الاستخارة غيرت حياتى باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة


العودة   أخوات إيمان القلوب > ملتقى القلوب > جراحات الأمه وأخبار المسلمين

جراحات الأمه وأخبار المسلمين لنلمس جراحات وأخبار أمتنا ، حتى لا ننسى أخواننا ونعمل على دعم ورقي أمتنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
أم عمرو
رقم العضوية : 572
تاريخ التسجيل : Mar 2008
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر
عدد المشاركات : 6,651 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 42
قوة الترشيح : أم عمرو is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
خبر @ مازال المسلمون فى الغرب يعاااااانون @

كُتب : [ 19 - 09 - 08 - 08:39 AM ]





إعداد : محمد يوسف
ما زال المسلمون في الغرب يعانون من حملات عنصرية تستهدف اقتلاع عقيدتهم ومحاولة إذابتهم فكرياً وعقائدياً في المجتمع الغربي تحت مسميات الاسلام الأمريكي أو الأوروبي.. ربما الى هنا ليس هذا بالشىء الجديد ولكن الجديد والخطير هو ضغط جماعات المصالح على الإدارة الأمريكية لإصدار قانون يجرم اعتناق الاسلام، ويحكم على صاحبه بالسجن 20 عاماً كما تحاول جماعات الضغط في فرنسا أيضا الترويج للإسلام الفرنسي المعادي لجوهر الإسلام، وتقوم جماعات اللوبي الصهيوني في أمريكا وأوروبا وغيرهما بالضغط على مؤسسات صنع القرار في محاولة للحد من انتشار الإسلام وإضعاف شوكته.
تم الكشف عن هذا المخطط عندما تقدمت منظمة تُدعى "جمعية الأمريكيين من أجل الوجود القومي" بمشروع قانون يطالب باعتبار الإسلام "جريمة يعاقب عليها بالسجن 20 عاماً"، كما أعدت مشروعًا لمراقبة المساجد وتصنيفها، وتهدف هذه المنظمة إلى إخراج الإسلام من الولايات المتحدة باعتباره لا يتوافق مع "الثقافة اليهودية المسيحية"، بحيث يعاقب كل من "يتمسك بالإسلام" بالسجن وكأنه مجرم ارتكب جريمة وليس شخصا اعتنق ديناً جديدا في دولة تدعي حرية الفكر والعقيدة .

وأوضح بيان للمنظمة أنها بدأت مشروعاً لوضع "خريطة تصنيفية للمساجد" يعد الأول من نوعه في العالم، موضحة أنه يهدف إلى تقييم التهديد الذي تواجهه الدولة الأمريكية من جهود "فرض الشريعة داخل حدودها".
وأضاف بيان المنظمة ـ التي يصفها مراقبون بالصهيونية ـ أن "المشروع سوف يجمع معلومات عن مساجد الولايات المتحدة التي تزيد على 2300 مسجد، والمدارس المرتبطة بها، وتقديم المعلومات الخاصة بذلك إلى الشعب ومسئولي تنفيذ القانون"، وهو ما اعتبرته منظمات إسلامية أمريكية مشروعاً "للتجسس" على المساجد.
وفي إطار كشف حملات التمييز والتضييق على المسلمين في أمريكا قام مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية "كير" ـ في تقرير له ـ بتوضيح أن حالات التمييز والمضايقات والممارسات العنصرية التي يتعرض لها المسلمون في الولايات المتحدة تزايدت بنسبة 25% في 2006 مقارنة بالعام 2005.
وأوضح التقرير أنه تم إحصاء 2467 حادثا في العام 2006 مقابل 1972 حالة تمييز ومضايقة واعتداء في العام الذي سبقه، موضحا أن العام 2006 شهد أكبر عدد من قضايا الحقوق المدنية يتم تسجيله منذ بدء نشر التقرير..
وأشار التقرير خاصة إلى تمديد كبير لمهل إجراءات منح الجنسية التي يتقدم بها مسلمون وقد تصل إلى خمس سنوات من موعد إعداد ملف قانوني سليم كما كشف التقرير عن ارتفاع مستوى كراهية الإسلام في المجتمع الأمريكي.
وقامت جماعات الضغط الأمريكية واليهودية بحملات تستهدف تقييد ممارسة المسلمين لشعائرهم ومنها شن حملة واسعة ضد إدارة جامعة "ميتشجان" في مدينة ديربورن الأمريكية بعد الإعلان عن عزمها إنشاء أماكن لوضوء الطلاب المسلمين بسبب أعدادهم الكبيرة في الجامعة واعتبرت الجامعة أن إنشاء مثل هذه الأماكن ضروري؛ للتخفيف على الطلاب المسلمين الذين يجب عليهم الوضوء قبل الصلاة.. لكن هذا المشروع قوبل بحملات عنيفة ضده.
ويرى مراقبون أن السياسة الأميركية الحديثة تستهدف استقطاب محترفي الكتابة وفلاسفة الجدل والحوار والتحوير من أبناء الأمة الإسلامية، حيث يجري الترويج للتيار الذي تسميه أمريكا تيار الوسطية والاعتدال باعتباره التيار المثالي الواجب إتباعه، والذي لا يتناقض مع الفكر الغربي لأنه يعارض مبدأ أن الإسلام كل لا يتجزأ ومنظومة متكاملة في كل مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والدينية.. فحينما علموا هذه الحقيقة أرادوا تفتيت تلك النظرة الشاملة وبلبلة أفكار المسلمين وتذويب هويتهم وتشتيت تصوراتهم وتضليلهم واستعداء بعضهم على بعض في ضوء الِفَرَق التي قسموها للإسلام .
وجاءت الصورة في فرنسا مشابهة لنظيرتها في أمريكا حيث تصعد الحملات الفرنسية هجماتها لتكريس ما يسمى بـ"الإسلام الفرنسي" من أجل قطع الصلة مع أي امتداد إسلامي خارج الحدود.
وفي تعليقه على هذه الهجمات قال عميد المركز الإسلامي في إيفري الشيخ خليل مروان ـ في تصريحات للجزيرة نت ـ إنه يرفض مثل هذه التسميات، فليس هناك شيء اسمه الإسلام المغربي أو الجزائري أو السعودي أو الفرنسي، فهناك فقط مسمى الإسلام.
وأضاف :" إننا مع إسلام يحترم قواعد العيش والقانون في فرنسا، يساعدنا على ذلك أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان.
وذكّر بأن "الثقافة اليونانية جاء بها المسلمون إلى الغرب عبر حركة ترجمة تاريخية تركت بصمتها على مسار الحياة الإنسانية، كما واصل المسلمون دورهم عندما نشروا العلم في الأندلس ومنه إلى أوروبا".
تأتي هذه الحملات الأمريكية والفرنسية المسعورة في إطار الحرب على الإسلام وتتزامن مع تكريم بريطانيا للكاتب الهندي الاصل سلمان رشدي مؤلف " آيات شيطانية " الذي أساء فيه للاسلام والمسلمين ومنح بريطانيا له لقب فارس في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين، كما تتزامن هذه الحملات مع تزايد الحملات التي تستهدف تشويه المسلمين والحضارة الإسلامية وتقديم مفاهيم خاطئة ونشر ثقافة معادية تحت مسميات محاربة الإرهاب مما يقيم حواجز نفسية وسياسية وحضارية بين الشعوب الغربية وبين الثقافة والحضارة الإسلامية الغنية بتراثها وقيمها ومنهجيتها.





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
ذات النطاقين
قلب نابض
رقم العضوية : 542
تاريخ التسجيل : Mar 2008
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : في أرض الله
عدد المشاركات : 1,499 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ذات النطاقين is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: @ مازال المسلمون فى الغرب يعاااااانون @

كُتب : [ 29 - 09 - 08 - 07:46 AM ]

حسبنالله على كل متكبر جبااار حسبنا الجبااار على كل متكبر لايخاااف الله
لاحول ولاقوة إلابالله
اللهم أ؟نصر الاسلام وأعزه في كل مكان وكل بقعبه
جزاكـ الله الخيرااات أختي هناء
تقبلي مروري





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
أم القلوب
رقم العضوية : 32
تاريخ التسجيل : Dec 2007
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 11,452 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 11
قوة الترشيح : أم القلوب is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
صح رد: @ مازال المسلمون فى الغرب يعاااااانون @

كُتب : [ 06 - 10 - 08 - 11:26 AM ]





رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
أم عمرو
رقم العضوية : 572
تاريخ التسجيل : Mar 2008
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر
عدد المشاركات : 6,651 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 42
قوة الترشيح : أم عمرو is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: @ مازال المسلمون فى الغرب يعاااااانون @

كُتب : [ 08 - 10 - 08 - 10:40 PM ]

مشكوووورة على مروووورك أختى ذات النطاقين وأختى ست الكل





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مازال, المسلمون, العرب, يعاااااانون

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:27 PM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd