الاستخارة غيرت حياتى باسورد أنا وطفلى أنت فى مرأة الأخرين تمنيت تعلم العمرة بالصور حملة التضامن مع غزة



تطهير المنتديات من الأحاديث والمواضيع الباطلة يتم نقل مواضيع المنتدى التى تشمل الأحاديث الضعيفه او موضوعه او تلك التى تدعو إلى أمور غير شرعيه.




إضافة رد
 
أدوات الموضوع
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
حبيبة
قلب نشط
رقم العضوية : 950
تاريخ التسجيل : Jun 2008
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 355 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : حبيبة is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي قصيدة جمعت سور القرآن

كُتب : [ 06 - 10 - 08 - 02:52 PM ]



قصيدة جمعت سور القرآن

أحبتي
اخوات ايمان القلوب
وجدت هذه القصيده على أحد المواقع الاسلاميه
وأحببت أن أنقلها لكم لعلها تنال إعجابكـــــــــــــــم



فــي كـــلّ فـــاتحة للقــــول معتبــرة ** حــــق الثنـــاء على المبعـــوث بالبقرَه

في آل عمران قِــــدماً شـــــاع مبعثه ** رجـــالهم والنســــاء استوضحوا خبَرَه

قــــد مـــدّ للنـــاس من نعمــاه مائدة ** عمّت فليست علــى الأنعـــــام مقتصرَه

أعراف نعماه مـــا حــل الرجـــاء بها ** إلا وأنفــــــــال ذاك الجـــــــود مبتدرَه

بــــه تــوسل إذ نـــــادى بتــــــوبته ** في البحـــر يـــــونس والظلماء معتكرَه

هــود ويــوسف كـــم خوفٍ بــه أمِنا ** ولــــن يــروّع صــوت الرعد من ذكَرَه

مضمون دعــوة إبراهيم كـــان وفي ** بيت الإلــــه وفــي الحجــر التمس أثـرَهْ

ذو أمّـــة كــدَوِيّ النحـــل ذكـــــرهم ** في كل قطــــر فسبحــــان الـــذي فطـرَهْ

بكهف رحماه قد لاذا الــــورى وبــه ** بشرى بــن مريم في الإنجيــل مشتهِرَهْ

سمّـــاه طــه وحـضّ الأنبيـــاء على ** حـــجّ المكـــان الـــذي مـن أجله عمرَهْ

قد أفلح الناس بالنــور الذي شهـدوا ** مـــــن نـــور فرقـــانه لمّا جــلا غرَرَهْ

أكـــابــر الشعراء اللّسْنِ قد عجـزوا ** كالنمــــــــــــل إذ سمعت آذانهم سـورَهْ

وحسبــه قصــــص للعنكبـــوت أتى ** إذ حــــاك نسْجــا ببــاب الغار قد سترَهْ

في الروم قد شاع قدما أمـــره وبـــه ** لقمــــــــان وفى للــــدرّ الــذي نثـــرَهْ

كم سجدةً في طُلى الأحزاب قد سجدت ** سيــــــــــــوفه فــــأراهم ربـــّه عِبرَهْ

سبـــاهم فاطر الشبع العـــلا كــرمــا ** لمّا بيــاسين بين الرســــــل قــد شهرَهْ

في الحرب قد صفت الأملاك تنصره ** فصـــاد جمع الأعـــــادي هــازما زُمَرََهْ

لغـــافر الذنب في تفصيـــله ســور ** قـــــد فصّــلت لمعـــان غيـــر منحصرَهْ

شـــوراهُ أن تهجـر الدنيا فزُخرفُها ** مثـــل الدخـــان فيُغشي عيــن من نظرَهْ

عــــزّت شريعته البيضاء حين أتى ** أحقــــافَ بــدرٍ وجند الله قـــــد حضرَهْ

محمد جــــاءنا بالفتـــحُ متّصِــــــلا ** وأصبحت حُجــرات الــــدين منتصــرهْ

بقــاف والذاريـــات اللهُ أقســـم فـي ** أنّ الــذي قـــاله حـــقٌّ كمــــا ذكــــرهْ

في الطور أبصر موسى نجم سؤدده ** والأفــــق قــــد شـــقّ إجـلالا له قمرهْ

أســرى فنـــال من الرحمن واقعـــة ** في القــــــرب ثبّت فيــــه ربــه بصرهْ

أراهُ أشيـــاء لا يقــــوى الحديد لها ** وفي مجــــادلة الكفــــار قـــد نصـــرهْ

في الحشر يوم امتحان الخلق يُقبل في ** صــفٍّ مــن الرســـل كــلٌّ تابعٌ أثرهْ

كـــفٌّ يسبــــّح لـلـه الطعــــام بهــا ** فاقبــلْ إذا جـــاءك الحــق الـذي نشرهْ

قــد أبصرت عنـده الدنيــــا تغابنها ** نـــالت طــلاقا ولــم يعـــرف لها نظرهْ

تحــريمه الحـــبّ للدنيــــا ورغبته ** عــن زهـرة الملك حقــا عندمــا خبـرهْ

في نـــونَ قد حقت الأمداح فيه بما ** أثنـــى بـــه الله إذ أبــدى لنـــــا سِيرَهْ

بجــاهه" سأل" نــوح في سفينته ** حســن النجـــاة وموج البحر قد غمرَهْ

وقــالت الجن جـــاء الحق فـاتبِعوا ** مــــزمّلا تــابعا للحــــق لـــن يـــــذرَهْ

مــدثرا شــافعا يــوم القيــامة هـــل ** أتــى نبــيٌّ لـــه هـــذا العــــلا ذخــرَهْ

في المرسـلات من الكتب انجلى نبأ ** عــن بعثــه ســائر الأحبــار قد سطرَهْ

ألطافه النازعـات الضيم حسبك في ** يــــوم بــه عبس العـــاصي لمن ذعرَهْ

إذ كورت الشمس ذاك اليوم وانفطرت ** سمــــاؤه ودّعت ويــلٌ بــه الفجرَهْ

وللسماء انشقــاق والبــروج خلت ** من طــــارق الشهب والأفــلاك منتثرَهْ

فسبح اســم الذي في الخلق شفّعه ** وهــل أتـاك حديث الحــــوض إذ نهّرَهْ

كالفجر في البلد المحــروس عزته ** والشمس من نـوره الوضاح مختصرَهْ

والليل مثل الضحـى إذ لاح فيه ألمْ ** نشـــرح لك القول من أخبــاره العطرَهْ

ولو دعا التين والزيتـون لابتدروا ** إليـــــــه في الخيـر فاقرأ تستبن خبرَهْ

في ليلة القدر كم قد حاز من شرف ** في الفخـر لم يكن الانســـــان قد قدرَهْ

كم زلزلت بالجيــاد العــاديــــات له ** أرض بقـــــارعة التخـــويف منتشرَهْ

لـــه تكـــاثر آيـات قـــد اشتهــرت ** في كــــل عصـــر فـــويل للـذي كفـرَهْ

ألــم تر الشمس تصديقا له حبست ** علــى قــريش وجـــــاء الدّوح إذ أمرَهْ

أرأيت أن إلـــه العــــرش كـــرمه ** بكـــوثر مــرســـل في حـــوضه نهــرَهْ

والكافرون إذا جــاء الورى طردوا ** عـــن حـــــوضه فلقد تبّت يـــد الكفرَهْ

إخـــلاص أمداحــه شغلي فكـم فلِق ** للصبـــح أسمعت فيـــه النـاس مفتخرَهْ




وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم







رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
أم عمرو
رقم العضوية : 572
تاريخ التسجيل : Mar 2008
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : مصر
عدد المشاركات : 6,651 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 42
قوة الترشيح : أم عمرو is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: قصيدة جمعت سور القرآن

كُتب : [ 20 - 05 - 09 - 11:02 PM ]

جزاك الله خيرآ
ولكن حبيبتى القصيدة لا يجوز نشرها

ما حكم هذه القصيدة حيث يدعي البعض ان فيها توسل وشرك؟


الجواب:

لا يجوز نشر هذه القصيدة ؛ لأنها مُتضمّنة للكذب ، وللتوسّل بالنبي صلى الله عليه وسلم ، ولا يجوز التوسّل بالنبي صلى الله عليه وسلم ولا بِجاهِه ، وإنما يُتوسّل إلى الله بِمحبته ؛ لأن محبة النبي صلى الله عليه وسلم من أحب الأعمال إلى الله ، ويجوز التوسّل بالعمل الصالح .
كما أنها مُتضمّنة للشرك بالله والغلو في شخص النبي صلى الله عليه وسلم .
ونبينا صلى الله عليه وسلم نَهَى عن الغلو فيه ، فقال : لا تُطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم فإنما أنا عبده فقولوا عبد الله ورسوله . رواه البخاري .
والإطراء هو المدح بما ليس فيه صلى الله عليه وسلم ، كأن يُضفى عليه شيء من صفات الله عز وجل .

وليس صحيحا أن يونس عليه الصلاة والسلام توسذل بِنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وإنما دعا الله عزّ وجلّ ووحّده ، فقال : لا إله إلاّ أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، كما أخبر الله عن دعوته ، وأخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم .

ومن الكذب أن يقال :
(بجاهه" سأل" نوح في سفينته ** حسن النجاة وموج البحر قد غمرَهْ)
فلم يسأل نوح ربّه بِجاه النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا أمَر النبي صلى الله عليه وسلم أن يُسأل الله بِجاهه ، وحديث " إذا سألتم الله فاسألوه بِجاهِي ، فإن جاهي عند الله عريض " حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا تجوز روايته ، ولا يَحِلّ تناقله إلا على سبيل التحذير منه .

وسبق بيان ذلك بتفصيل أكثر هنا :
ما حكم التوسل بجاه النبي ؟؟
https://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1973

كما أنه ليس صحيحا أن ذِكر النبي صلى الله عليه وسلم يُذهب ترويع صوت الرعد !

ومن الغلو في النبي صلى الله عليه وسلم قول القائل هنا : (بكهف رحماه قد لاذا الورى) !

والصحيح أن ( طه ) و ( يس ) ليست من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ، كما نصّ على ذلك ابن القيم .

وهل أمَر الله عزّ وجلّ بِبِناء الكعبة لأجل النبي صلى الله عليه وسلم ؟
لأنه قال : (.. وحضّ الأنبياء على ** حجّ المكان الذي من أجله عمرَهْ)
والذي أفهمه من هذا أن عَوْد الضمير في آخر البيت على النبي صلى الله عليه وسلم .
فإن كان كذلك فهو كذب محض وافتراء على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

وقوله : (وحسبه قصص للعنكبوت أتى ** إذ حاك نسْجا بباب الغار قد سترَهْ)
هذا مبني على روايات ضعيفة ، ولم يثبت أن العنكبوت نَسَج على باب الغار حينما أوى إليه النبي صلى الله عليه وسلم ، بل الثابت في الصحيحين أن الله صَرَف عنه أبصار القوم .

ولم تُحبس الشمس للنبي صلى الله عليه وسلم ، وما ورد في ذلك فهو غير صحيح ، حيث يقول صاحب القصيدة : (ألم تر الشمس تصديقا له حبست) .
وقد قال عليه الصلاة والسلام : إن الشمس لم تُحْبَس على بَشَر إلاَّ ليوشع ليالي سار إلى بيت المقدس . رواه الإمام أحمد ، وصححه الحافظ ابن حجر ، وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط البخاري .

وفي رواية : ما حُبِسَت الشمس على بشر قط إلاَّ على يوشع بن نون ليالي سار إلى بيت المقدس . رواه الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ، ومن طريقه ابن عساكر في تاريخ دمشق ، وصححه الألباني .

والله أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم


https://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=4324









رد مع اقتباس
غير متواجدة حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
أم القلوب
رقم العضوية : 32
تاريخ التسجيل : Dec 2007
الدولة :
العمر :
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 11,452 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 11
قوة الترشيح : أم القلوب is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: قصيدة جمعت سور القرآن

كُتب : [ 01 - 06 - 09 - 12:02 PM ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عمرو مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرآ
ولكن حبيبتى القصيدة لا يجوز نشرها

ما حكم هذه القصيدة حيث يدعي البعض ان فيها توسل وشرك؟


الجواب:

لا يجوز نشر هذه القصيدة ؛ لأنها مُتضمّنة للكذب ، وللتوسّل بالنبي صلى الله عليه وسلم ، ولا يجوز التوسّل بالنبي صلى الله عليه وسلم ولا بِجاهِه ، وإنما يُتوسّل إلى الله بِمحبته ؛ لأن محبة النبي صلى الله عليه وسلم من أحب الأعمال إلى الله ، ويجوز التوسّل بالعمل الصالح .
كما أنها مُتضمّنة للشرك بالله والغلو في شخص النبي صلى الله عليه وسلم .
ونبينا صلى الله عليه وسلم نَهَى عن الغلو فيه ، فقال : لا تُطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم فإنما أنا عبده فقولوا عبد الله ورسوله . رواه البخاري .
والإطراء هو المدح بما ليس فيه صلى الله عليه وسلم ، كأن يُضفى عليه شيء من صفات الله عز وجل .

وليس صحيحا أن يونس عليه الصلاة والسلام توسذل بِنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وإنما دعا الله عزّ وجلّ ووحّده ، فقال : لا إله إلاّ أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، كما أخبر الله عن دعوته ، وأخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم .

ومن الكذب أن يقال :
(بجاهه" سأل" نوح في سفينته ** حسن النجاة وموج البحر قد غمرَهْ)
فلم يسأل نوح ربّه بِجاه النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا أمَر النبي صلى الله عليه وسلم أن يُسأل الله بِجاهه ، وحديث " إذا سألتم الله فاسألوه بِجاهِي ، فإن جاهي عند الله عريض " حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا تجوز روايته ، ولا يَحِلّ تناقله إلا على سبيل التحذير منه .

وسبق بيان ذلك بتفصيل أكثر هنا :
ما حكم التوسل بجاه النبي ؟؟
https://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1973

كما أنه ليس صحيحا أن ذِكر النبي صلى الله عليه وسلم يُذهب ترويع صوت الرعد !

ومن الغلو في النبي صلى الله عليه وسلم قول القائل هنا : (بكهف رحماه قد لاذا الورى) !

والصحيح أن ( طه ) و ( يس ) ليست من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ، كما نصّ على ذلك ابن القيم .

وهل أمَر الله عزّ وجلّ بِبِناء الكعبة لأجل النبي صلى الله عليه وسلم ؟
لأنه قال : (.. وحضّ الأنبياء على ** حجّ المكان الذي من أجله عمرَهْ)
والذي أفهمه من هذا أن عَوْد الضمير في آخر البيت على النبي صلى الله عليه وسلم .
فإن كان كذلك فهو كذب محض وافتراء على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

وقوله : (وحسبه قصص للعنكبوت أتى ** إذ حاك نسْجا بباب الغار قد سترَهْ)
هذا مبني على روايات ضعيفة ، ولم يثبت أن العنكبوت نَسَج على باب الغار حينما أوى إليه النبي صلى الله عليه وسلم ، بل الثابت في الصحيحين أن الله صَرَف عنه أبصار القوم .

ولم تُحبس الشمس للنبي صلى الله عليه وسلم ، وما ورد في ذلك فهو غير صحيح ، حيث يقول صاحب القصيدة : (ألم تر الشمس تصديقا له حبست) .
وقد قال عليه الصلاة والسلام : إن الشمس لم تُحْبَس على بَشَر إلاَّ ليوشع ليالي سار إلى بيت المقدس . رواه الإمام أحمد ، وصححه الحافظ ابن حجر ، وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط البخاري .

وفي رواية : ما حُبِسَت الشمس على بشر قط إلاَّ على يوشع بن نون ليالي سار إلى بيت المقدس . رواه الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ، ومن طريقه ابن عساكر في تاريخ دمشق ، وصححه الألباني .

والله أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم


https://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=4324








رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القرآن, دمعة, صور, قصيدة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:53 AM.


   الدرر السنية

بحث عن:



 
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd