صديقتي وتوأمي ألا وهو الجهر بكل أعمالنا الصالحة لا تترك أحدا إلا وتخبره عما فعلنا يومياً وبالتفصيل .
في باديء الأمر كنت أعتقد أنها مجرد ثرثرة زائدة عن اللزوم فنصحتها بهدوء لكنها فاجأتني بردها انها تريد أن يعلم الناس حتى تنال الثناء والإعجاب والفخر بعملها
حاولت أن أوضح لها لزوم الإخلاص في العمل لوجه ربنا الكريم فلقد جعله شرطاً لقبول الأعمال الصالحة وحاولت أن أعرفه لها بأنه نسيان رؤية الخلق بدوام النظر إلى الخالق.
وهو القصد بالعمل والقول والسر والعلن والحياة كلها وجه الله ومرضاته لا بيع أعمالنا بكلمة مدح أو ثناء من بشر مثلنا لا تنفعنا
لقوله تعالى: (الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ).سورة الملك الايه 2
وقول رسوله الكريم وهو يخاطب سعد بن ابي وقاص :" قلتُ يا رسولَ اللهِ أُخلَّفُ عن هجرتي ؟ فقال : إنَّك لن تُخلَّفَ بعدي ، فتعملَ عملًا تريدُ به وجهَ اللهِ إلَّا ازددتَ به رِفعةً ودرجةً

الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث:ابن خزيمة - المصدر: التوحيد - الصفحة أو الرقم: 28/1
خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة أنه صح وثبت بالإسناد الثابت الصحيح]

وكذا :" جاء رجلٌ فقال يا رسولَ اللهِ أرأيتَ رجلًا غزَا يلتمِسُ الأجرَ والذِّكرَ ما له قال لا شيءَ له فأعادها ثلاثًا كلُّ ذلك يقولُ لا شيءَ له ثمَّ قال إنَّ اللهَ لا يقبلُ من العملِ إلَّا ما كان له خالصًا وابتُغِي به وجهَه
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث:الصنعاني - المصدر: العدة على الإحكام - الصفحة أو الرقم: 4/421
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

لكن للأسف الشديد نصيحتي لم تجدي نفعا بقيت صديقتي على ما هي فيه كلما عملت عملاً إلا وعلم به الصغير والكبير الكل يحكي عن قيامها الليل وصدقتها وما حفظت من سور وغيرها ...
وبما أنها بمثابة الأخت والتوأم الروحي لي فلم يكن بوسعي إلا أن أعاقبها وذلك بانسحابي من حياتها عله يكون نافعا لها ويحسسها بخروجها من الإيطار.
وتتابعت الأيام والأسابيع وأنا أصدها كلما حاولت معي رغم أن قلبي كان يتقطع لأجلها لقوله تعالى :" الْأَخِلاَّءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلاَّ الْمُتَّقِينَ (67) (الزخرف).
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل"
الراوي: أبو هريرة المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: الأمالي المطلقة - الصفحة أو الرقم: 151
خلاصة حكم المحدث: حسن

وما إن مر شهر على تقاطعنا حتى جاءتني صديقتي معانقة لي في المسجد بعد صلاة الجمعة إفتكرتها استغلت تواجد الناس لتحرجني لكن تفاجئت باستيقاظها من غفوتها وعودتها إلى رشدها وجدتها واحدة ثانية تعلمت وفهمت معنى الإخلاص لله وحده بمجرد التركيز في كلام الله المنزل علينا وقراءته بالقلب والتفكير في مفهومه وهو القائل :" ﴿تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ سورة غافر الآية 2.))

((إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ ﴿٢﴾ سورة الزمر))

((أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ ۚ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَمَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَىٰ إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِيمَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ ﴿٣﴾ الزمر))
وأيضاً قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امريء ما نوىفمن كانت هجرته إلى الله و رسوله فهجرته إلى الله ورسوله, ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة ينكحهافهجرته إلى ما هاجر إليه"

الراوي: عمر بن الخطاب المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3424
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وأيضاً يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم:

إن الله لا ينظر إلى صوركم وأموالكم . ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم
الراوي: أبو هريرة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 4651
خلاصة حكم المحدث: صحيح

فاندهشت من كلامها وزادت دهشتي عند رؤيتها تتغير من الحسن إلى الأحسن وأصبحت إنسانة مثالية في إخلاصها إلى الله وأصبح الذم والحمد من الناس سواسية لا يهمها سوى رضى رب الخلق وهو غايتها
فاللهم تقبل منها ومنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم .

الإطار الثاني





أنهيت أعمالي المنزلية بسرعة وارتديت ملابس تليق بالزيارة المنتظرة وخرجت من منزلي وأنا أمني نفسي بالاجتماع مع صديقاتي
منذ فترة لم نجتمع
فبعد أن تزوجنا وأصبحت كل واحدة منا مسؤولة عن بيت وزوج وأطفال قلت اجتماعاتنا ولقاءاتنا وخصوصاً وأن بعضنا سكنت في مناطق أخرى
مضيت وأنا أكلم نفسي كيف أصبحت أشكال صاحباتي وبدأت أرسم صورة لكل منهن
وصلت مكان اجتماعنا عند صديقتنا شذا
وضعت يدي على الجرس وبدأت بطرقه بنغمتي المعتادة سمعت صوت شذا تضحك وهي قادمة لتفتح الباب وهي تقول هذه نور أعرفها دقتها
فتحت الباب وسحبتني إليها وضمتني إلى صدرها وهي تقول كم اشتقت إليك
قلت الذي يشتاق للثاني يذهب إليه لماذا لا تأتين عندي ؟؟
جاوبت شذا وهي تأخذ عباءتي لتعلقها أنت تعرفين زوجي لا يسمح لي بالخروج إلا إذا كان معي
وأنت لماذا تستمعين لكلامه وهل أنت أمة عنده حتى يمنعك من أشياء ويسمح لك بأشياء لماذا لا تعترضين عليه
أنت تعرفين يا نور أني لا أملك شخصيتك المميزة فأنا لا أستطيع الاعتراض درءاً للمشاكل
آآآه منهم هالرجال قلت بحسرة يتحكم بك وكأنه أحسن منكِ أنسي أنك تخرجت من الجامعة أم يحسب أنه الوحيد الجامعي
وعلى ماذا يتكبر عليك والله أنت أحسن منه ومن أهله
قطع كلامي صوت الجرس وذهبت شذا لتفتح ولاحظت على وجهها علامات الامتعاض من كلامي ولكنها كعادتها لا تتكلم تسمع فقط وتكتم غيظها
ها..... إنها لينا أهلا بك حبيبتي
ما شاء الله عليك لقد امتلأت كثيراً
ردت لينا وماذا أفعل -أكل ومرعى وقلة صنعة- على قول المثل
وكيف إذا رأيت سارية إنها أصبحت كالفيل
رددت بسرعة يا لطيف الآن عندما تأتي يكون لي معها حديث آآآخر
وكيف زوجك وأهله يا لينا
زوجي طيب والحمد لله أما أمه وأخواته فهن عقارب ويحاولون أن يبعدوه عني
قلت بس أنت ما شاء الله قوية
ردت لينا نعم وهل تريديني أن أسكت
عن اذنكم يا بنات ساذهب لاحضار العصير
قالت لينا تعالي لأقص عليك ما جرى بيني وبين حماتي بالأمس
بدأت أستمع إلى لينا وأشاركها في الكلام وأؤيدها بعدم الاستسلام لبيت أهل زوجها وأشجعها على معاداتهم وأن تظهر لهم أنها ليست ضعيفة ولا غبية لتتغاضى عن إساءاتهم
وبدأت الصديقات بالحضور
و حضر الجميع واعتذرت صديقتنا الدكتورة عن الحضور بسبب انشغالها مع مريض
أصبحت الغرفة كخلية نحل يسمع فيها دوي النساء تقريبا كل اثنتين أو ثلاثة يتكلمن مع بعض وتقريبا كان للجلسة موضوع واحد مشترك ألا وهو الغيبة
فهذه تتكلم عن زوجها وأخرى عن أهل زوجها وأفعالهم بها وكيف ردت عليهم
وأخرى تتكلم عن زوجة أخيها التي لا تظهر عليها أثر النعمة ولا تريد بيت حماها
وأخرى تتكلم عن أخيها وكيف عادى أهلها من أجل عيون زوجته
وأخرى تتكلم عن مديرتها وتصرفاتها السيئة معها ووضعت الأسباب التي دعوها لذلك وأهمها الغيرة
المهم لم نترك أحد إلا وتكلمنا عليه طبعاً واحدة تتكلم والأخريات يستمعن ويدلين بدلوهن بالحديث وبالنصائح وغيره
وكانت شذا هي الوحيدة التي لم تتكلم عن أحداً وقد أشغلت نفسها بتقديم الضيافة والقهوة وغيرها
واستمر فاكهة المجلس \الغيبة\ بالانتقال من فم واحدة إلى أخرى
حتى صديقتنا الدكتورة لم تسلم منا فلقد أبدت إحدانا امتعاضها من عدم حضورها, معلقة بقولها يعني لم نعد نحن بمقدارها فهي دكتورة وزوجها دكتور وتريد أن تفهمنا أنها مشغولة مع مريض لتذكرنا بأنها دكتورة
وعندما دافعت شذا عنها أجابت صديقتنا اسكتي يا شذا فأنت على نياتك تدافعين عنها ولو تعلمين ما تقول عنك ولو علمت لقاطعتها طول العمر
وكعادة شذا اكتفت بالصمت مما دفعني للتفكير كيف تستطيع أن تصبر على الإهانة شعرت أنها ضعيفة ولذلك فهي لا تجرؤ على الكلام
انتهت الزيارة وعند الباب كانت شذا تذكر كل واحدة منا بكفارة المجلس لتكفير الذنوب التي حصلت في هذا المجلس
- كفارة المجلس أن يقول العبد : سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت . وحدك ، لا شريك لك ، أستغفرك و أتوب إليك
الراوي: عبدالله بن عمرو و ابن مسعود المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4487
خلاصة حكم المحدث: صحيح

رددناه من أجلها ونحن لا نعتقد أننا فعلنا ذنوبا فنحن قلنا وقائع
عدت إلى المنزل وأنا أشعر بدوار في رأسي فكثير الكلام والأصوات المرتفعة والانفعالات المتبادلة قد بلغت ذروتها في هذه الجلسة
عدت ووجدت ولدي ينتظرني
ركض نحوي وقبلني قائلاً
أمي عندي غداً اختبار حديث
ماذا لما لم تخبرني آه صحيح كنت خارج المنزل
حسنا أحضر كتابك ريثما أغير ملابسي

يتبع.........








التعديل الأخير تم بواسطة أملى الجنان ; 05 - 04 - 13 الساعة 04:07 AM سبب آخر: أخطاء في الكتابة
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
مجموعة صويحبات الكلمة
فريق المتحابين فى الله
رقم العضوية : 9368
تاريخ التسجيل : Dec 2012
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 76 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : مجموعة صويحبات الكلمة is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: خارج الاطار انت؟!!صويحبات الكلمة

كُتب : [ 20 - 03 - 13 - 01:24 PM ]


عدت إلى أريكتي جلست عليها مسندة رأسي إلى ظهرها ومددت قدمي وأمسكت بالكتاب
هيا يا صغيري الحديث الأول
وبدأ ولدي يسرد الحديث الأول والثاني والثالث أحسست بالنعاس وعندما بدأ بالحديث الرابع أغمضت عيني وأنا أستمع له
- مر النبي صلى الله عليه وسلم على قبرين، فقال: إنهما ليعذبان ، وما يعذبان من كبير . ثم قال : بلى ، أما أحدهما فكان يسعى بالنميمة ، وأما أحدهما فكان لا يستتر من بوله . قال : ثم أخذ عودا رطبا ، فكسره باثنتين ، ثم غرز كل واحد منهما على قبره ، ثم قال : لعله يخفف عنهما ما لم يبسا .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1378
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

ارتعدت فرائصي وسقط الكتاب من يدي وطار النوم
ماذا أعد يا ولد
أعاد الولد الحديث
شعرت أني في غيبوبة, النميمة والغيبة من أسباب عذاب القبر
يا إلهي
حملق بي ولدي وقال
أمي هل أخطأت في الحديث ؟؟؟؟
لا يا حبيبي ولكن اذهب قليلاً فإني متعبة الآن
قرأت في شرح الحديث

الفرق بين الغيبة والنميمة :

الغيبة : هي التكلم خلف إنسان مستور بما هو فيه مما يكره .
النميمة: هي نقل كلام صادر عن الغير بغية الإفساد .
وهناك حديث عن الغيبة
قيل يا رسول الله ما الغيبة ؟ قال : ذكرك أخاك بما يكره . قال : أرأيت إن كان فيه ما أقول ؟ قال : إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته ، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته
الراوي: أبو هريرة المحدث:الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1934
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

يا الهي
لم نترك أحد إلا وتكلمنا عنه على أساس أننا لا نقول إلا صدقاً
وهناك مقولة عن عمرو بن العاص رضي الله عنه
كان عمرو بن العاص يسير مع نفر من أصحابه فمر على بغل ميت قد انتفخ فقال والله لأن يأكل أحدكم من هذا حتى يملأ بطنه خير من أن يأكل لحم مسلم
الراوي: قيس بن أبي حازم المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 565
خلاصة حكم المحدث: صحيح الإسناد

صحيح والله أين أنا من قوله تعالى

: ~● يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ
تَوَّابٌ رَّحِيمٌ ●~سورة الحجرات آية 12

أستغفر الله العظيم
سبحانك يا رب ما أعظمك حفظت حرمة الإنسان حاضراً وغائباً حياً وميتاً
اللهم إني أشهدك أني تبت من الغيبة ومن النميمة
الآن فقط عرفت قيمتك يا شذا
بارك الله بك
إذا أنت لا تتكلمين خوفا من الله وليس من عباده وتذبين عمن أُغتيب أمامك عملاً بقوله صلى الله عليه وسلم
من ذب عن عرض أخيه بالغيبة، كان حقا على الله أن يعتقه من النار
الراوي: أسماء بنت يزيد المحدث:السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 8671
خلاصة حكم المحدث: حسن

أنقذت نفسك من النار وألقينا أنفسنا في العذاب
تمتعنا بفاكهة المجلس ونسينا عذاب الحريق
اللهم يا غفار اغفر لي
عاد ولدي وأكملت له الإختبار وقمت وكأن حملاً ثقيلاً أزحته عن ظهري
اتصلت بشذا وأخبرتها بأنها رائعة وأنها أصبحت قدوة لي وأني أغبطها على حسن تصرفها
بدت شذا مندهشة من كلامي وقبل أن تستفيق من دهشتها أخبرتها بأنها مدعوة عندي الأسبوع القادم مع بقية الصديقات, وقلت لها من الآن استخدمي أسلوبك مع زوجك, ادعي له, قبلي يديه, اعملي أي شيء المهم أن يسمح لك بالحضور
وفعلاً بعد أسبوع كان اللقاء الآخر ولكنه يختلف عن سابقه ب360 درجة
أي حديث عن الآخرين ممنوع, فقط عن أنفسنا ماااااااا طبخنا وما اشترينا وما فعلنا, وكلما حاولت إحدانا أن تتطرق إلى موضوع فيه غيبة كنت أتلو عليهن حديث رسولنا


دهشن مثلما دهشت
مع أن الكل يعلم الحديث ولكنه كان يغيب عن بالهن أو يحاولن أن يتناسينه ليستمتعن بحديث الغيبة الذي يزينه لهن الشيطان
اكتشفت أن في الجميع بذرة خير
إما نرويها فتكبر وتتمدد
أو نتناساها فتذبل وتموت
اتفقت مع صاحباتي أن نبدأ بأعمال مهمة كقراءة كتب التفسير أو السيرة أو نحفظ أحاديث وقرءان
ثم تعرض كل واحدة منا ما فعلت ليستفيد منها الآخرين
تحولت حياتي من خير إلى خير
ارتاحت نفسيتي
لم أعد أشعر بالحنق على من أساء إلي أو تكلم عني
أصبح مرادي مرضاة رب العباد
اللهم كلما ابتعدت عنك وعما أمرت به فردني إليك مرداً جميلاً
ربنا تقبل منا وعافنا واعف عنا وعلى الإيمان والإسلام الكامل يا ربنا توفنا وأنت راضٍ عنا



حياتي كانت فوضويه ثم تغيرت

هل حياتك فوضوية؟ أتعلم ما معنى أن تكون فوضوياً أن تكون حياتك غير منظمة
فلا يضبط أفعالك شئيء سوى أنك تريد أن تكون حياتك كما تريدها أنت
مثلاً عندما تدخل بيتك وترى أن البيت في حالة فوضى عارمة, ملابس هنا وهناك والأطباق متسخة وكل شيء تراه ليس في مكانه المناسب, تجد نفسك محبطاً وغير مرتاح حتى تعمل على تغييره وترتيبه بشكل جميل
كذلك الأمر تجده في نفسك في قلبك, تجد أن حياتك لا يضبطها أي أمر فتنظر لنفسك ولمواطن قلبك وتسأل نفسك وتتفكر في حالك
هل أعمالي مبنية على أحكام شرعية هل هي حرام أم حلال هل فعلاً أسعى في أقوالي وأعمالي ابتغاء مرضاة الله
أم إلى رضا نفسي وشهواتها...........
فعلاً إن حياتي في فوضى عارمة فقلبي مليء بفوضى الشهوات وملذات الدنيا

أريد أن أصحح طريقي في الحياة وفي قلبي وأجعل مخافة الله في نفسي
وأعمل على ترتيب أفكاري وسلوكي
أتذكر عندما ذهبت لزيارة صديق لي وجدت أنه دائم الخلاف مع زوجته وأهله وجميع من حوله, رأيت أن حياته كلها في فوضى فتساءلت لما حياته هكذا ؟
فرأيت أنه لا يحسن التصرف مع نفسه ومع من حوله, فقلبه مشغول بالدنيا لا يعطي فرصة لنفسه ولا لقلبه إلا فقط بالتفكير بالدنيا وبهمومها
أين أنت يا صديقي من القرب من الله, من الاستغفار, من الأعمال الصالحة التي تهيئ لك جو من الراحة النفسية
تعطيك دفعة لأن تعمل على حل مشاكلك مع من هم حولك, على ترتيب أفكارك, على تنظيم أفعالك وأقوالك
بالفعل أنت بحاجة إلى أن تتغير حتى تكون حياتك أكثر نظاماً, أكثر راحة, أكثر متعة, أكثر سعادة.
هل جربت أن تقوم الليل وتبث كل أحزانك وهمومك للواحد القهار
هل جربت أن تسنغفر الله وتذكر الله وتصلي على خير الأنام
هل جربت أن تتصدق, أن تصوم, أن تصل رحمك وووووو أمور كثيرة تجعل قلبك أكثر نظاماً وطمأنينة
جربها ولن تندم
حينها ستشعر براحة وطمأنينه ورضا من نفسك ولن تشعر بأن عقلك وذهنك مشوش بهموم الدنيا
فتكون بذلك داخل إطار الرجاء والخوف من الله تعالى
فيكون الرجاء برحمة الله وخوفك من عقابه جل في علاه
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا سورة الأسراء آيه 57
وحينها اسأل نفسك وأنت مطمئن هل أنت داخل إطار الطاعة والانقياد
أم أن أعمالك وأقوالك خارج هذا الإطار
وحاسب نفسك دائماً قبل فوات الأوان
وتذكر أن حياتك دائماً داخل إطار وقد تكون في يوماً من الأيام خارجه


وكنّ دائم الخوف من الله عز وجل في جميييع أقوالك وأفعالك وحاسب نفسك حتى توفيها حساباً



أخواتكم صويحبات الكلمة
لا تنسونا من صالح دعائكم








التعديل الأخير تم بواسطة أملى الجنان ; 14 - 04 - 13 الساعة 03:29 AM سبب آخر: أخطاء إملائية
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
غايتي رضا ربي

رقم العضوية : 7533
تاريخ التسجيل : Nov 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : ♥ في أَكنَافُ بَيتِ المَقدِس ♥
عدد المشاركات : 10,616 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 2127
قوة الترشيح : غايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond reputeغايتي رضا ربي has a reputation beyond repute
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: خارج الاطار انت؟!!صويحبات الكلمة

كُتب : [ 20 - 03 - 13 - 02:46 PM ]

جزاكم الله كل خير مجموعة صويحبات الكلمة





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
محبة للرحمان
فريق العمل
رقم العضوية : 8911
تاريخ التسجيل : Dec 2012
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : أرض النقاء
عدد المشاركات : 1,567 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : محبة للرحمان is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: خارج الاطار انت؟!!صويحبات الكلمة

كُتب : [ 20 - 03 - 13 - 03:13 PM ]

بارك الله فيكن اخواتي





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 5 )
ام هبة
فريق المتحابين فى الله
رقم العضوية : 9447
تاريخ التسجيل : Jan 2013
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 616 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ام هبة is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: خارج الاطار انت؟!!صويحبات الكلمة

كُتب : [ 20 - 03 - 13 - 05:31 PM ]

يعطيكم العافيه علي الطرح ) ...
ب إنتظآر جديدكم وعذب أطروحآتكم...)
ودي وجنائن وردي...)





رد مع اقتباس
إضافة رد
  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاطار, الكلمة, انت؟!!صويحبات, خارج

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:13 PM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd