الاستخارة غيرت حياتى باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة



تطهير المنتديات من الأحاديث والمواضيع الباطلة يتم نقل مواضيع المنتدى التى تشمل الأحاديث الضعيفه او موضوعه او تلك التى تدعو إلى أمور غير شرعيه.




إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
على درب الهدى
قلب جديد
رقم العضوية : 9484
تاريخ التسجيل : Feb 2013
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : عسى أن نكون رُبّ خلف لخير سلف
عدد المشاركات : 10 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : على درب الهدى is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
شرح شيطان العين

كُتب : [ 21 - 03 - 13 - 08:35 PM ]






السّلام عليكم أحبتي, أودُّ الحديث الموجز عن شيطان العين فهو موضوعٌ يستحق القراءة بتمعن, فما هو شيطان العين؟؟



هو شيطانٌ من الجن يدخلُ مع العينِ الحاسدة إلى جسم الإنسان!!

هل هو منتشر بين الناس؟؟

نعم و بكثرة,:(
أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله عز و جل و قضائه و قدره بالنفس يعني العين

الراوي: جابر بن عبدالله المحدث:الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 311
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن
).

يقولُ ابن القيم في زاد المعاد :(لو كُشِف الستار لوجدنا أكثرَ النَّاسِ في أسرِ الجن...)
و قال الشَّيخُ ابن جبرين :( إنّ أغلب العين يصحبُها شيطان)



و تكمنُ قوةَ العينِ و ضعْفها و قوةُ و ضعف شيطانها في امرين:-
1- قوةُ العينِ الخارجة من نفس الحاسِد
2-تديُّن المعيون و قربه من ربّه

يدخل الجّن لجسم الإنسان غالباً من أطراف اليدين و القدمينِ و الفم لقوله رسول الله:(
إذا تثاءب أحدكم فليكظم ما استطاع وفي رواية فليضع يده على فيه فإن الشيطان يدخل

الراوي: - المحدث:موفق الدين ابن قدامة - المصدر: الكافي - الصفحة أو الرقم: 1/173
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

).


ما هي أسباب دخول الجّن جسم الإنسان؟؟
الغفلة و إرتكاب المعاصي و ترك الأذكار و الفرح الشديد و الحزن الشديد و الغضب الشديد و التواجد في أماكن المعصية و إرتكاب الكبائر

حين يخرجُ الجن من جسد الإنسان فإنه يضع
بصمةٌ لا يراها الا الجن ما لم تمسح بالأذكار صباحاً و مساءً.
و إذا قمت بتبديلِ ملابسك قل: بسم الله الحكيم حتى لا يرى الجن عورتك فإنّ نظرتهم خبيثة و قد يُعجب الجِّن بجسدك فيعْشقُك و يدخلك و الله أعلم.

[motr] دعواتكم أحبتي[/motr]









التعديل الأخير تم بواسطة غايتي رضا ربي ; 23 - 03 - 13 الساعة 05:13 PM
رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
أم أسيد
رقم العضوية : 7550
تاريخ التسجيل : Nov 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : القدس
عدد المشاركات : 11,018 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 109
قوة الترشيح : أم أسيد will become famous soon enoughأم أسيد will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: شيطان العين

كُتب : [ 21 - 03 - 13 - 09:05 PM ]

جزاك الله جنات النعيم
ييسر الله امورك وانار دربك
ننتظر جديدك المميز دوووما





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
أم عمرو
رقم العضوية : 572
تاريخ التسجيل : Mar 2008
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر
عدد المشاركات : 6,651 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 42
قوة الترشيح : أم عمرو is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: شيطان العين

كُتب : [ 22 - 03 - 13 - 12:44 AM ]

ينقل للمراقبة





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
غايتي رضا ربي

رقم العضوية : 7533
تاريخ التسجيل : Nov 2010
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : ♥ في أَكنَافُ بَيتِ المَقدِس ♥
عدد المشاركات : 10,776 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 61
قوة الترشيح : غايتي رضا ربي will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: شيطان العين

كُتب : [ 23 - 03 - 13 - 05:29 PM ]

جزاكِ الله خيراً أختي
وأسمحيلي بهذه الأضافة
اقتباس:
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
أرجوا من الله ان تكونوا بصحة جيده .. وأصلح الله لكم النية والذريه وثبتكم على ما يحب سبحانه

لدي معلومات متعدده وردتني في جانب من جوانب المس من الجن عند الاصابة بالعين عياذا بالله منهم
لذلك وددت التأكد من صحتها .. لتحقيق الفائده ...

نص المعلومه كما اتتني ...
س/ من هو شيطان العين ؟
ج/ هو شيطان من الجن يدخل مع العين الحاسدة جسم الانسان.

س/ ماذا يعمل ؟
ج/ يسبب ألام وانتفاخات في البطن وضيق أحياناً في التنفس ويسبب سرعة غضب وزيادة خجل وكثرة تفكير ووساوس وأحياناً يضعف شخصية الانسان .

س/ كيف يخرج ؟
ج/ يخرج بقراءة رقية العين وسورة البقرة أو جزئين من القرآن يومياً مع تشغيل القرآن وقت النوم

س/ هل هو منتشر بين الناس ؟
ج/ نعم وبكثرة جداً،،،
•يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (أكثر من يموت من أمتي بالنفس يعني بالعين بعد كتاب الله وقضائه)
وقال صلى الله عليه وسلم ( العين حق وقد يصحبها شيطان ...)
•يقول ابن القيم في زاد العاد المجلد الرابع ص 64
( لو كشف الستار لوجدنا أكثر الناس في أسر الجن ....)
•ويقول الامام احمد ( لايكاد يخلو بيت من عين أو حسد ...)
•وقال الشيخ ابن جبرين ( أن أغلب العين يصحبها شيطان..)


س/ هل أعراضه قوية أو ضعيفه ؟
ج/ تكمن قوة العين وشيطانها وضعفها في أمرين :-
1- قوة العين الخارجة من نفس الحاسد
2- تدين المعيون أو المحسود وقربه من ربه
وإذا كان المعيون محافظ على الصلاة والأذكار وقرآة القرآن فتكون العين ضعيفة ...
ولذلك كثير من الناس لا يحكم على الاعراض التي عنده من خجل وغضب ووساوس وقولون وغيرها بأنها من العين لأنه يرى بأن الأمر عادي ولا يصل لمرحلة العين .

س/ كيف أتأكد أني مصاب أو سليم ؟
ج/ أقرأ يومياً جزءاً من القرآن بتدبر وكرر آيات العين والنار والبعث والتي تتحدث عن آيات الله الكونية وعظمة الخالق سبحانه ثم إذا شعرت بنعاس شديد أو تثاؤب متكرر أو حرارة أو برودة أو تنمل أو كتمة فهذا مؤشر وجود العين وقد تكون غالباً مصحوبة بشيطان


س/ هل مشكلة العين مشكلة كبيرة؟
ج/ أغلب العين بسيطة ولكنها تسبب كآبة وخجل وغضب وضيق وآلام المفاصل وتكون هذه الأعراض في حالة قوة وضعف بحسب قرب العبد من ربه فكلما قرب من الله ضعف الشيطان وارتاح العبد والعكس


كيف يدخل الجن ف جسم الانسان


‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​ ​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏ ​‏ ​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏​أين يتواجد الجن في البيت عادةً ؟

يتواجد الجن في الخلاء والغرف المهجوره والتي يوجد بها روائح كريهه أو يرتكب فيها معاصي أو الغرف التي يعلق فيها صور, وايضاَ في زوايا الغرف

غالباً يدخل الجن لجسم الإنسان من أطراف اليدين والقدمين والفم أو الأنف لقوله الرسول:إذا تثاءب أحدكم فليكظم ما استطاع فإن الشيطان يدخل من الفم

أسباب دخول الجن لجسم الأنسان هي : الغفلة وارتكاب المعاصي وترك الأذكار والفرح الشديد والغضب الشديد، والوجود في أماكن المعصية وارتكاب الكبائر

حين يخرج الجني جسد الإنسان فإنه يضع بصمه لا يراها إلا الجن , وهذه البصمه كبوابه تسهل لهم عبورهم مره أخرى , مالم تغلقها بالاذكار صباحا ومساء

إذا قمت بتبديل ملابسك قل ( بسم الله الحكيم ) حتى لا يرى الجن عورتك , فإن نظرتهم خبيثه وقد يٌعجب الجن بجسدك فيعشقك ويدخلك , وهذا أسمه العاشق

عموما هم يكرهون ذكر الله , وينفجرون صراخاً حينما يشمون رائحه المسك ويبكون حينما تسجد ويتدافعون هاربين إذا قلت لا اله الا الله بصوت عالي


وما صحة هذه المعلومه :

الإغتسال بالمطر شفاء من السحر والمس و العين؟


جزاكم الله الجنة
افيدونا ...



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد :

يسرني ويسعدني بأن أجيب على تساؤلاتكم واستفسارتكم

قولكم أخيتي :

لدي معلومات متعدده وردتني في جانب من جوانب المس من الجن عند الاصابة بالعين عياذا بالله منهم لذلك وددت التأكد من صحتها .. لتحقيق الفائده ...
نص المعلومه كما اتتني ...

س/ من هو شيطان العين ؟
ج/ هو شيطان من الجن يدخل مع العين الحاسدة جسم الانسان.

أقول والله الموفق :
لا يشترط أخيتي في كل إصابة بالعين أو بالحسد أن يرافقها شيطان ولا يوجد هناك شيطان خاص للإصابه بالعين وإنما قد يدخل الشيطان بسبب السحر أو الحسد أوالعين فلا يجوز لنا أن نقول أن هناك شيطانا خاصا بالعين أو الحسد فالإصابه بالعين من أمر الله تعالى ونحن كبشرلا ندرك كيفية اتصالها بالمعين وتأثيرها فيه .
وقد ذكرالشيخ ابن القيم - رحمه الله - ان القاسم المشترك بين الشرور الثلاثه ويقصد
الشيطان ، والساحر، والحاسد ، فقال رحمه الله :
الشيطان يعين الساحر باستدعاء منه ويعين الحاسد بلا استدعاء منه
اي ان الشيطان لا يعين الساحر إلا بان يقوم الساحر باستدعائه ولا يكون ذلك الا
بفعل بعض المحرمات او الشركيات…
اما بالنسبه للحاسد فان الشيطان ياتيه مسرعا من غير واسطه .

تنبيه :
قول أخينا : هو شيطان من الجن يدخل مع العين الحاسدة جسم الانسان.
فأرد على ذلك وأقول : أنه لا يشترط في كل إصابه بالعين أن تكون حاسده ولذا يقول الإمام ابن حجر رحمه الله تعالى : (وتكون العين بإعجاب ولو بدون حسد ، وتكون من الرجل المحب وتكون من الرجل الصالح....). فلا يشترط وجود الحسد كي تقع العين والله تعالى أعلم .

س/ ماذا يعمل ؟
ج/ يسبب ألام وانتفاخات في البطن وضيق أحياناً في التنفس ويسبب سرعة غضب وزيادة خجل وكثرة تفكير ووساوس وأحياناً يضعف شخصية الانسان .

أقول والله الموفق :
لا شك أن العين إذا أصابت شخص ما فإنها تؤثر فيه ولها أراضا كثيرة وقد تؤدي الى القتل كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم : "العين تدخل الرجل القبر، وتدخل الجمل القدر" .

الراوي: جابر بن عبدالله و أبو ذر المحدث:السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 5748
خلاصة حكم المحدث: صحيح
أي أنها تصيب الرجل فتقتله فيدفن في القبر، وتصيب الجمل فيشرف على الموت فيذبح ويطبخ في القدر .
فالعين أخيتي قد تقتل وتمرض المصاب عضويا ونفسيا وغير ذلك من الأعراض الكثيره والصحيح وإنبه على أمر هام وهو إنه لا يشترط في كل من يشتكي من الأعراض التي ذكرها الأخ آنفا أن تكون بسبب العين فكما هو معلوم لدى الجميع أن أعراض الامراض الروحيه والنفسية والعضوية تتشابه تماما مع بعضها البعض.


س/ كيف يخرج ؟
ج/ يخرج بقراءة رقية العين وسورة البقرة أو جزئين من القرآن يومياً مع تشغيل القرآن وقت النوم.

أقول والله الموفق :
لا يجوز تخصيص آيات وسور معينه ولا يجوز تخصيص جزء أو جزئين لعلاج العين كما يدعي البعض فالصحيح والثابت إنه من أنفع علاجات العين معرفة العائن والإغتسال للمعيون كما في الحديث : عنْ عَائِشَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ: كَانَ يُؤْمَرُ الْعَائِنُ فَيَتَوَضَّأُ ثُمَّ يَغْتَسِلُ مِنْهُ الْمَعِينُ "رواه أبو داود قال الشيخ الألباني صحيح الإسناد".

الراوي: الأسود بن يزيد المحدث:ابن مفلح - المصدر: الآداب الشرعية - الصفحة أو الرقم: 3/58
خلاصة حكم المحدث: إسناده ثقات


ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : الْعَيْنُ حَقٌّ وَلَوْ كَانَ شَيْءٌ سَابَقَ الْقَدَرَ سَبَقَتْهُ الْعَيْنُ وَإِذَا اسْتُغْسِلْتُمْ فَاغْسِلُوا "رواه مسلم في صحيحه " .

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2188
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وروي أن سعد بن أبي وقاص خرج يوما وهو أمير الكوفة فنظرت إليه امرأة فقالت : إن أميركم هذا لأهضم الكشحين " أَي دقيق الخَصْرين " فعانتـه ، فرجع إلى منزله فوعك ، ثم أنه بلغه ما قالت : فأرسل إليها فغسلت له أطرافها ، ثم اغتسل به فذهب ذلك عنه "التمهيد لما في الموطأ من المعاني والأسانيد لابن عبد البر (6/239).

وإن لم يتيسر الإغتسال نلجأ للعلاج بالرقية الشرعيه والتحصينات الشرعية والرقية تكون إما بالقرآن مثل سورة الفاتحة لقوله صلى الله عليه وسلم وَمَا يُدْرِيكَ أَنَّهَا رُقْيَةٌ

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2276
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
صحيح البخاري أو بالادعية المأثورة فعَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ أَنَّ جِبْرِيلَ أَتَى النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ اشْتَكَيْتَ فَقَالَ نَعَمْ قَالَ: بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ اللَّهُ يَشْفِيكَ بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ . صحيح مسلم

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:البغوي - المصدر: شرح السنة - الصفحة أو الرقم: 3/181
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وعَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَوِّذُ الْحَسَنَ وَالْحُسَيْنَ وَيَقُولُ إِنَّ أَبَاكُمَا كَانَ يُعَوِّذُ بِهَا إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ".صحيح البخاري

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3371
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

ورقى صلى الله عليه وسلم سهل بن حنيف فقال فانطلقت إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فأخبرته الخبرَ فقال أذهبْ حرَّها وبردَها ووصبَها ثم قال قمْ فقام فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذا رأى أحدُكم من نفسِه أو مالِه أو أخيه ما يُعجبُه فليدعُ بالبركةِ فإن العينَ حقٌّ

الراوي: عامر بن ربيعة المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 5/111
خلاصة حكم المحدث: فيه أمية بن هند وهو مستور ولم يضعفه أحد ، وبقية رجاله رجال الصحيح
، وَقَالَ لأَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ رخَّصَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لآلِ حزمٍ في رُقيةِ الحيَّةِ . وقال لأسماءَ بنتِ عُمَيسٍ " ما لي أرى أجسامَ بني أخي ضارعةً تُصيبهم الحاجةُ " قالت : لا . ولكنَّ العينَّ تُسرِعُ إليهم . قال " ارقِيهم " قالت : فعرضتُ عليه . فقال " ارْقيهم " .

الراوي: جابر بن عبدالله المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2198
خلاصة حكم المحدث: صحيح

.

ويجوز رقية المعيون والمحسود بأي دعاء لا شرك فيه موافقا لشروط الرقية الشرعية.


س/ هل هو منتشر بين الناس ؟
ج/ نعم وبكثرة جداً،،،
•يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (
أَكْثَرُ مَن يموتُ من أمتي بعد كتابِ اللهِ وقضائِهِ وقَدَرِهِ بالعينِ _ وفي روايةٍ بالأنفُسِ

الراوي: جابر بن عبدالله المحدث:العجلوني - المصدر: كشف الخفاء - الصفحة أو الرقم: 1/187
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات

)
وقال صلى الله عليه وسلم ( العين حق وقد يصحبها شيطان ...)
•يقول ابن القيم في زاد العاد المجلد الرابع ص 64
( لو كشف الستار لوجدنا أكثر الناس في أسر الجن ....)
•ويقول الامام احمد ( لايكاد يخلو بيت من عين أو حسد ...)
•وقال الشيخ ابن جبرين ( أن أغلب العين يصحبها شيطان..)


أقول والله الموفق :
نعم فقد أصاب الأخ في جوابه على هذا السؤال فالإصابه بالعين منتشره جدا كيف لا وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله و قضائه بالأنفس [يعني بالعين]» رواه الألباني باسناد حسن و البزار.


س/ هل أعراضه قوية أو ضعيفه ؟
ج/ تكمن قوة العين وشيطانها وضعفها في أمرين :-
1- قوة العين الخارجة من نفس الحاسد
2- تدين المعيون أو المحسود وقربه من ربه
وإذا كان المعيون محافظ على الصلاة والأذكار وقرآة القرآن فتكون العين ضعيفة ...
ولذلك كثير من الناس لا يحكم على الاعراض التي عنده من خجل وغضب ووساوس وقولون وغيرها بأنها من العين لأنه يرى بأن الأمر عادي ولا يصل لمرحلة العين .


أقول والله الموفق :
ضعف الإصابة وقوتها تكون بتقدير الله تعالى فهذا هو الصحابي الجليل سهل بن حنيف عندما أصابته العين سقط على الأرض مغشيا عليه وكلنا نعلم من هو هذا الصحابي الجليل وقوة إيمانه .
والصحيح أن العين تؤثر في الرجل الصالح والغير صالح فهذا هو نبينا محمد صلى الله عليه وسلم تأثر بالسحروعائشه وحفصة أمهات المؤمنين .
فقد يقدر الله تعالى للرجل الصالح المحافظ على الصلوات الخمس الحافظ لكتاب الله تعالى أن يهلك ويموت بسبب العين فهذا من تقدير الله تعالى ولكن المطلوب منا كمسلمين أن نأخذ بالأسباب ونحصن أنفسنا بكتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .
ويقول الإمام النووي – رحمه الله تعالى - في شرحه : لايَقَع ضَرَر الْعَيْن وَلَا غَيْره مِنْ الْخَيْر وَالشَّرّ إِلا بِقَدَرِ اللَّه تَعَالَى . اهـ


س/ كيف أتأكد أني مصاب أو سليم ؟
ج/ أقرأ يومياً جزءاً من القرآن بتدبر وكرر آيات العين والنار والبعث والتي تتحدث عن آيات الله الكونية وعظمة الخالق سبحانه ثم إذا شعرت بنعاس شديد أو تثاؤب متكرر أو حرارة أو برودة أو تنمل أو كتمة فهذا مؤشر وجود العين وقد تكون غالباً مصحوبة بشيطان.

أقول والله الموفق :
لا يشترط لمن أراد أن يتأكد أنه مصاب بالعين أن يقرأ جزءا من القران ويقرأ الآيات المذكوره فهذا الكلام لم يثبت بدليل ولا بتجربه صحيحه فالشعور بالنعاس والتثاؤب المتكرر ليس دليلا على ثبوت الإصابة بالعين وكذا البروده في الأطراف وكتمة الصدر فمثل هذه الأعراض يذكرها المعالجين بالرقيه على أنها أعراض مس شيطاني وبعضهم يصفها بأنها أعراض سحر وغير ذلك ...
فالصحيح أخيتي أن أعراض الأمراض العضوية والروحية والنفسية تتشابه مع بعضها البعض فلا يجوز لأي كان أن يصف هذه الأعراض بأنها أعراض لمرض معين.
ولا يمنع بل يفضل أن يرقي الإنسان نفسه كل فترة ويفضل أن يرقي الرجل زوجته وكذلك ترقي المرأة زوجها وهكذا فلا يوجد عرض معين ولا أعراض معينه نثبت من خلالها الإصابه بالعين فكل الإحتمالات موجوده وقائمه.


س/ هل مشكلة العين مشكلة كبيرة؟
ج/ أغلب العين بسيطة ولكنها تسبب كآبة وخجل وغضب وضيق وآلام المفاصل وتكون هذه الأعراض في حالة قوة وضعف بحسب قرب العبد من ربه فكلما قرب من الله ضعف الشيطان وارتاح العبد والعكس

أقول والله الموفق :
لا يشترط وجود هذه الأعراض التي ذكرها الأخ لإثبات الإصابة بالعين فالكآبة والخجل والغضب والضيق وآلام المفاصل يحتمل أن تكون بسبب أمراض نفسيه أو عضويه فلا يجوز التخصيص.
أما أن الإصابه بالعين مشكله كبيرة أو صغيرة فهذا الأمر بيد الله تعالى فلا نقول إلا (لا سهل إلا ما جعله الله سهلا).


س / كيف يدخل الجن ف جسم الانسان
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏س/ ‏‏‏‏‏‏‏‏أين يتواجد الجن في البيت عادةً ؟

ج / يتواجد الجن في الخلاء والغرف المهجوره والتي يوجد بها روائح كريهه أو يرتكب فيها معاصي أو الغرف التي يعلق فيها صور, وايضاَ في زوايا الغرف.
غالباً يدخل الجن لجسم الإنسان من أطراف اليدين والقدمين والفم أو الأنف لقوله الرسول
إذا تثاءب أحدكم فليكظم ما استطاع وفي رواية فليضع يده على فيه فإن الشيطان يدخل

الراوي: - المحدث:موفق الدين ابن قدامة - المصدر: الكافي - الصفحة أو الرقم: 1/173
خلاصة حكم المحدث:
حسن صحيح


أسباب دخول الجن لجسم الأنسان هي : الغفلة وارتكاب المعاصي وترك الأذكار والفرح الشديد والغضب الشديد، والوجود في أماكن المعصية وارتكاب الكبائرحين يخرج الجني جسد الإنسان فإنه يضع بصمه لا يراها إلا الجن , وهذه البصمه كبوابه تسهل لهم عبورهم مره أخرى , مالم تغلقها بالاذكار صباحا ومساء إذا قمت بتبديل ملابسك قل ( بسم الله الحكيم ) حتى لا يرى الجن عورتك , فإن نظرتهم خبيثه وقد يٌعجب الجن بجسدك فيعشقك ويدخلك , وهذا أسمه العاشق عموما هم يكرهون ذكر الله , وينفجرون صراخاً حينما يشمون رائحه المسك ويبكون حينما تسجد ويتدافعون هاربين إذا قلت لا اله الا الله بصوت عالي

أقول والله الموفق :
قد يدخل الجني في جسم الإنسان بسبب سحر أو عين أو حسد أو عشق أو أذى أو تسلط أو ظلم من غير سبب ويكون ذلك بسبب الغفلة وارتكاب المعاصي وترك الأذكار والفرح الشديد والغضب الشديد والوجود في أماكن المعصية وارتكاب الكبائر..
أما إن قصدت بسؤال عن الكيفيه فإنني أقول هذا من الغيب الذي لا يعلمه الا الله.

أما بالنسبة لمكان تواجد الجن في البيت :
في ظني وبحسب علمي أنه لا يوجد دليل شرعي لا من كتاب ولا سنة صحية تبين لنا مكان وجود الجن المعتدي الذي سكن البيت بسبب تسلط أو سحر أو غير ذلك فعلينا أن نفرق بين الجن المعتدي الذي تسلط على اهل هذا البيت بسبب السحر و عمار البيوت .
فلا ينبغي لنا أن نقحم أنفسنا في معرفة هل هم في المطبخ أو في زوايا البيت أو في سقف البيت فلا شك أن الشياطين تحب الخلاء وتحب الصور وتحب الغناء وهل يبقى الجني في مكان واحد أم أنه يتنقل .
عموما أنصح بأن لا يشغل الإنسان نفسه بمثل هذه الأمر ويشغل نفسه بما هو ثابت بالكتاب والسنه ويشتغل بالذي هو خير عن الذي هوأدنى.



وأما قولكم أخيتي :

ما صحة هذه المعلومه :
الإغتسال بالمطر شفاء من السحر والمس و العين؟

يسرني ويسعدني أن أنقل لكم جواب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد على هذا السؤال
الجواب
هذا غير صحيح ؛ لأنه لو كان كذلك لَدَلّ النبي صلى الله عليه وسلم أمته عليه .
وتلمّس النبي صلى الله عليه وسلم لِمَاء المطر إنما هو طَلَبًا لِبركته ، ولم يُنقل عنه ، ولا عن أحد مِن أصحابه الاستشفاء به ، وإنما نُقِل عنهم طلب البركة ، والتطَهّر به ، وحَمْد الله عليه .
ولا أعلم أحدًا قال إنه يُسْتَفْشَى بِماء المطر .
وغير صحيح أن السموم نار السموم سُمِّيت كذلك لأنها تنفذ في مسامّ البدن لِشِدّة حَرِّها .
قال الأصفهاني : السم والسم : كل ثقب ضيق كَخَرق الإبرة ، وثقب الأنف والأذن ، وجَمعه سموم ... وقد سَمّه ، أي : دَخَل فيه ... والسَّموم : الريح الحارة التي تُؤثِّر تأثير السم . اهـ .
هذاوالله تعالى أعلم .

عمرأبوجربوع
الإثنين الموافق 5/11/2012





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العين, شيطان

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:34 PM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd